منتديات الملاحم و الفتن

منتديات الملاحم و الفتن (http://alfetn.com/vb3/index.php)
-   الأحداث الراهنة بين الخبر و التحليل (http://alfetn.com/vb3/forumdisplay.php?f=41)
-   -   كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس (http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=93282)

بداية النهاية 08-21-2017 01:44 AM

كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
كل الجبهات السورية شبه مجمده وكلها وقعت هدن ومصالحات مع النصيرية والروس ومنهم من توعد قتال الدولة الاسلامية وهيئة الجولانى لو حاولت تعكير المصالحات

كل المعلومات تقول ان النظام لم يستطيع تغطية كل الجبهات وعنده نقص فى العنصر البشرى فلجأ الى الثوار والمعارضة ليوقع معهم مصالحات وهدن حتى الكل يتفرغ لقتال الدولة الاسلامية

الغريب ان المعارضة دئما تتهم الدولة الاسلامية بالعمالة لبشار وايران والان هم يوقعون مصالحات مع بشار وايران لقتال عملائهم الدولة الاسلامية

اخر قطار المصالحات هى الغوطة توقع هدنة ومصالحة مع النصيرية والروس

هؤلاء ضيعوا كل تضحيات الشعب السورى ولولا وجود الدولة الاسلامية كانت سوريا انتهت الى تثبيت مرة اخرة النصيرية لكن الدولة الاسلامية هى العدو المشترك بينهم وهى التى تجمعهم وتفرقهم

عبد الله الشمالي 08-21-2017 12:54 PM

رد: كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
عجيب فعلا !
يتهمون الدولة بالعمالة وهم يسبحون فيها . ويتهمون الدول بعدم قتال النصيرية وهم يركبون الباصات الخضر ويسلمون المناطق للنصيرية بسلاحهم ، طبعا هذا كله مع هدنة مفتوحة على بياض للنصيرية رغم أنه يقصفهم ويغدر بهم !
عجيب فعلا ! الأن بدأ يظهر لمن كان غافلا من هو الخارجي و من هو المجاهد في سبيل الله

حق ولا باطل 08-23-2017 01:04 AM

رد: كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
ا ربما هذا يقودنا لاستنتاج انها ليست الفتنة المقصودة بلعب الصبيان اخر الزمان
اكثر مناطق دمشق عملت هدنة ومصالحة مع النظام السوري حتى انه قد تم ازالة الكثير من حواجز التفتيش في الفترة الاخيرة
ولم يتبقى تقريبا سوى الغوطة الشرقية وبعض المناطق المحيطة بها وذلك لوجود مدن من الانفاق تحتها وربما سكانها متاثرين بحديث الملحمة والغوطة الشرقية اخر الزمان ولكن من المتوقع دخولها في المصالحة ايضا
واعتقد ان الدولة الاسلامية ساعدت كثيرا النظام في استعادة سيطرته على المناطق فمن جهة روسيا لم تدخل في الحرب وتساند النظام السوري عسكريا الا بعد عام 2014 زمن اعلان قيام دولة الخلافة الاسلامية ومن جهة اخرى معاداة الدولة الاسلامية لجميع الفصائل المحاربة مما جعلها تتوحد ضدها وتترك محاربة النظام

بداية النهاية 08-23-2017 01:23 AM

رد: كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حق وباطل (المشاركة 1040537)
ا ربما هذا يقودنا لاستنتاج انها ليست الفتنة المقصودة بلعب الصبيان اخر الزمان
اكثر مناطق دمشق عملت هدنة ومصالحة مع النظام السوري حتى انه قد تم ازالة الكثير من حواجز التفتيش في الفترة الاخيرة
ولم يتبقى تقريبا سوى الغوطة الشرقية وبعض المناطق المحيطة بها وذلك لوجود مدن من الانفاق تحتها وربما سكانها متاثرين بحديث الملحمة والغوطة الشرقية اخر الزمان ولكن من المتوقع دخولها في المصالحة ايضا
واعتقد ان الدولة الاسلامية ساعدت كثيرا النظام في استعادة سيطرته على المناطق فمن جهة روسيا لم تدخل في الحرب وتساند النظام السوري عسكريا الا بعد عام 2014 زمن اعلان قيام دولة الخلافة الاسلامية ومن جهة اخرى معاداة الدولة الاسلامية لجميع الفصائل المحاربة مما جعلها تتوحد ضدها وتترك محاربة النظام

الدولة الاسلامية اخى لم تعادى كل الفصائل والدليل لو رجعت للوراء كنت هتجد عمليات مشتركة بين الدولة الاسلامية وفصائل من الجيش الحر

انما الداعمين طالبو من هؤلاء بالغدر بالدولة ومهاجمتها وقتلو خيرة المهاجرين وقتها غدرا واصبحت رقعت القتال تتوسع

وهؤلاء موثق منهم انهم كانو يبيتون النية للانقضاض على الدولة بأوامر من الخارج

كل الهدن والمصالحات تدل على ان هؤلاء كانو يقاتلون قتال مصالح وليس قتال عقائدى

فهم مع من تميل له الكفه

عبد الله الشمالي 08-23-2017 01:45 AM

رد: كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
طبعا البعض يحاول أن يحجب الشمس بالغربال . كل الفضائل التي كانت تأخذ الدعم من عند الطغات كانت تستلم معه الأوامر والخطط وأهم خطة هي قتال الدولة و الجميع يعلم أن المفحوصين هم من بدأو بقتال الدولة بأوامر من الداعمين . وأن من بين خطط الداعمين ومخابراتهم سحب البساط من الدولة فيما يخص( جبهة النصرة ) ولاكن بفضل الله كما يقول المثل ( الأخوة في الدولة تغدوا بالمخابرات قبل أن يتعشوا بهم ) وأعلن الشيخ البغدادي حفظه الله حل إسم ( جبهة النصرة ) .
وكما قالت الدولة سوف ينتهي المطاف بالمفحوصين في أحضان النصيرية ويقاتلون الدولة . الخلاصة كل طرف ينحاز لفسطاطه

مصطفى شعبان 08-24-2017 10:02 PM

رد: كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
إخوتي، اذا سمحتم لي،
تنظيم الدولة يتقلّب حسب مصالحه كما يتقلّب الاخرون، والدليل ركوب تنظيم الدولة للثورة السورية ثم محاربة وإغتصاب اراضي جيش المعارضة السورية وثم مهادنة مليشيات النظام بهدنة غير معلنة ثم تسليم النظام مساحات واسعة من التي إغتصب التنظيم من "الحر" اصلا، مثل المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيم في محافظتي الرقة وحلب. واليوم التنظيم يدعّي قتال مليشيات النظام في دير الزور ويدعّي مناصرته للشعب السوري في ثورته لان القائمين على التنظيم قد تيقنوا أنّه زائل وسيعود الى استراتيجية القاعدة من مفخخات وإغتيالات. فأنقلب موقف التنظيم تجاه السوريين بعد هزيمتهم في العراق ليضمنوا دعما من الشعب السوري الذي اثخنته الجراح والذي كانت حريته قاب قوسين او ادنى لو لا تنظيم الدولة، هداهم الله.

محب الرحمن 08-24-2017 11:32 PM

رد: كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
انهزم المسلمون في أحد فكان خيرا لهم وكشف الله المنافقين، وما أشبه الليلة بالبارحة.

عبد الله الشمالي 08-25-2017 01:44 AM

رد: كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى شعبان (المشاركة 1040758)
إخوتي، اذا سمحتم لي،
تنظيم الدولة يتقلّب حسب مصالحه كما يتقلّب الاخرون، والدليل ركوب تنظيم الدولة للثورة السورية ثم محاربة وإغتصاب اراضي جيش المعارضة السورية وثم مهادنة مليشيات النظام بهدنة غير معلنة ثم تسليم النظام مساحات واسعة من التي إغتصب التنظيم من "الحر" اصلا، مثل المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيم في محافظتي الرقة وحلب. واليوم التنظيم يدعّي قتال مليشيات النظام في دير الزور ويدعّي مناصرته للشعب السوري في ثورته لان القائمين على التنظيم قد تيقنوا أنّه زائل وسيعود الى استراتيجية القاعدة من مفخخات وإغتيالات. فأنقلب موقف التنظيم تجاه السوريين بعد هزيمتهم في العراق ليضمنوا دعما من الشعب السوري الذي اثخنته الجراح والذي كانت حريته قاب قوسين او ادنى لو لا تنظيم الدولة، هداهم الله.

طبعا الحقيقة خلاف ماتدعيه أنت ! حتى الطفل الصغير صاحب الفطرة السليمة لايتقبل إدعائك .
ومن عجائب كلامك ! قولك هدنة غير معلنة . سؤال لك هل كنت أنت طرف في هذه الهدنة الغير المعلمة ؟

عبد الله الشمالي 08-25-2017 01:51 AM

رد: كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (139) إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاءَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (140)وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ (141) أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ (142) . آل عمران

------

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36) لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىٰ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (37). الأنفال

مصطفى شعبان 08-25-2017 08:11 PM

رد: كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
يأأخي والله اني لاتمنى ان اكون مخطئا، لكن الوقائع تثبت ماقلت. فأنا متابع للشأنين العراقي والسوري بحكم مكان مولدي ونشأتي وتوزع أبناء عشيرتي على طرفي الحدود في هذين البلدين المكلومين ووالله ما قلت الا حقا. فأبحث عن معارك التنظيم في الانترنت ستجد أنّ ماقلته ليس بإدعاء. امّا في مايتعلق بالهدنة فالكلام مجازيا، أي أني قصدت أنّ مليشيات النظام وتنظيم الدولة تجنبا المواجهة لسنوات، لكنّ التنظيم صعّد من هجماته ودعايته ضد النظام من فترة وجيزة فقط وما سبق كان لحفظ ماء الوجه.

بداية النهاية 08-25-2017 11:34 PM

رد: كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى شعبان (المشاركة 1040884)
يأأخي والله اني لاتمنى ان اكون مخطئا، لكن الوقائع تثبت ماقلت. فأنا متابع للشأنين العراقي والسوري بحكم مكان مولدي ونشأتي وتوزع أبناء عشيرتي على طرفي الحدود في هذين البلدين المكلومين ووالله ما قلت الا حقا. فأبحث عن معارك التنظيم في الانترنت ستجد أنّ ماقلته ليس بإدعاء. امّا في مايتعلق بالهدنة فالكلام مجازيا، أي أني قصدت أنّ مليشيات النظام وتنظيم الدولة تجنبا المواجهة لسنوات، لكنّ التنظيم صعّد من هجماته ودعايته ضد النظام من فترة وجيزة فقط وما سبق كان لحفظ ماء الوجه.

يعنى هو فى كل الحالات مخطئ ان ترك النظام عميل له وان قاتله لحفظ ماء الوجه طيب لا ده نافع ولا ده نافع

رجل منكم 08-27-2017 05:39 AM

رد: كل سوريا توقع هدن ومصالحات مع النصيرية والروس
 
نعم منذ مرحلة بداية نهاية
دوران الرحى في ربيع اول 1437 الماضي نهاية العام السابع و الثﻻثين من الفتنة التي دارت في هذا القرن

و يعقبها الهﻻك لانه ﻻ نصر فيها لم اقام الدين

فنحي في مرحلة ما بين نهاية الفتنة و الهﻻك

و الله اعلم


الساعة الآن 08:34 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.