عرض مشاركة واحدة
  #18  
قديم 04-14-2012, 01:42 AM
أشراط الساعة أشراط الساعة غير متصل
حارس الحدود
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 10,985
معدل تقييم المستوى: 21
أشراط الساعة is a jewel in the roughأشراط الساعة is a jewel in the roughأشراط الساعة is a jewel in the rough
Arrow رد: المهدي لا يعاصر الدجال إلا اذا كان هناك اكثر من مهدي .

أخي/ تراثي..

انظر: http://alfetn.com/vb3/showpost.php?p...6&postcount=35
فلعلك تعني هذا، وهذا ليس قول بالأكثرية! كونه فيه حمل على معناه اللغوي فقط.

أما الإشكال..
فيُرد عليه بأن سنوات المهدي مُفصّلة في الروايات والنصوص من وجهين:
الأول/ سنوات الحُكم.
الثاني/ سنون الخيرات والبركات.
والفتوحات والملاحم تندرج تحت الوجه الأول فهي في عمومه، أما الثاني ففصّلت بعض الروايات بالاقتصار عليه دون مدة حكمه كاملة، وبالجمع بينهما يزول الإشكال، الأمر جمعٌ للطُرق والروايات والنصوص فقط مع التدقيق في ألفاظها.
وانظر:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشراط الساعة مشاهدة المشاركة
الثانية: سنون المهدى والثلاث سنوات القحط قبل الدجال.. أولًا قد سبق أن المهدى واحد وقد فصّلنا ذلك آنفًا، نأتى الآن إلى الأمر الثانى وهو (ثانيًا) ثمّة جمعٌ بين سنوات المهدى وبين الثلاث سنوات التى تسبق الدجال والتى هى من جُملة سنون المهدى، وتفصيل الجمع سأذكره فى مناقشتى مع أخى جُعبة أمّا هُنا فسأذكره مُختصرًا مُجملًا وهو: ذكر الخلاف فى سنوات حُكم المهدى وجمع ما جاء فيها.. ثم التفريق بين سنوات الخلافة وبين سنوات الخيرات والبركات.. تفصيل سنوات الخيرات والغزوات والملاحم ومُطلق سنين حُكمه.. الإتيان بالجمع بين هذا الإشكال، هذا كإجمال لخشية الإطالة.
وفيه تفصيل.

والله أعلم.

رد مع اقتباس