عرض مشاركة واحدة
  #52  
قديم 05-06-2005, 11:49 PM
abo sfyan abo sfyan غير متصل
المشرف العام ومؤسس المنتدى رحمه الله
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 3,256
معدل تقييم المستوى: 10
abo sfyan تم تعطيل التقييم
افتراضي رد : الشامل في نبوءات الأوائل

بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الأخوة الأفاضل
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تابعنا في الجزء الأول بعض الإشارات الدالة على مدة الفتنة و بعض الإشارات الدالة على مدى فدحتها
و نتابع إن شاء الله بقية الرد الآن علنا نتلمس من خلاله بعض الإشارات الغامضة
رأينا كيف أشار الأثر الذي يرويه أبو هريرة رضي الله عنه إلى بعض أركان الفتنة التي ستلم بالعالم الإسلامي العربي

الفتن لنعيم بن حماد ج: 1 ص: 238 رقم 676
قال محمد بن مهاجر وحدثني بن ميمون عن صفوان بن عمرو عن أبي هريرة رضي الله عنه قال الفتنة الرابعة عمياء مظلمة تمور مور البحر لا يبقى بيت من العرب والعجم إلا ملأته ذلا وخوفا تطيف بالشام وتعشى بالعراق وتخبط بالجزيرة بيدها ورجلها تعرك الأمة فيها عرك الأديم ويشتد فيها البلاء حتى ينكر فيها المعروف ويعرف فيها المنكر لا يستطيع أحد يقول مه مه ولا يرقعونها من ناحية إلا تفتقت من ناحية
يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ولا ينجو منها إلا من دعا كدعاء الغرق في البحر تدوم أثنى عشر عاما تنجلي حين تنجلي وقد أحسرت الفرات عن جبل من ذهب فيقتلون عليها حتى يقتل من كل تسعة سبعة

****
و لو سارت الأمور وفق الترتيب الذي يذكره النص السابق فإن القادم سيكون في الجزيرة , فتنة عمياء فيها هلاك الملوك و هلاك أعداد لا يعلم تعدادها إلا الله
كما تلاحظون من النص السابق و النص التالي أن الفرات سيحسر بفعل فاعل و الله أعلم ( و قد أحسرت الفرات ) و سواء كان هذا الحسر من عمل البشر أو بسبب أمر طبيعي يُحدثه الله على الأرض فإن حسر الفرات و تقاتل الناس عليه أمر لا بد منه كما جاء في الأحاديث الصحيحة
و كما تعلمون فإن الفرات يأتي من تركية مارا بالجزيرة السورية ثم إلى أرض العراق
لكن مكان الجزء المحسور من مجر الفرات غير معلوم تحديدا لكن هناك إشارت تدل على أن الكنز سيكون أقرب إلى ما يسمى بالجزيرة السورية و هي المنطقة المجاورة للأرض العراقية
على كلا هذا التقسيم لم يكن فيما مضى لكن الذي يدفعني لذلك نصوص سنتعرض لها لاحقا

الفتن لنعيم بن حماد ج: 1 ص: 336 رقم 971
إسناده قوي
حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع عن كعب قال تكون ناحية الفرات في ناحية الشام أو بعدها بقليل مجتمع عظيم فيقتتلون على الأموال فيقتل من كل تسعة سبعة وذاك بعد الهدة والواهية في شهر رمضان وبعد افتراق ثلاث رايات يطلب كل واحد منهم الملك لنفسه فيهم رجل اسمه عبد الله
***
النص السابق يبين لنا شيئان
الأول كما أسلفت و هو تحديد مكان انحسار الفرات
و قد يعضد هذا الشيء النص الضعيف التالي
(الفتنة الرابعة بدئها من الرقة )
الأمر الأخر : هو موافقة النص السابق قوي الإسناد للنص الذي يرويه أبو هريرة
و ذلك في تقسيم الفتنة الرابعة إلى مرحلتين
المرحلة الأولى ما قبل كنز الفرات
المرحلة الثانية ما بعد كنز الفرات
حيث بين الحديث السابق أن مجمع عظيم على المال سيكون ناحية الفرات أي بعد انحسار الفرات
ثم ينوه الحديث السابق إلى أن هذا المجمع سيكون بعد فتن تسبقه و أحداث جسام
ما هي هذه الأحداث ؟؟
إنها هدة و واهية في رمضان
و افتراق ثلاث رايات كلا منها يطلب الملك لنفسه فيهم رجل اسمه عبد الله
و النص التالي ضعيف لكنه يبين و يضيف لنا أشياء هامة
الفتن لنعيم بن حماد ج: 1 ص: 206 رقم 560 ضعيف
حدثنا الوليد بن مسلم عن عبد الجبار بن رشد الأزدي عن أبيه عن ربيعة القصير عن تبيع عن كعب قال يكون بعد فتنة الشامية الشرقية هلاك الملوك وذل العرب حتى يخرج أهل المغرب

أن هذه الفتنة ستنتهي بهلاك الملوك
و طالما أنه بدأ بالغربية ( الشامية ) فالشرقية هنا هي فتنة العراق و الجزيرة و التي ستنتهي بهلاك ملكهم هذه الفتنة سيكون فيها العرب أذل من شاة
انتهاء الفتنة بخروج أهل المغرب و لا أظنهم إلا ما يدعون اليوم بالغرب الصليبي
مضافا لهم يهود الدونمة و الخزر في فلسطين و الله أعلم و قد يكون المقصود بهذا غير ذلك
طبعا لم أرد أن أتعمق بالتفاصيل و إيراد الأحاديث الصحيحة الدالة على هلاك العرب و تفانيهم على الدنيا لأني قد بسط هذا الأمر في كتاب البداية
****
الآن ننتقل إلى كتب أهل الكتاب

شرح حبقوق و هي مخطوطات قمرانية تعود إلى خمسين عام قبل ولادة المسيح عليه السلام حيث قام أعضاء المجمع القمراني بإضافة شروحهم على كتاب حبقوق
تفسير جماعة قمران مسبوق بكلمة ( تفسير ذلك )
تعليقي على النص سيكون إن شاء الله ضمن أقواس
***
أنظروا الخونة و أبصروا و ستدهشون متعجبين لأنه سيتم عملا في أيامكم , لن تصدقوا عندما يُروى لكم
تفسير ذلك , يتعلق بالذين غدروا بالإنسان كذبا , ذلك أنهم لم يؤمنوا بكلام معلم الحق الذي كان هذا الأخير قد تلقاه من فم الله و هو يتعلق بالذين خانوا الميثاق الجديد
***
( معلم الحق هو بالنسبة للقمرانيين شخص منتظر سيفسر كلام إخوانه الأنبياء و سيأتي بميثاق جديد ( شريعة جديدة ) و هو يكثر ذكره في كتب و مخطوطات القمرانين و هم يشيرون دون ريب إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم و لا يغركم بعض الكلمات في هذا النص و التي لا تعدوا أن تكون تلاعبات من اليهود الجدد الذين أشرفوا على ترجمة هذه المخطوطات )
***
ذلك أنهم لم يؤمنوا بميثاق الله و نجسوا اسمه القدوس
كذلك
فإن تفسير هذه العبارة يتعلق بالذين سيغدرون في نهاية الأيام
إنهم الأعداء الشديدون للميثاق الذين لا يؤمنون عندما يسمعون بالأشياء كلها التي تحصل للذرية الأخيرة من فم الكاهن الذي أقامه الله في بيت يهوذا لكي يفسر كافة عبارات عبيده الأنبياء الذين بواسطتهم روى الله كافة الأشياء التي ستحصل لشعبه و للأمم
***
( لاحظوا أيها الأخوة التفسير يتعلق بخونة آخر الزمان و الذين هم من أشد الأعداء قوة ( النصارى و اليهود اليوم )
هؤلاء الذين لم يستمعوا للكلام الخارج من فم الكاهن الجديد صاحب الميثاق الجديد ( محمد صلى الله عليه و سلم ) و حاشاه أن يكون مجرد كاهن
هؤلاء المجرمين لم يتمعنوا بقول و لم يؤمنوا بما ورد على لسان رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم بهلاكهم آخر الأيام و أن الأرض كل الأرض ستكون للأبرار
هؤلاء الأبرار الذين سيكونون من شعبه ( أمته )
***

فها أنذا أحرض الكلدانيين الأمة القاسية و العنيفة
تفسير ذلك يتعلق بالكيتيم السريعين و المندفعين للقتال لإهلاك الكثير من الناس و الأرض ستسقط تحت سيطرة الكيتيم و الكافرون سيرون ذلك , لكنهم لن يؤمنوا بتعاليم الله ......
***
( نص مفقود و لا نعلم إن كان الفقد حقيقتا من المخطوط أو بفعل فاعل في هذا العصر )
***
( و لكي تربطوا أخوتي الأمور بعضها ببعض سأضع لكم
نص كتاب حبقوق أولا بأول كما ورد في النسخة الكاثوليكية
الوحي الذي رآه حبقوق النبي الأصحاح الأول
2 حتى متى يا رب ادعو وانت لا تسمع اصرخ اليك من الظلم وانت لا تخلّص.
3 لم تريني اثما وتبصر جورا. وقدامي اغتصاب وظلم ويحدث خصام وترفع المخاصمة نفسها.
4 لذلك جمدت الشريعة ولا يخرج الحكم بتّة لان الشرير يحيط بالصدّيق فلذلك يخرج الحكم معوّجا
5 انظروا بين الامم وابصروا وتحيّروا حيرة. لاني عامل عملا في ايامكم لا تصدقون به ان أخبر به.
6 فهانذا مقيم الكلدانيين الامّة المرّة القاحمة السالكة في رحاب الارض لتملك مساكن ليست لها.
7 هي هائلة ومخوفة. من قبل نفسها يخرج حكمها وجلالها.
8 وخيلها اسرع من النمور وأحدّ من ذئاب المساء وفرسانها ينتشرون وفرسانها يأتون من بعيد ويطيرون كالنسر المسرع الى الأكل.
9 ياتون كلهم للظلم. منظر وجوههم الى قدام ويجمعون سبيا كالرمل.
10 وهي تسخر من الملوك والرؤساء ضحكة لها. وتضحك على كل حصن وتكوّم التراب وتاخذه.
11 ثم تتعدّى روحها فتعبر وتأثم. هذه قوتها الهها
12 ألست انت منذ الازل يا رب الهي قدوسي. لا نموت. يا رب للحكم جعلتها ويا صخر للتأديب اسستها.
13 عيناك اطهر من ان تنظرا الشر ولا تستطيع النظر الى الجور فلم تنظر الى الناهبين وتصمت حين يبلع الشرير من هو ابرّ منه.
14 وتجعل الناس كسمك البحر كدبابات لا سلطان لها.
15 تطلع الكل بشصّها وتصطادهم بشبكتها وتجمعهم في مصيدتها فلذلك تفرح وتبتهج.
16 لذلك تذبح لشبكتها وتبخّر لمصيدتها لانه بهما سمن نصيبها وطعامها مسمّن.
17 أفلأجل هذا تفرغ شبكتها ولا تعفو عن قتل الامم دائما
***

__________________
يَا أَيُّهَا الَّذِين َآمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَ النَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَيَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَىاللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَاأَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52)