منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > المنتديات العامة > منتدى الأخبار و الثغور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #7126  
قديم 08-08-2011, 04:29 PM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا

8 اغسطس 2011


02:36 الشاهد ليبيا: الأستاذ مصطفى عبدالجليل، أصدر قرار بمنع دفع الربا للبنوك، استجابة لتوجيهات مفتي الديار الشيخ الصادق الغرياني.




02:33 المجلس المحلي غريان: من اخبار ثوار غريان نزول كتيبتين من ثوار غريان من اخوانهم ثوار الجبل و الزاوية في تحرير بئر الغنم و قد غنمو ثوار غريان متشي موزة و م ط على عربة و انشاء الله عقبال تحرير غريان.




02:28 رويترز: قال الثوار يوم الاحد أنهم يسيطرون بقوة على بلدة بير الغنم وهي نقطة انطلاق تبعد نحو 80 كيلومترا الى الجنوب من طرابلس ورفضوا مزاعم نظام القذافي بأنهم طردوا منها.

__________________
يارب انصر المجاهدين في افغانستان(مقبرة الغزاة) وفي كل مكان( لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب إليه
رد مع اقتباس
  #7127  
قديم 08-08-2011, 04:29 PM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا

الثوار يشنون هجوماً قوياً ويقتربون من طرابلس

نشر في: 08-08-2011


شن الثوار هجوماً كبيرا يستهدف السيطرة على البلدات الساحلية القريبة من طرابلس، حيث تقدم المئات من منهم من مدن وبلدات الجبل إلى الخطوط الأمامية التي تشهد قتالاً ضارياً .. وكانت بئر الغنم، التي تبعد عن العاصمة بمسافة 80 كيلومتراً أولى نتائج هذا التقدم الناجح في طريقهم إلى مدينة الزاوية القريبة من بئر الغنم.
الثوار أطلقوا صواريخ من موقع قريب من “بئر عياد”، على بعد 30 كيلومترا جنوب بئر الغنم، تابع للكتائب بهدف الصعود شمالاً بإتجاه العاصمة طرابلس حيث استطاعوا اسر اثنين من المرتزقة التشاديين، قبل أن يتقدموا نحو عشرين كيلومتراً في حين كانت الكتائب تتراجع بعد أن اشتدت الإشتباكات.
وفي تطور مواز يواصل مئات الثوار وغالبيتهم من “كتيبة طرابلس” يواصلون التقدم شمالاً على بعد نحو 40 كيلومتراً من بلدة صرمان القريبة من الساحل المتوسطي، وتصاعدت أعمدة الدخان مما يعتقد أنه مركبات تابعة للكتائب وقد حوصر جنود منها داخل بعضها.
بالمقابل أعلن ناطق بإسم الثوار أن الكتائب حاصرت مدينة القصبات، التي انتفضت على نظام القذافي، على بعد نحو 100 كيلومتر شرق طرابلس .. وقال عضو المجلس العسكري في القصبات، رائد حسين، إن مجموعة من الثوار مسلحين ببنادق هاجموا الخميس الماضي مدرسة كانت تحتلها الكتائب، مشيرا إلى مقتل أربعة من الثوار في المنطقة المشار إليها .. وأضاف كل الطرق المؤدية إلى القصبات مغلقة، حيث قطعوا التيار الكهربائي وخطوط الهاتف منذ يوم الجمعة الماضي لافتاً إلى إعتقال عدد من سكان الأحياء الطرفية في المدينة.
السيطرة على بلدة بئر الغنم الاستراتيجية توضح أن المضي قدماً إلى طرابلس يمثل تحدياً أكبر بكثير للثوار الذين يمضون أغلب وقتهم في الصلاة خلال شهر رمضان المبارك الذي يمنحهم القوة لتحقيق النصر في نهاية المطاف والتقدم نحو طرابلس، المعقل الأخير للقذافي، بهدف الإطاحة بنظامه الذي احكم سيطرته على البلاد منذ 42 عاماً.

رد مع اقتباس
  #7128  
قديم 08-08-2011, 04:30 PM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا

10:45 الشرق الأوسط: اعتبر محمود شمام مسؤول الشؤون الإعلامية بالمجلس الوطني الإنتقالي أن ضواحي العاصمة طرابلس تعيش حالة اختناق تجعلها قادرة على الانفجار في أي لحظة، مشيراً إلى أن بعض المدن القريبة من طرابلس بدأت بالفعل في الخروج من تحت سيطرة وهيمنة القذافي وقبضته الأمنية وقواته العسكرية.




09:48 العربية: أفادت صحيفة التايمز الاثنين أن الثوار وضعوا خطة لمرحلة ما بعد القذافي توصي بالإبقاء على معظم البنى التحتية القائمة لتفادي فوضى مماثلة للفوضى التي عمت العراق بعد سقوط صدام حسين.

رد مع اقتباس
  #7129  
قديم 08-09-2011, 11:26 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا

اخبار يوم الاثنين بتاريخ 8 / 8 / 2011 قبل 12 ساعة




المجلس المحلي غريان:
من اخبار ثوار غريان نزول كتيبتين من ثوار غريان من اخوانهم ثوار الجبل و الزاوية في تحرير بئر الغنم و قد غنمو ثوار غريان متشي موزة و م ط على عربة و انشاء الله عقبال تحرير غريان.








رويترز:
قال الثوار يوم الاحد أنهم يسيطرون بقوة على بلدة بير الغنم وهي نقطة انطلاق تبعد نحو 80 كيلومترا الى الجنوب من طرابلس ورفضوا مزاعم نظام القذافي بأنهم طردوا منها.








مراسل " فرانس برس " يؤكد من بلدة بئر الغنم :

الثوار لايزالون يسيطرون على بلدة بئر الغنم الإستراتيجية الواقعة على بعد 80 كلم جنوب غرب العاصمة طرابلس و الوضع فيها هادئ .








قوات المعارضة تتقدم نحو البريقة .


صحيفة الأهرام المصرية
الإثنين 8-8-2011 م


قالت المعارضة الليبية أمس‏ الأحد ,‏ إنها بدأت زحفها للسيطرة علي بلدة البريقة الساحلية النفطية‏ ,‏ لكنها تتقدم ببطء بسبب الالغام الارضية التي زرعتها القوات الموالية للقذافي عند مداخل البلدة‏ .‏

و قال المتحدث باسم المعارضة محمد الزواوي , هناك حركة كبيرة علي كل الجبهات حول البريقة , نحن نهاجم من ثلاثة اتجاهات .

و قال الزواوي , إن قوات المعارضة أصبحت علي مرمي البصر , من منطقة سكنية بالبلدة و أنها يمكن أن تسيطر علي البلدة الواقعة جنوبي بنغازي , علي الجانب الشرقي من خليج سرت .









المجلس الإنتقالي يضع خطة لمرحلة ما بعد القذافي
و يعول على الإنقسامات الداخلية لإسقاطه .

و الثوار يعتزمون تشكيل قوة خاصة بطرابلس
قوامها ما بين 10 إلى 15 ألف عنصر
لضمان أمن العاصمة و القبض على كبار أنصار القذافي .


أحد الثوار الليبيين في بلدة بئر الغنم الخاضعة لسيطرتهم و ألتي تقع على مسافة 80 كيلومترا جنوب طرابلس .


راديو سوا
الإثنين 8-8-2011 م


قالت مصادر صحافية بريطانية يوم الاثنين إن الثوار الليبيين وضعوا خطة لمرحلة ما بعد الزعيم معمر القذافي توصي بالابقاء على معظم البنى التحتية القائمة لتفادي فوضى مماثلة للفوضى التي عمت العراق بعد سقوط صدام حسين .

و بحسب صحيفة تايمز اللندنية فإن الخطة التي وضعها المجلس الوطني الانتقالي تقر بأن الاحتمالات ضئيلة في الإطاحة بالقذافي غير انها تعول على الانقسامات الداخلية لارغامه على التنحي .

ويعتزم الثوار الليبيون في حال الإطاحة بالقذافي تشكيل قوة خاصة بطرابلس قوامها مابين 10 إلى 15 ألف عنصر لضمان أمن العاصمة و القبض على كبار أنصار الزعيم الليبي فضلا عن تشكيل قوة أمنية للحكومة الانتقالية تضم حوالى 5 آلاف شرطي ، حسبما جاء في الخطة الواقعة في 70 صفحة .

و يؤكد الثوار انهم حصلوا حتى الآن على تأييد 800 مسؤول في الحكومة الحالية يمكن أن يشكلوا النواة لإدارة جديدة في المستقبل ، بحسب الصحيفة .

و تؤكد الوثيقة أنه سيتم تفعيل الاتصالات و وسائل النقل و قطاع الطاقة في غضون ساعات من انهيار النظام .

و يتوقع الثوار انضمام حوالى 70 % من كبار المسؤولين في النظام الحالي إلى النظام الجديد .

و قالت الصحيفة إن مسؤولين في المجلس الوطني الانتقالي أكدوا صحة هذه المعلومات لكنهم طلبوا عدم نقل بعض النقاط الحساسة في الخطة مخافة أن تضر هذه المعلومات بالعملية الجارية .










لبثها دعاية مضللة و أكاذيب تناهض الثورة الليبية و قيامها بالتحريض على قتل المواطنين المحتجين سلمياً و المطالبين بالإصلاح السياسي و الإقتصادى و الإجتماعى و وصفتهم بأقذع الصفات و تطاولها عليهم و أساءتها لهم بألفاظ تعف مدونات الحُكم عن ذكرها .

القضاء الإداري المصري يرفض الإشكال المقام من النائب العام الليبى ضد الحُكم بوقف بث 15 قناة فضائية ليبية تتحدث بلسان القذافي .

و القنوات هى :

" ليبيا تى في – الجماهيرية الليبية – الشبابية – الليبية – المدينة – المنارة الليبية – ليبيا – وطنى الكبر – ليبيا الرياضية – ليبيا الرياضية مباشر – ليبيا المنوعة – ليبيا الهداية – التواصل – البديل " .







صحيفة الدستور المصرية
الإثنين 8-8-2011 م


القاهرة :



تأكيدا على موقف القضاء المصري من تأييد الثوار الليبيين قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن يوم أمس الأحد برفض الإشكال المقام من النائب العام الليبى ضد حكم القضاء الإدارى الصادر بوقف بث 15 قناة فضائية ليبية تتحدث بلسان القذافي لبثها دعاية مضلله و أكاذيب تناهض الثورة الليبية من النايل سات و إلغاء تخصيص أي أجزاء من قنوات قمرية من القطاع الفضائي للأقمار الصناعية " النايل سات " أو غيره لإذاعات الجماهيرية الليبية و أكدت المحكمة على ضرورة حجب تلك القنوات من النايل سات .

المحكمة قالت في حيثيات حكمها أن الثورات العربية عانت و مازالت من وسائل الإعلام الخاضعة لسياسات دول أو شركات تتلقي تمويلها من مؤسسات متخصصة توجهها نحو سياسة معينة هدفها الحفاظ على النظام القائم و دعمه و حمايته , مضيفة أن قنوات " ليبيا تى في – الجماهيرية الليبية – الشبابية – الليبية – المدينة – المنارة الليبية – ليبيا – وطنى الكبر – ليبيا الرياضية – ليبيا الرياضية مباشر – ليبيا المنوعة – ليبيا الهداية – التواصل – البديل " قامت تحت سمع و بصر كل الجهات ذات الاختصاص ببث مجموعة كبيرة من المواد و البرامج تضمنت إهدار قوانين و لوائح و مواثيق البث الفضائي بمصر و قامت بالتحريض على قتل المواطنين المحتجين سلميا و المطالبين بالإصلاح السياسي و الإقتصادى و الإجتماعى و وصفتهم بأقذع الصفات و تطاولت عليهم و أساءت إليهم بألفاظ تعف مدونات الحكم عن ذكرها .

المحكمة شددت على مسئولية الحكومة في حماية الإعلام المستنير الداعم لحرية الرأى و التعبير و المحافظ على تقاليد و أعراف و حقوق المشاهد و المستمع و القارئ و كذلك حماية القيم و الأخلاق و الأسرة العربية و المصرية من إنتشار التشهير و الإساءة ، حيثيات المحكمة أكدت على أن الحكومة الحالية مازالت تتعامل مع أعمال البث الفضائي للقنوات الفضائية و الجهات المستأجرة للحيزات الترددية بنفس منهج الحكومة السابقة بذات الصمت و التنصل من المسئوليات و ترك الحبل على الغارب لا لشركات فحسب و إنما لأنظمة سياسية تهدد قيم و تقاليد المجتمع .








أول رئيس دولة في التاريخ يضع خطط عسكرية مُحكمة تجعل من إغتصاب النساء و الرجال سلاحاً بذاته يشهره ضد شعبه .
جنوده قاموا بمجازر جماعية في القلعة و إغتصبوا بنات و أقارب الثوار .
قتل 1200 نزيل بسجن أبو سليم و مرتزقته إنتهكوا حرمات المساجد .
تمت في سجونه عمليات إغتصاب الإبن أمام والده و الوالد أمام إبنه .
هدّد القبائل بالترويع و سلاح الإغتصاب لمنع إنضمام أبنائهم للمقاومة .
قام بنشر صور جرائم الاغتصاب عبر الأفلام و الصور لشل إي حراك من طرف رجال القبائل .

القذافي إرتكب أبشع الجرائم ضد شعبه .


صحيفة الرأية التونسية
الإثنين 8-8-2011 م


مافتئت جرائم النظام الليبي المتهاوي تخرج للسطح الواحدة بعد الأخرى ، و تعتم أكثر فأكثر تلك اللوحة الشيطانية الكالحة لنظام حكمه . غير ان بعضاً من تفاصيل حروب القذافي الأخيرة ضد شعبه تكاد اليوم تغطي ببشاعتها على الباقي ، وفق خروجها كلياً عن كل القيم و كل الإنسانية و كل معايير التقييم ، كان آخرها الكشف عن مجزرة جماعية قامت بها كتائبه ضد مدنيين من أهالي مدينة القلعة الصامدة أعلى جبل يفرن ، وفق ما كشف عنه شريط مصور عثر عليه الثوار في هاتف نقال لأحد المرتزقة يصور جريمة إعدامهم في الغابة المجاورة للقلعة و هم مكتوفي الأيدي مجردين من إي سلاح ، و ذلك لمجرد أنهم رفضوا إخبارهم عن مواقع الثوار أو طبيعة تشكيلاتهم .

على ان أحلك هذه الجرائم التي تعصف بالشعب الليبي في هذه المحنة التي يعيشها اليوم هي توظيف القذافي لسلاح الاغتصاب ضد كامل شعبه بشكل لم يتم في تاريخ الحروب من قبل ، حيث يشهد التاريخ هنا حالة فريدة ينهض فيها رئيس دولة ، و المفترض فيه حماية شعبه ، بتوجيه " خطط عسكرية محكمة " تجعل من هتك الأعراض و اغتصاب النساء و الرجال سلاحا بذاته يشهر ضد الشعب بكامله ، و توظيفه لهذا الغرض آليات مضافة لنشر الصورة و الفيلم الذي يرصد للحدث ، للترويج لبشاعة ما يمكن أن يلحق بالأسرة و بالقبيلة في حالة اختيار بعض من أفرادها طريق المقاومة .

بمعنى أن القذافي لا ينتقم فقط من كل مجاهد مقاوم نهض في وجه الظلم و الدكتاتورية بانتهاك عرضه و العصف بكرامته ، بل هو ينهض لنشر صور جرائم الاغتصاب المريعة عبر الأفلام و الصور ليجعل من انتهاك الأعراض آلية بذاتها للتهويل و التخويف و شل إي حراك من طرف رجال القبيلة .

يشرح أحد ثوار مدينة مصراته الصامدة لـالراية بهذا الشأن : " كانت مفاجأتنا كبيرة في البداية عندما كنا نجد على الهواتف النقالة للمرتزقة مقاطع مريعة تصور جرائم اغتصاب أخواتنا و أمهاتنا من المدن التي اكتسحتها كتائب الطاغية . و كنا نتصور أنه لن يفعل ذلك ببنات مصراته . غير إننا قد وجدنا في أحد المعارك شرذمة من المرتزقة و هم يغتصبون بشكل جماعي إحدى الفتيات في قلب المسجد بعد أن كتبوا على جدرانه " لا لله إلا الله ومعمر رسول الله " . و الأدهى أننا قد وجدنا عائلة الصبية مقتولين جميعهم ، بعد أن حاولوا الدفاع عنها .

لقد كانت صدمة مريعة للثوار ، كل هذا الكفر و الشرك والرذيلة ... و قد قمنا بأسر كل الشرذمة الذين قاموا بذلك ، و الذين كانوا من أعراق أفريقية رغم أنهم يحملون أوراقاً ثبوتية ليبية . فهم لا يتكلمون العربية و لهم صفات عرقية لا تعرفها مناطق ليبيا . هم بالأحرى من أوغندا أو من وسط أفريقيا ... لذلك قمنا بخطة موسعة لترحيل كل الأسر في مواقع عصية على الكتائب و أنقذنا وفق هذه الإستراتجية شرفنا من أن يلوث على يد الطاغية " .

و حول الفيديوهات التي يجدها الثوار في هواتف جنود الكتائب و المرتزقة يشرح أحد ثوار جبل نفوسة لـ الراية : " نحن شأن أخوتنا في مصراته أو في أماكن أخرى من وطننا الغالي ، نقوم بمسح الأفلام المريعة التي نجدها في هواتف المرتزقة على الفور ، بل نحن نقوم بتحطيم النقال كله " .

و يواصل : " إن محتوى الأفلام من اغتصابات جماعية و ترويع لأسر مجتمعة باغتصاب بناتها أمام الأب و الأخ ، أو إجبار أفراد العائلة للتعري أمام بعض ... أو ما يقوم به المرتزقة من تمثيل بأجساد بناتنا لا يمكن السماح بتداوله أو الاحتفاظ به ... إن ما نجده للأسف لا يمكن وصفه أو تصور حدوثه ليس من طرف رئيس دولة بحق شعبه بل من طرف إي رئيس حتى بحق أعدائه من الأقوام الأخرى ... " .

و واصل : " يا للهول هل يمكن أن نسمح لأحد أن يرى أخواتنا في مثل هذه الحال ؟ اللعنة على هذا الطاغية الذي سمح لمثل هؤلاء المرتزقة الأوغاد بارتكاب أفعال الشياطين مع بنات أمته ؟ "
و قال : " نحن قد انتقمنا من الكثير من المعتدين ، و رددنا عليهم غيهم في نحرهم . لكن الأبشع ما في الأمر أن ما يقومون به من عدوان مريع على الأعراض ، إنما يأتي بناء على أوامر عسكرية ، و توجيهات مشددة في هذا الاتجاه من طرف القذافي نفسه ، إي أنه ، عليه لعنة الله ، قد أمرهم بذلك ، و قال لهم أن يفعلوا ما يريدون بكل قرية يدخلونها ، يغتصبوا ويسرقوا ويدمروا كل شيء ... " .

و استطرد : " إن ما يحدث في ليبيا هو نذالة مريعة سيسجلها له التاريخ كما لم يحدث مرة في تاريخ الشعوب . و لكن لا يجب أن ننسى أنه قد حاز على كل الألقاب إنه ابن الشيطان ... " .

و تطرق أحد الثوار لموضع الاغتصاب من زاوية أخرى و هي توظيف هذا السلاح لترويع الأشخاص للاعتراف بما يملكون من معلومات سواء من خلال اغتصاب ابنته أو أخته ، و لكن أيضا اغتصاب الرجال أنفسهم و هو ما يحدث في معتقلات هذا الظالم ، و أكد في هذا الصدد بإنه قد وجد أكثر من فيلم يكشف عن هذه اللعبة المريعة ، و أنه على يقين بأن أغلب المعتقلين سيواجهون مثل هذا القدر مر المذاق وفق طبيعة النظام الإرهابي الذي يستند إليه حكم القذافي .

في محاولة للتأكد من هذه المعلومة المؤلمة الوقع اتجهت الراية للبحث عن أحد الفارين من معتقلات القذافي ، و قال لنا شاب من ثوار طرابلس خارج من توه من جحيم سجن أبو سليم : " لقد عرف عن سجن أبو سليم كل المظالم و القتل الجماعي الذي تعرض له أكثر من 1200 سجين من سجناء الرأي خلال الحقبة الماضية ، لكن سجل أبو سليم يسترد روحه الشيطانية هذه الأيام من خلال أساليب القتل و التعذيب و القهر الجماعي الذي يتعرض له ثوار طرابلس في هذه الآونة " .

و قال الشاب لـ الراية : " لقد بقيت من طرفي معلقاً من قدم واحدة مدة 11 يومياً قبل أن يتم تحويلي لعنبر الإعدام في انتظار فرج الله لمدة أكثر من ثلاثة أشهر . و ذلك في داخل صالة تضم أكثر من 40 سجيناً يتعرضون لمختلف أشكال التعذيب و الإهانة من ذلك اغتصاب الرجل للرجل " ، و واصل و هو لا يكاد يتحكم في دموع ترقرقت في عينيه : " لعل أبشع ما عشته داخل هذا السجن الرهيب بالإضافة لكل أشكال التعذيب التي يمكن أن يتصورها العقل ، هو اليوم الذي أتوا به بطفل لا يزيد عمره على 12 عاماً و قاموا باغتصابه أمام والده لكي يجبروه على الاعتراف ببعض المعلومات ... كانت تهمته أنه يهرب السلاح للثوار ، و يسألوه عن أسماء الخلية لكنه لم يعترف لهم بشيء رغم كل ذلك الأذى ، ثم و كأن الأمر لا يكفي فقاموا باغتصاب الأب أمام ابنه ... و هكذا دواليك في بشاعة لا يمكن وصفها و أمام أنظاري و أنظار بقية المعذبين " .

و استطرد يشرح لـالراية قائلاً : حول بشاعات ما يحدث في سجن أبو سليم هذه الأيام : " من بين أساليب التعذيب الأخرى هي التي يوظفون فيها الإرهاب النفسي و القتل المتعمد في نفس الوقت ، حيث يتم عصب أعيينا بشكل جماعي ثم يأخذون في إطلاق النار العشوائي تجاهنا ، بحيث يتوقع كل منا بأنه ميت لا محالة . بعد ذلك يقومون بنزع العصبة عن أعيننا و يقولون لنا عندما نرى الجثث الملقاة على الأرض، والتي نالها ما نالها من الرصاص ، بأنهم تركونا أحياء لأنهم يتوقعون منا التعاون معهم " .

و واصل : " هكذا يتم القتل والاغتصاب المريع و التعذيب المجرم كل يوم في سجن أبوسليم حيث يوجد اليوم أكثر من 600 ألف سجين ، ملقى بعضهم على بعض و ينتظرون في أسرهم رحمة الله أو الموت القريب ، و ذلك دون أن ينبس العالم ببنت شفة " .









اللجنة الإعلامية لثوار 17 فبراير زليتن
اللجنة الاعلامية ..
لا صحة للخبر الذي نشرته احدى صفحات الفيسبوك اليوم عن "
معارك عنيفة دارت بين الثوار وكتائب القذافي في وسط زليتن". لازالت الاشتباكات تدور في ضواحي زليتن على بعد 5 كيلومترات عن وسط المدينة.







جادو تاكراولا :
لاحظت كثيرا من الكتائب المصابين يتعالجوا في مس
تشفيات المناطق المحررة زي مستشفى جادو والزنتان ونالوت وشفت كيف يعاملوا فيهم الدكاترة وقداش يصرفوا عليهم والله العظيم من عمليات وبلاتين على حساب الثوار وحني نمروا بظروف ما يعلم بيها كان ربي والجرحى هدو من الكتائب اللي تهرب وتخليهم وحتى في مستشفيات البو شفشوفة العناية هدي ماهم لاقيينها . باه علاش يموتوا علي خاطره؟









08.08.2011 13:42
صحيفة: المعارضة الليبية تضع خطة لضمان ال
أمن بعد سقوط القذافي


AFP GIANLUIGI GUERCIA
صحيفة: المعارضة الليبية تضع خطة لضمان الأمن بعد سقوط القذافي


أفادت صحيفة "التايمز" البريطانية يوم الاثنين 8 أغسطس/آب، أن الثوار الليبيين وضعوا خطة لمرحلة ما بعد معمر القذافي توصي بالإبقاء على معظم البنى التحتية القائمة في ليبيا لتفادي فوضى مماثلة للفوضى التي عمت العراق بعد سقوط صدام حسين.

وتقر الخطة التي وضعها المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي، والتي حصلت عليها الصحيفة، بأن الاحتمالات ضئيلة في الإطاحة بالقذافي بالقوة، غير أنها تعول على الانقسامات الداخلية لإرغامه على التنحي.

ويتوقع الثوار انضمام حوالي 70% من كبار المسؤولين في النظام الحالي الى النظام الجديد بعد الإطاحة بالقذافي. ويؤكد الثوار في الخطة أنهم حصلوا حتى الآن على تأييد 800 مسؤول في حكومة القذافي يمكن أن يشكلوا النواة لإدارة جديدة في المستقبل.

كما يخطط الثوار الليبيون في حال الإطاحة بالقذافي لتشكيل "قوة خاصة بطرابلس" قوامها 10 الى 15 ألف عنصر لضمان أمن العاصمة والقبض على كبار أنصار الزعيم الليبي.

كما يعتزمون بحسب الخطة المؤلفة من 70 صفحة تشكيل قوة أمنية للحكومة الانتقالية تضم حوالي 5 آلاف شرطي.

هذا وتوضح الخطة كيف سيتم تفعيل الاتصالات ووسائل النقل وقطاع الطاقة في غضون ساعات من انهيار النظام.

وأكد المجلس الوطني الانتقالي صحة التقرير، لكنه طلب من الصحيفة عدم نقل بعض النقاط الحساسة فيها التي يمكن أن تضر "بالعملية الجارية".

وقال عارف علي نايد المسؤول عن خلية التخطيط للقوة الخاصة إنه من المهم للرأي العام أن "يعرف أن هناك خطة" لمرحلة ما بعد القذافي. وقال نايد للصحيفة "ما حصلتم عليه هو نسخة أولية. نحن نعمل الآن على تصور أشمل".









08.08.2011 15:04
وكالة "رويترز" تؤكد سيطرة المعارضة الليبية على بلدة بئر الغنم



AFP COLIN SUMMERS
وكالة "رويترز" تؤكد سيطرة المعارضة الليبية على بلدة بئر الغنم


أفاد مراسل وكالة "رويترز"من داخل بلدة بئر الغنم التي تضاربت الأنباء حول مصيرها في وقت سابق، بان المعارضة الليبية تسيطر بالكامل على البلدة الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا جنوب العاصمة طرابلس.

وقال المراسل في اتصال هاتفي مع الوكالة يوم الاثنين 8 أغسطس/آب، أنه موجود في وسط البلدة وليست هناك أي مؤشرات على وجود قوات حكومية فيها. وأضاف أنه شاهد ثلاث دبابات محترقة في أنحاء المدينة.

وكانت الحكومة الليبية في طرابلس قد أعلنت الأحد استعادة السيطرة على بئر الغنم "وعودة الحياة إلى طبيعتها" هناك، وذلك بعد يوم واحد من سيطرة المعارضة عليها.

من جانب آخر، أكد العقيد أحمد باني المتحدث باسم قوات المعارضة الليبية أن مقاتليه مازالوا يسيطرون على بلدة بئر الغنم التي وصلوا اليها في طريقهم إلى مدينة الزاوية إحدى أهم المحطات على الطريق نحو طرابلس.








شبكة برق | B.R.Q
برق|ليبيا| فيديو - الشيخ علي قدور امام وخطيب مسجد زاوية الدهمان
ي بطرابلس مع ثوار الزنتان #Libya #Feb17
يذكر ان الشيخ قد سقط ولده شهيدا فى احدى المظاهرات بالعاصمة طرابلس

الشيخ علي قدور امام وخطيب مسجد زاوية الدهماني بطرابلس مع ثوار الزنتان 27 7 2011

Aug 7, 2011

http://www.youtube.com/watch?v=XATUe...layer_embedded








شبكة برق | B.R.Q
برق |ليبيا| محمود شمام، المسؤول الاعلامي في الم
جلس الانتقالي: نتوقع انتفاضة كبرى في طرابلس مع نهاية رمضان، والارضية باتت ممهدة بسبب حالة الاختناق التي تجعلها قادرة على الانفجار في أي لحظة، مشيرا إلى أن بعض المدن القريبة من طرابلس بدأت بالفعل في الخروج من تحت سيطرة وهيمنة القذافي وقبضته الأمنية وقواته العسكرية.









قناة الزنتان على الفيس بوك
ثوارنا الابطال - سرية
الراجمات - في عملية تحرير محمية وادي الاثل جنوبي صرمان
08 أغسطس، 2011 12:00 صباحاً








قناة الزنتان على الفيس بوك
وفاق لييبا : اعلامي ليبي : في اتصال هاتفي مع أحد
الثوار في منطقة تاجوراء أكد لنا أن هناك أخبار سارة عن تنسيق بين ثوار طرابلس و بعض عناصر كتائب القذافي، حيث أنه في الفترة الأخيرة هناك الكثير من الضباط من داخل الحلقة يعرضون خدماتهم والدعم من جميع النواحي حتى يتجنبون المسألة ،، " الله أكبر الله أكبر الله أكبر








المركز الاعلامي الزنتان
العربية: أفادت صحيفة التايمز الاثنين أن الثوار وضعوا خطة لمرحلة
ما بعد القذافي توصي بالإبقاء على معظم البنى التحتية القائمة لتفادي فوضى مماثلة للفوضى التي عمت العراق بعد سقوط صدام حسين.








المركز الاعلامي الزنتان
أخبار مؤكدة :
قبل قليل عاد مراسلين
لقناة الزنتان من المجلس العسكري للمنطقة الغربية ومن داخل غرفة العمليات المركزية .
------------
عادت قبل قليل فرقة من غرفة المخابرة كانت متواجدة في بئر الغنم لتفقد الاتصالات وتأمين تغطية أجهزة الاتصالات اللاسلكية ، والثوار متقدمون إلى ما بعد بئر الغنم (نتحفظ على المكان) والمنطقة مؤمنة بشكل كامل ، وتوجد بعض المنواشات للكتائب عن بعد .








لمركز الاعلامي الزنتان
عن مصدر عسكري مسؤول بالمنطقة الغربية
لا صحة لما تتنا
قله بعض صفحات الفيس بوك بخصوص تحرير منطقتي بدر و تيجي ... و الخبر عبارة عن اشاعة عن ازلام النظام ليقوموا بعدها بتكديب الخبر و نقل الصورة على انها مازلت تحت سيطرت الكتائب و ليغطوا على فكرة سقوط بئر الغنم في ايدي الثوار .








نفوا إعلان نظام القذافي استعادتها
الثوار يؤكدون
سيطرتهم على بئر الغنم



نفى الثوار في ليبيا خبر استعادة كتائب العقيد معمر القذافي السيطرة على بلدة بئر الغنم القريبة من العاصمة طرابلس، الذي أعلنه رئيس الوزراء البغدادي المحمودي. في الأثناء تواصلت المعارك في محيط زليتن شرق طرابلس، كما تحدث الثوار عن بدئهم هجوما للسيطرة على مدينة البريقة الإستراتيجية.

وأكد مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية أن بئر الغنم، البلدة الإستراتيجية الواقعة على بعد 80 كلم جنوب غرب طرابلس، كانت حتى مساء أمس الأحد لا تزال في أيدي الثوار، وذلك خلافا لما أعلنه النظام من استعادة السيطرة عليها.

وقال المراسل مساء أمس من بئر الغنم إن البلدة تحت سيطرة الثوار والوضع فيها هادئ، وذلك بعدما كان أعلن النظام الليبي في وقت سابق الأحد أنها "تحت سيطرته الكاملة".

وحسب المراسل فإن الثوار يسيطرون على نقاط التفتيش في بئر الغنم وليس هناك أي إطلاق نار، مشيرا إلى أن طائرات الناتو كانت تحلق في وقت متأخر مساء الأحد في سماء المنطقة.

وكان المحمودي قال أمس في مؤتمر صحفي في طرابلس إن كتائب القذافي استرجعت بئم الغنم التي تبعد 80 كلم عن طرابلس، مقرا بأن مقاتلي المعارضة سيطروا عليها أمس الأول بدعم جوي من حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وتحدث المحمودي عن بلدة باتت "تحت السيطرة التامة" للنظام، وندد بتكثيف الناتو غاراته، قائلا إنه "لم يعد يميز بين مواقع مدنية وعسكرية".


المحمودي: قوات التحالف تساعد الثوار

على التقدم إلى المدن (رويترز)

كما انتقد المحمودي المجلس الوطني الانتقالي والوضع الأمني شرق البلاد، حيث "القرار والقوات الفعلية على الأرض خاضعة لمجموعات إسلامية متطرفة". وتحدى المجلس الانتقالي أن يلتئم مرة واحدة في رمضان، فأغلب أعضائه كما قال غادروا البلاد.

وكان المحمودي قال إن قوات التحالف تساعد الثوار على التقدم إلى المدن، لكن الموالين للنظام يصدونهم عنها.

زليتن والبريقة
وكانت المعارك قد تواصلت الأحد في محيط زليتن (شرق طرابلس) حيث واجه الثوار هجوما مضادا من كتائب القذافي واتخذوا "موقعا دفاعيا" على خط الجبهة ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة 15.

وقال المتحدث باسم الثوار في زليتن، المدينة الساحلية القريبة من مصراتة، عبد الوهاب مليتن إن ثوار البلدة "تنقصهم الذخائر ليتمكنوا من التقدم، لا نريد المخاطرة بخسارة مواقع".

وفي البريقة شرقا تحدث ناطق باسم الثوار أمس عن هجوم بُدئ فيه للسيطرة على المدينة الواقعة 750 إلى الشرق من طرابلس، وعن "حركة كبيرة على كل الجبهات" في اتجاه الميناء النفطي الإستراتيجي الذي ظلت المعارك عند مشارفه سجالا منذ أشهر.

وعزا المتحدث تقدم الثوار البطيء على جبهة البريقة نحو المدينة إلى حرص الثوار على ألا يفقدوا أيا من رفاقهم، علما بأن الثوار تحدثوا سابقا عن حقول ألغام كبيرة تحيط بالمدينة.

وشن الناتو أمس الأول غارات على مصب البريقة النفطي الذي تحول إلى خط دفاع لكتائب القذافي كما أفاد تقرير للحلف.


بوكتاف: من السابق لأوانه إنشاء جيش وطني (الفرنسية)

جيش وطني
وفي بنغازي اعتبر فوزي بوكتاف، وهو أحد أبرز قا
دة الثوار العسكريين، أنه "من السابق لأوانه" إنشاء "جيش وطني" بينما لا تزال الحرب دائرة مع نظام القذافي.

وهذا المهندس السابق في قطاع النفط يقود ميدانيا "اتحاد القوى الثورية" الذي يجمع ثلاثين "كتيبة" مقاتلين متطوعين على الجبهة. وهو أيضا مساعد وزير الدفاع في المجلس الانتقالي.

ومنذ بداية الثورة المسلحة ضد نظام القذافي في فبراير/شباط، يمكن تصنيف الثوار في فئتين، هما فئة الجنود المنشقين عن القذافي وانضموا إلى الثورة، وفئة المتطوعين المدنيين في عدة كتائب تشكل اليوم القوة الضاربة للثوار.

وعلى الصعيد الإنساني تزداد الظروف صعوبة بالنسبة إلى سكان طرابلس الذين يعانون من نقص حاد في الوقود منذ شهور وبات عليهم التعايش مع انقطاعات مكثفة للكهرباء والمياه.
المصدر: وكالات









نفوا مزاعم الحكومة و الكتائب
الثوار لازالوا يُحكمون سيطرتهم على بئر الغ
نم الاستراتيجية غرب ليبيا
الإثنين 08 رمضان 1432هـ - 08 أغسطس 2011م



دبي - العربية.نت

لايزال الثوار الليبيون يحكمون سيطرتهم على بلدة بئر الغنم، الاستراتيجية والواقعة على بعد 80 كلم جنوب غرب طرابلس, وذلك خلافاً لما أعلنه النظام من استعادة السيطرة عليها.

وأكد مراسل "فرانس برس" من بئر الغنم مساء الأحد أن البلدة تحت سيطرة الثوار والوضع فيها هادئ، وذلك بعدما كان أعلن النظام الليبي في وقت سابق الأحد أنها "تحت سيطرته الكاملة".

وبحسب المراسل فإن الثوار يسيطرون على نقاط التفتيش في بئر الغنم وليس هناك أي إطلاق نار، مشيرا الى أن الطائرات العسكرية التابعة لحلف شمال الأطلسي كانت تحلق ليل الأحد - الاثنين في سماء المنطقة.

وكان رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي قال الأحد إن قوات القذافي استعادت السيطرة على بئر الغنم، بعد أن سيطر عليها الثوار السبت.

وقال المحمودي خلال مؤتمر صحافي في طرابلس "عادت الحياة الى طبيعتها في قرية بئر الغنم التي هي الآن تحت السيطرة الكاملة" للنظام، بعد أن أقر بأن الثوار سيطروا عليها بمساندة طيران حلف شمال الأطلسي الذي ينفذ حملة عسكرية على ليبيا.

وكان الثوار في جبل نفوسة والمتمركزون منذ أسابيع في بئر عياد على بعد 30 كلم من بئر الغنم، شنوا هجوما صباح السبت على هذه البلدة التي تضم حامية لقوات القذافي وسيطروا عليها.









المنارةللإعلام الرئيسية
المنارة : أخبار زليتن

صفحة وفاق ليبيا

محمد المنفي قائد ثوار زليتن: معارك عنيفة دارت بين الثوار وكتائب القذافي في وسط زليتن ووصول الإمدادات العسكرية السبت الماضي من مصراتة سوف تجعلنا نتقدم ونسيطر على المدينة بالكامل خلال أيام قليلة .. الله أكبر ولله الحمد








تجنباً للفوضى التي عمت العراق إثر سقوط صدام
المعارضة الليبية تشكل "قوة خاصة بطرابلس" لضمان الأمن بعد القذافي
الإثنين 08 رمضان 1432هـ - 08 أغسطس 2011م



رئيس المجلس الانتقالي في ليبيا


دبي - العربية نت

أفادت صحيفة التايمز الاثنين أن الثوار الليبيين وضعوا خطة لمرحلة ما بعد الزعيم معمر القذافي توصي بالإبقاء على معظم البنى التحتية القائمة لتفادي فوضى مماثلة للفوضى التي عمت العراق بعد سقوط صدام حسين.

وتقر الخطة التي وضعها المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للثوار، والتي حصلت عليها الصحيفة البريطانية، بأن الاحتمالات ضئيلة في الإطاحة بالقذافي غير أنها تعول على الانقسامات الداخلية لإرغامه على التنحي.

ويعتزم الثوار الليبيون في حال الإطاحة بالقذافي تشكيل "قوة خاصة بطرابلس" قوامها 10 الى 15 ألف عنصر لضمان أمن العاصمة والقبض على كبار أنصار الزعيم الليبي.

كما يعتزمون بحسب الخطة الواقعة في سبعين صفحة تشكيل قوة أمنية للحكومة الانتقالية تضم حوالي خمسة آلاف شرطي.

ويؤكد الثوار أنهم حصلوا حتى الآن على تأييد 800 مسؤول في الحكومة الحالية يمكن أن يشكلوا النواة لإدارة جديدة في المستقبل، بحسب الصحيفة.

وتؤكد الوثيقة أنه سيتم تفعيل الاتصالات ووسائل النقل وقطاع الطاقة في غضون ساعات من انهيار النظام.

ويكشف التقرير أن المجلس الوطني الانتقالي يعوّل كثيرا على الانشقاقات في صفوف النظام، ما يهدد بإثارة خلافات مع الثوار الذين يطالبون بتطهير كامل للإدارة الحالية.

ويتوقع الثوار انضمام حوالي 70% من كبار المسؤولين في النظام الحالي الى النظام الجديد.

وأكد المجلس الوطني الانتقالي صحة التقرير، لكنه طلب من الصحيفة عدم نقل بعض النقاط الحساسة فيها التي يمكن أن تضر بالعملية الجارية.

وقال عارف علي نايد المسؤول عن خلية التخطيط للقوة الخاصة إنه من المهم للرأي العام أن "يعرف أن هناك مشروعا".

وقال لصحيفة تايمز "ما حصلتم عليه هو نسخة أولية. نعمل الآن على تصور أشمل".









اللجنة الاعلامية لثورة 17 فبراير نالوت
مازالت كتائب القذافي تروج الأشاعات والدعايات المغرضة بين العائلات الموجودة في منطقة تيجي والتي من شأنها تخويف الناس من قبل الثوار بأن الثوار سوف يدخلون المنطقة وسوف يخربون بيوتهم وسوف يسلبون كل ما لديهم من ممتلاكات وأنهم إن دخلوا المنطقة سوف يتنهكون أعراضهم وحرماتهم ... والأهالي مازالوا يصدقون هذه التراهات حيث أستغلهم الخائن للوطن معاوية الصويعي وللأسف أستعمل أهالي بلدته وناسه كدروع بشرية لحماية نفسه وأطماعه من الثوار .... وبالرغم من هذا لا تزال الكتائب تختبئ وراء النساء والصغار وتقصف الثوار بصواريخ الجراد ... نسأل الله العافية واللهم أجعل كيده في نحره








قناة الزاوية على الفيس بوك

الشيخ الصادق الغرياني حفظه
الله قال في برنامجه علي ليبيا الأحرار في رد علي سؤال بالنسبة لصفحات الفيس بوك قال ان المعركة مش بس في الميدان حتى عالفيس بوك توجد معركة ... قال ان اللي نيتهم صافية هم الثوار الحق ليس هدفهم لا مدينة ولا قبيلة معينة ولا يتنادون بهذه المدن اخلصوا النية من اجل ليبيا ولا تسعوا لإشعال الفتن ومن يسعى لتفضيل مدينة علي مدينة او يهين مدينة معينة فهو مش من ضمن الثوار الحقيقيين يجب
نصيحة الشيخ الصادق الغرياني الي مستخدمي الفيس بوك

Aug 7, 2011

http://www.youtube.com/watch?v=0jMCi...layer_embedded

رد مع اقتباس
  #7130  
قديم 08-09-2011, 11:27 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا

اخبار يوم الاثنين بتاريخ 8 / 8 / 2011 قبل 12 ساعة


مركز البيان الاعلامي_تجمع سرايا الثوار
أخبار جبهة البريقة7-8-2011

صدا الثوار المتمركزين علي المحور الجنوبي للبريقة قوة من الكتائب قوامها
3 دبابات و 20 اليةعسكرية وتم بفضل الله دحرهم بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الرجال والعتاد








قناة الزاوية على الفيس بوك
اللهم اكشف عن أخواننا الثوار وعن المسلمين كل شدة وضيق وكرب .. اللهم أسألك فرج
اً قريبا وكف عنهم ما لايطيقون .. اللهم فرج عنهم وعن المسلمين كل هم وغم و أخرجهم والمسلمين من كل كرب وحزن .. اللهم احرسهم بعينك التي لا تنام .. اللهم أظهر الحق وأظهرهم إلى جانبه وانصرهم على أهل الباطل بقولك الحق يا حق يا الله

اللهم سدد ضرباتهم واجعلها موجعة لمعمر وكتائبه .. اللهم عجل في نصرتهم واحقن دمائهم اللهم ارني عجائب قدرتك في معمر وكتائبه ومن يعاونه .. اللهم عليك بهم وزلزل الارض تحت اقدامهم وشتت صفوفهم واعمي بصائرهم واذلهم .. اللهم ادخل الذل والمسكنة على افئدتهم .. اللهم انا برحمتك نستغيث يا حي يا قيوم .. اللهـم اميــن
وصلي وبارك على نبيك محمد واله وصحبه







Wefaq Libya | وفاق ليبيا
وفاق ليبيا : الشاهد ليبيا :: في اتصال مع عدة مناطق بطرابلس الاسيرة، أك
دوا لنا أنهم فرحون بانفطاع الكهرباء لتمكنهم من عمل عدة عمليات عسكرية واقتناص لبعض مرتزقة القذافي داخل المدينة .. الله أكبر .. الله أكبر .. ولله الحمد








قناة غريان على الفيسبوك
جبل غريان الصامد:
مجموعة من كلاب اللجان الثورية من جامعة ا
لفاتح بطربلس (على أساس أنهم طلبة) جاءوا إلى مدينة غريان وحاولوا رفع صورة كبيرة الحجم للقذافي في وسط مدينة غريان (كنوع من جس النبض لمحاولة عمل مسيرة مليونية) فهجم عليهم ثوّار غريان بالسكاكين وأصابوا البعض من المرتزقة القادمين باسم جامعة الفاتح وقد أصيب في العملية إثنين من العاملين في قناة الليبية وقد اعترف حمزة التهامي بجزء من الحادثة.







دعم مالي لثوار جبل نفوسة



الدعم المالي لثوار نفوسة سيعزز قوتهم في مواجهة كتائب القذافي (الجزيرة)

قال المجلس الوطني الانتقالي بليبيا إنه سلم نحو 14 مليون دينار ليبي
(عشرة ملايين دولار) نقدا لثوار جبل نفوسة غرب ليبيا الذين يحاولون التقدم أكثر نحو العاصمة. وأوضح المجلس في بيان له أن "المبلغ وزع بشكل مباشر على الأسر في نفوسة بمناسبة شهر رمضان الكريم".

وأضاف المستشار الاقتصادي لدى المجلس مازن رمضان أن دفع هذه الأموال خطوة أولى لإعادة تشغيل عجلة الاقتصاد واستعادة الاستقرار في المنطقة، حيث لم يتلق سكان نفوسة أية أجور منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وثمة نقص في المواد الأساسية في تلك المناطق الجبلية.

وسيساعد هذا الدعم المالي الأسر في اقتناء السلع الأساسية والعودة إلى منازلهم بعدما عاد الأمن إلى جبال نفوسة التي يحكم معارضو العقيد معمر القذافي السيطرة عليها.

وحسب مسؤولي المجلس الانتقالي فإن المبلغ سلم بالفعل في إطار عملية أحيطت بالسر لكي لا تتم سرقة المبلغ، حيث نقل جوا من بنغازي إلى منطقة نفوسة في الأسبوع الجاري.

وقد فاجأ ثوار هذه المنطقة ذات الأغلبية الأمازيغية المراقبين، حيث إنه رغم افتقارهم إلى السلاح والتدريب صدوا هجمات كتائب القذافي وأرجعوها على أعقابها، بل وتمكنوا من التقدم عبر الجبال نحو طرابلس شمالا.
للاشتراك في البلدان التي لم تظهر في الجدول اضغط هنا
وللتواصل معنا يمكنك الكتابة على العنوان الالكتروني mobile@aljazeera.net
المصدر: الفرنسية








الحركة الوطنية لتحرير طرابلس
حصلت مناوشات بين ثوار غوط الشعال والكتايب بالتحديد في شارع تسعه وشار
ع عشره بعد صلاة التراويح والخبر مؤكد بشاهد عيان من الحدث








Ahmed Tripoli‎
لكل ظالم نهاية
وقد جعل الله نهاية هذا الظالم عبرة لأي
ظالم يأتي من بعده
ومن نعم الله علينا أن هذا الظالم لم يتنحى بسهولة عندما ثار عليه شعبنا الليبي
فلو حدث وإنتهى نظامه بسرعة لما عرف العالم حقيقته ... ولما كرهه أي شخص خارج نطاق الشعب الليبي
ولكن (جعل الله كيده في نحره) طغيانه الذي جعله يتمسك بكل غباء وهمجية بكرسيه الواقع أسفل أراضينا هو الذي أعماه عن هذه الحقيقة
حقيقة أنه أصبح مكروه من جميع شعوب العالم
وحقيقة أن سيئاته تتناسب طرديا مع تمسكه بالحكم
وحقيقة أن دماء شعبنا المسلم الطيب ليست بالرخيصة، فكل قطرة دم ليبية من الطرفين ليست في صالحه هو بالدرجة الأولى ... مع أنه يريد فناءنا إنتقام مننا

الحمد لله الذي جعل نهايته هكذا
الحمد لله أن كل الليبيين الأحرار تذوقوا طعم الحرية حتى الشهداء الذين لم يتسنى لهم العمر ليتمتعوا بها ... ولكنهم يتمتعون بما هو أعظم في رياض جنة الخلد بإذن الله


إرفع رأسك ... فأنت ليبي حر
وتذكر أن القذافي منكس الرأس والروح











مصراته مركز الشهداء للتوثيق الأعلامي
احد ابطال ليبيا الد
ين وقفو في وجه الطاغيه(الشيخ محمد البشتي)


كان -رحمه الله – يصدع بالحق ولا يخشي في الله لومة لائم ..
قبض عليه زبانية الطاغوت القذافي سنة 1980 ، ومنذ ذلك التاريخ لم يعرف له مكان ..
والآن وبعد 28 سنة أعلنت حكومة المجرم القذافي أن الشيخ قتل برصاص زبانية الطاغوت سنة 1986 أي منذ 22 سنة ، فرحمه الله رحمة واسعة ، ونسأل الله أن يكون شيخنا ممن قال فيهم رسول الله :
(( سيد الشهداء حمزة بن عبدالمطلب –رضي الله عنه – ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله)).


يقول عنه د. فتحي الفاضلي
لقد وقف الشيخ محمد البشتي في وجه القذافي مدافعاُ عن السنة النبوية الشريفة جهاراً نهاراًً بصورة فيها من القوة والصراحة ما لم تعهده ليبيا في ظل نظام القذافي ، حتى ارتبط اسم هذا الشيخ بفتنة إنكار السنة في ليبيا تماماً كما ارتبط اسم الإمام أحمد ابن حنبل رضي الله عنه بفتنة خلق القرآن.


يقول الشيخ الجليل عن هذه المحنة : إننا نعيش الآن فتنة إنكار السنة التي هي أخطر من فتنة خلق القرآن، وكان يوجد يومها علماء أعلام عاملون مجاهدون تصدوا للفتنة ومثيريها فبينوا الزيف وردوا على الضلال، أما اليوم فأين الرجال..


لم تخفه جحافل المخبرين والمتلصصين الذين يجلسون في الصفوف الأمامية في مسجده، فكان – رحمه الله- يعلم أن العديد من رجال الأمن وأعضاء المخابرات لا تفوتهم خطبة من خطبه ولا حلقة من حلقاته ، وكان برغم ذلك يدعو وبحضورهم إلى مواجهة النظام والتصدي له .
وكان لا يزيده حضورهم إلا إصراراً على قول الحق ، فكان يردد من على منبره واثناء خطبه أنني أعلم أنكم معنا تستمعون الآن إلى ما أقول ، فأرجو كتابة ذلك عني: إن السنة تعتبر أصل من أصول التشريع وإن منكرها كافر وإنني لا أخافكم ولا أهابكم ، ولا أخشى في الله لومة لائم ، وإنني أتحداكم من على هذا المنبر جميعكم وبدون استثناء.


ودأب الشيخ الجليل على معارضة قرارات السلطة التي خالفت الإسلام وتعاليمه، وخالفت السنة النبوية الشريفة، في مختلف المجالات. كما دأب الشيخ على تحذير الناس من مغبة هذه القرارات، وخطورة هذا الكلام ، داعياً الناس إلى التمسك بسنة الرسول الكريم وأحاديثه الشريفة ، وداعياً إلى إستنكار ومقاومة ونبذ الآراء الشاذة التي ابتدعها القذافي عن السنة الشريفة.


حدث ذلك بينما كانت السلطة مثمثلة في أجهزة النظام من إعلام ولجان ثورية وأمن ومخابرات ، تشن أكبر حملة تضليل ضد السنة النبوية بصفة خاصة وضد الإسلام بصفة عامة ، وقد شملت تلك الحملة ما تيسر من سخرية وإنكار وتهكم وتكذيب وهجوم واستهزاء، بالكلمة والصورة والرسم الساخر والنكتة السمجة المملة الوقحة التي لا تخدم إلا أعداءهذا الدين الحنيف...
فكان هذا الجبل الأشم على رأس من تصدوا لهذه الحملة الخبيثة ..


جانب آخر في حياة هذا الشيخ الفاضل لا يمكن أن نمر عليه بسهولة ، وهو أن القوة والجراءة وعزة النفس التي تميز بها الشيخ البشتي تميز بها تلاميذه أيضا، فمواقف تلاميذه وصمودهم وإيمانهم هي صورة طبق الأصل من مواقف وصمود وجراءة وتصميم وإيمان وقوة شيخهم.
ومن تلاميذه: الشهيد – نحسبه كذلك - لطفي امقيق، الذي أصر على أن السنة النبوية الشريفة، مصدر من مصادر التشريع ، وإن منكرها كافر، وكان يردد ذلك وهو معلق من يديه في الهواء اثناء التعذيب، وكانوا كلما واصلوا التعذيب كلما ردد وبدون توقف ما يؤمن به من عقائد.
ومن تلاميذه ايضاً: الشهيد – نحسبه كذلك - محمد رشيد كعبار، الذي أعتقل لنفس التهم (الدفاع عن سنة الرسول ) وبقى في السجن لمدة اربع سنوات، ساوموه من أجل أن يتنازل عن مبادئه مقابل إطلاق سراحه، لكنه لم يتنازل رغم العذاب والتعذيب.. لم يتنازل حتى بعد أن هُدد بالشنق والقتل والذبح والسلخ ، وشنق فعلاً في حرم الجامعة لأنه حمل فكراً يختلف عن فكر القذافي ..
لقد كان الشيخ محمد عبد السلام البشتي إذاً رجل الساعة.. ورمز المرحلة.
فهنيئاً لشيخنا الفاضل.. وهنيئاً لتلاميذه.. فالرجال مواقف.. والعلماء مواقف.. وإنك يا شيخنا قد أحييت بكلماتك وبمواقفك أمة كاملة.. وقد أعدت صولة أحمد ابن حنبل.. ولا أقول إلا كما قيل فيك من قبل: لن تُخذل أمة أنت ابن من أبنائها.. وهنيئا لهذه الأمة .. بمثل أولئك الأسود .
رحم الله الشيخ البشتي رحمة واسعة .









مصراته مركز الشهداء للتوثيق الأعلامي
كتائب الطاغيه تقصف منطقة بئر الغنم بصواريخ الجراد دون حدوت اي خسائر بشريه ويؤكد الثوار انهم تقدمو 10 كليو بعد منطقه بئر غنم الله اكبر الله اكبر اللهم انصر الثوار في كل مكان









الشرق الأوسط:
اعتبر محمود شمام مسؤول الشؤون الإعلامية
بالمجلس الوطني الإنتقالي أن ضواحي العاصمة طرابلس تعيش حالة اختناق تجعلها قادرة على الانفجار في أي لحظة، مشيراً إلى أن بعض المدن القريبة من طرابلس بدأت بالفعل في الخروج من تحت سيطرة وهيمنة القذافي وقبضته الأمنية وقواته العسكرية.








عاجل ليبيا
وكالة عاجل ليبيا / طرابلس - وكالات

الثوار وضعوا خطة لمرحلة ما بعد القذافي توصي بالأبقاء على معظم البنى التحتية القائمة لتفادي فوضى مماثلة للفوضى التي عمت العراق بعد سقوط صدام حسين.
ويعتزم الثوار عند إطاحة القذافي تشكيل "قوة خاصة بطرابلس" قوامها 10 الى 15 الف عنصر لضمان أمن العاصمة والقبض على كبار انصار حكومة القذافي.
كما يعتزمون بحسب الخطة الواقعة في سبعين صفحة تشكيل قوة أمنية للحكومة الانتقالية تضم حوالى خمسة الاف شرطي.








الجيش الوطنى لتحرير ليبيا
قناة ليبيا الأحرار: الكتائب تنسحب من ص
رمان وتترك خلفها عشرات الأليات والثوار يصلون الى مشارف صرمان ...اللة اكبر وللة الحمد..








Masud Alhni‎
سجل التاريخ المعاصر لليبيا ان من اعتبر رئيسا للبلاد اتي بالمرتزقة لقتل ابناء البلد وسجل ايضا ان قائد المعركة مختبي تحت الارض وانه لم يوجه اي صاروخ للعدو الصليبي الا بعد 6 اشهر تقريبا وانها ا
لمعركة الاولي التي لم يفقد فيها الناتو اي جندي او آلية ولله في خلقه شئون









كتايب الشهيد علي حسن جابر "ليبيا الحرة هي طرابلس" هنا طرابلس
السياحية : قام ثوار طرابلس لمس ليلا برمي جيلاطينة على البوابة اللي فاتحة بمركز بحوث النفط ...اللهم عجل بالنصر











Alassema Media Centre - مركز العاصمة الإعلامى
الثوار وصرمان
B.K

ذكرت قناة ليبيا الأحرار..أن كتائب القذافي انسحبت صباح اليوم من مدينة صرمان وتركت خلفها عشرات الأليات.. والثوار يصلون الى مشارف هذه المدينة.صرمان









- مركز العاصمة الإعلامى
إلى متى يا جزائر..؟
B.K
أثارت زيارة مجموعة من الشعراء والمثقفين الجزائريين إلى عاصمتنا الأسيرة طرابلس بدعوة م
ن أوساط مقربة من الطاغية القذافي..أثارت جدلا في الوسط الثقافي الجزائري، حيث اعتبرها البعض انحيازا لنظام مستبد، وتفهمها آخرون بحجة أنها زيارة إلى دولة جارة تتعرض للقصف والتدخل الأجنبيين.
وطالب الشاعر رابح ظريف أصحاب هذه الخطوة بالاعتذار للشعب الجزائري لأن ما قاموا به يتنافى -من وجهة نظره- مع مبدأ نصرة المظلوم التي دأب عليها الشعب الجزائري على مدار التاريخ.








Tripoli council"مجلس طرابلس"
8/8/2011 اليوم الاثنين.. النظر في الطع
ن المقدم ضد قرار وقف قنوات القذافي
------------------------------​------------------------------​-----------------------------
تنظر (اليوم) المحكمة الإدارية العليا في مصر برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة الطعن المقام من النائب القانونى عن حكومة القذافي، على الحكم الصادر من محكمة أول درجة "القضاء الإدارى" بوقف بث 14 قناة ليبية موالية للقذافي، وقد ألزمت المحكمة الجهة الإدارية باتخاذ ما يلزم من الوسائل التقنية والفنية لعدم تمكين تلك القنوات من التقاط أى إشارة بث.
يذكر أن محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حمدى ياسين عكاشة، قد أصدرت حكما فى 12 يوليو الماضى بوقف بث 14 قناة ليبية موالية للقذافى، وقد ألزمت المحكمة الجهة الإدارية باتخاذ ما يلزم من الوسائل التقنية والفنية لعدم تمكين تلك القنوات من التقاط أى إشارة بث.
والقنوات الصادر ضدها الحكم هى "قناة Libya TV، وقنوات الجماهيرية الليبية، والشبابية، والليبية، والمدينة، والمنارة الليبية، وليبيا، ووطنى الكبير، وليبيا الرياضية، وقناة ليبيا الرياضية مباشر، وليبيا المنوعة، وليبيا الهداية، والتواصل، والبديل".
وجاء فى حيثيات الحكم أنه تبين للمحكمة، أن تلك القنوات بثت تحت سمع وبصر كل الجهات مجموعة كبيرة من المواد والبرامج تضمنت إهدارا لقوانين ولوائح ومواثيق البث الفضائى وحرضت على قتل المتظاهرين سلميا ووصفتهم بأفظع الصفات وتطاولت عليهم.
نقلاً عن صحيفة اليوم السابع المصرية

القضاء الإدارى يرفض دعوى"النائب العام الليبى"
لإعادة بث قنوات القذافي على النايل سات
قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن اليوم الأحد برفض الإشكال المقام من النائب العام الليبى ضد حكم القضاء الإدارى الصادر بوقف بث 15 قناة فضائية ليبية تتحدث بلسان القذافي لبثها دعاية مضلله وأكاذيب تناهض الثورة الليبية من النايل سات وإلغاء تخصيص أي أجزاء من قنوات قمرية من القطاع الفضائي للأقمار الصناعية "النايل سات" أو غيره لإذاعات القذافي وأكدت المحكمة على ضرورة حجب تلك القنوات من النايل سات.
النايل سات.
المحكمة قالت في حيثيات حكمها أن الثورات العربية عانت ومازالت من وسائل الإعلام الخاضعة لسياسات دول أو شركات تتلقي تمويلها من مؤسسات متخصصة توجهها نحو سياسة معينة هدفها الحفاظ على النظام القائم ودعمه وحمايته مضيفة أن قنوات " ليبيا تى في –الجماهيرية الليبية – الشبابية – الليبية – المدينة – المنارة الليبية – ليبيا – وطنى الكبر – ليبيا الرياضية – ليبيا الرياضية مباشر – ليبيا المنوعة – ليبيا الهداية – التواصل – البديل " قامت تحت سمع وبصر كل الجهات ذات الاختصاص ببث مجموعة كبيرة من المواد والبرامج تضمنت إهدار قوانين ولوائح ومواثيق البث الفضائي بمصر وقامت بالتحريض على قتل المواطنين المحتجين سلميا والمطالبين بالإصلاح السياسي والإقتصادى والإجتماعى ووصفتهم بأقذع الصفات وتطاولت عليهم وأساءت إليهم بألفاظ تعف مدونات الحكم عن ذكرها.
المحكمة شددت على مسئولية الحكومة في حماية الإعلام المستنير الداعم لحرية الرأى والتعبير والمحافظ على تقاليد وأعراف وحقوق المشاهد والمستمع والقارئ وكذلك حماية القيم والأخلاق والأسرة العربية والمصرية من إنتشار التشهير والإساءة، حيثيات المحكمة أكدت على أن الحكومة الحالية مازالت تتعامل مع أعمال البث الفضائي للقنوات الفضائية والجهات المستأجرة للحيزات الترددية بنفس منهج الحكومة السابقة بذات الصمت والتنصل من المسئوليات وترك الحبل على الغارب لا لشركات فحسب وإنما لأنظمة سياسية تهدد قيم وتقاليد المجتمع
نقلاً عن صحيفة الدستور المصرية








Libya Freedom Fighters | مقاتلو الحرية في ليبيا
مقاتلو الحرية في ليبيا | البغداد
ي المحمودي رئيس وزراء عائلة القذافي: مصممون على الاستمرارية في نهجنا مهما كانت "التضحيات"

بمعنى لن نتنازل حتى تدمر البلاد والعباد في سبيل عائلة الفساد









أضاف Libya Freedom Fighters | مقاتلو الحرية في ليبيا‏ 4‏ صور جديدة إلى الألبوم رسالة سفير القذافي في إيران للعبيدي يعلن فيها عن سخطه على النظام‏.


















اللجنة الإعلامية لثوار 17 فبراير زليتن:
قام ثوارنا
البواسل ليلة البارحة بتفجير منزل المدعو عطية بن عمران وتفجير سيارة المدعو عبد السلام الدوكالي وكانت النتائج مذهلة ولله الحمد










" ليبيا ملهمة الحرية "
الرد على بيان حمود بن نافع القحصي العنزي
السبت, أغ
سطس 6, 2011 at 2:52م


هذا هو ردي على بيان المدعو: حمود بن نافع القحصي العنزي (صاحب الصورة اعلاة) والذي زار طرابلس و امتدح القذافي على قنواته وزعم انه ولي امر المسلمين و غيرها من الطوام الكثيرة... اللهم لا تخزنا في الدنيا و الآخرة.

اولا: الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على نبي المرسلين... اللهم تقبل منا صيامنا و قيامنا... اللهم انصر الشعب الليبي الحر على الطاغية معمر و ازلامه الذين عاثوا في الارض فساداً

ثانيا: لقد اصبت بالذهول ان يخرج المدعو حمود بن نافع القحصي العنزي ببيان الخزي و العار و الذي يحاول فيه ان يظهر بلباس المحب للشعب الليبي وهو بالامس يمتدح القذافي و يزعم انه ولي امر المؤمنين (رابط البيان هنا) حيث يبرر في بيانه سبب زيارته طرابلس و دعوته الى التفاف الليبيين حول القذافي!

و انا ادعوه مجرداً من لقب شيخ... فليس كل من اعفى لحيته و قصر ثوبه اصبح شيخاً! المشائخ الربانيون معلومون و هيئة كبار العلماء معروفة. و الله لقد آذنا هؤلاء المتفيقه الذين يخوضون في امور الامة من غير تبصر و لا روية ثم يلبسونها لباس الدين... و انا ليست شيخاً و لا طالب علم و لا ادعي ذلك و لكنني مسلم اعرف الله و رسوله و امر ليبيا ليس بخاف على ذي لب و بقليل من البصيرة تدرك اين الحق...

ثالثاً: اما بالنسبة لنقطته الاولى التي يقول فيها انه ما كان ينبغي للثوار حمل السلاح و سفك الدماء. فنقول له: لتعلم يا حمود ان الشعب الليبي خرج ليطالب باقل الحقوق الآدمية و ذلك في مظاهرات سلمية عادية لم يكن للسلاح فيها اي اثر... جابهها القذافي و زبانيته بالحديد و النار و سلط على الشعب الاعزل في بنغازي كتائبه و لعلك يا حمود تبحث في اليوتيوب عن مقاطع بداية الثورة و كيف كان صهر القذافي المدعو عبدالله السنوسي و ابن القذافي الساعدي يحرض على قتل المتظاهرين بعيداً عن منطق للحكمة او حقن الدماء... اذن فالقذافي هو اول من رفع السلاح في وجه المواطنين العزل.

اما استشهادك بالآية قوله تعالي: ( وان طائفتان من المؤمنين اقتتلو فاصلحو بينهما) فنقول لك: على افتراض ان القذافي مسلم (له نقطة مفردة ستأتي لاحقاً) نقول على فرض اسلامه، اكمل الآية الكريمة (فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي) و انت تعلم كل النداءات التي نادت القذافي بالكف عن قمع الشعب الليبي المسلم الحر و لكنه لم يستمع لغروره و كبرياءه. فقل لي بربك الا تجب نصرة الفئة المظلومة على الفئة الباغية؟ كم مرة قال فيها القذافي سنوقف اطلاق النار ثم حشد فيها الحشود التي لا تحشد الا لدول و ليست لشعب اعزل!

رابعاً: حلف الناتو كان خيار صعبا يا حمود! و نحن نعلم و الشعب الليبي يعلم ان حلف الناتو لم يتدخل لسواد عيوننا و لكن تدخله امر اضطررنا له... و لو تأخر تدخله لرأينا بنغازي مثل الزاوية ام انك لم تشاهد يا حمود الزاوية و ما حل بها؟ حلف الناتو فيه دول مسلمة مثل تركيا و هنالك ايضاً في التحالف قطر و الامارات و ذلك لنصرة شعب اعزل... ثم ما هو الضير في الاستعانة بحلف الناتو؟ الم تستعن حكومتنا الرشيدة وفقها الله وسدد خطاها بقوات التحالف في ردع عدوان العراق على الشعب الكويتي؟ و الحمد لله ما زالت بلادنا محافظة على هويتها الاسلامية و تحت قيادتنا الرشيدة و هذا ما نتمناه لاخواننا في ليبيا باذن الله في القريب العاجل.

على منطقك الاعوج الاهوج فرئيس اسرائيل ولي امر المسلمين في فلسطين و لا يجب الخروج عليه و لا التظاهر ضده ووالله انه كان ارحم من القذافي في قمعه لشعب فلسطين (اللهم انصر اخواننا في فلسطين)... ما رأيك اذاً في الاسد؟ هل ما يقول به في حماة و غيرها من المدن امر مشروع و لا تجد فيه غضاضة؟

ثم القذافي الذي نصبته ولي امر... الم يجلب المرتزقة؟ و اغلبهم من عبيد افريقيا الذين لا نعلم ديانتهم لاغتصاب و ترويع اهلنا في ليبيا؟ ام ستنكر ذلك ايضاً؟

اما بالنسبة للقذافي فخسئ ان يكون ولي امر! بل اقل ما يقال عنه انه رئيس عصابة مارقة ...واحسبك يا حمود ترى ان بريمر كان ولي امر في العراق و تجب طاعته!!! و احيلك لهذا الرابط و فيه فتوى لكبار العلماء الاجلاء في كفر القذافي الكفر الذي لم يتب عنه (الرابط)

القذافي له من الجرائم و التي تفرد لها الكتب و المؤلفات... و الله لا يؤتمن على عشر من الغنم يا حمود فكيف بشعب بطل حر كالشعب الليبي... قليلاً من الانصاف و لا تأخذك العزة بالاثم و تنتصر لابن عمك (ان ثبت نسبه اصلاً انه من عنزة) فمرة يقول انه من آل البيت و مرة من عنزة و مرة يقول انه افريقي من افريقيا! و اياً كان... ما تهمني افعاله... و كلها للاسف وبال و عار الا ما قل و ندر...

بينما يا اخ حمود تستمع يومياً مع عائلتك في رمضان بوجبة الافطار فان الشعب الليبي يستقبل كل سنة رمضان بحملة امنية تنصب فيها اعواد المشانق... لمن؟ للشعب الليبي! هل سمعت عن مذبحة ابو سليم؟ هل سمعت عن ضحايا الايدز؟ هل سمعت ان القذافي حذف كلمة قل من سورة الاخلاص؟ هل لاحظت يا حمود وضع طرابلس؟ او غيرها من المدن و التي لا فرق بينها و بين اي دولة افريقية و كأن ليبيا ليس فيها ثروات؟ هل فاتك ان تسأل صاحبك زيف الاوهام عن ثروة الشعب الليبي؟ اين بددت؟ هل سألته عن الليالي الحمراء و السهرات و النزوات؟
هل سألته عن تصارعه مع اخوته على تقاسم ثروة الشعب الليبي؟ يا حمود تمنيت ان تخبرني بذهابك حتى ارسل قائمة طويلة لتسأؤلات عدة تمنيت ان تجيب عنها او تجد جوابها عند القذافي او ابنه!

الم تشاهد تكبره و تطاوله على ولي امري و امرك ولي امرنا الملك عبد الله بن عبد العزيز؟ الم تسمع انه كان يوجه بمخالفتنا في صومنا و عيدنا فقط من باب المخالفة؟

و انت تقول انك لا تمتدح القذافي فهل لك ان تبين لنا ان كنت فعلاً لا ترى القذافي كفوا للمدح؟ هل صرحت بذلك و تركت عنك الاساليب الملتوية؟ و الا فاني ادعوا الله ان يحشرك مع القذافي و في رقبتك كل من قال القذافي بقتلهم.

خامساً: انت تقول انك لم تفت و لكنك نقلت فتاوى العلماء و لكنك نسيت ان تنقل من ضمنها فتوى كبار العلماء في كفر القذافي... ليتك نقلت لهم وجوب نصرة المستضعفين... هل انت اعلم من الشيخ صالح اللحيدان؟ او من الشيخ ناصر العمر؟ ثم كيف تنسب نفسك انك احد طلبة الشيخ محمد بن عثيمين و لم يثبت ذلك؟ اليس هذا غش و تدليس لتسويق بضاعتك؟ ما انت الا مدير مدرسة و لم يعرف عنك علماً و لم نسمع لك الا اليوم و ليتك سكت. ان كنت ترى ان حضور درس او محاضرة للشيخ ابن عثيمين يجعلك احد طلبته فاشهدك اني احد طلبة الشيخين و من طلبة الامام احمد بن حنبل فقد قرأت كتبه! هل يعقل هذا يا حمود؟ هل عندك اجازة من الشيخ؟

هل انت اعلم بوضع ليبيا من الشيخ العلامة صادق الغرياني؟ الذي فر بشق الانفس من قبضة القذافي؟ هو من اهل البلد و اعلم بها و انت تستقي اخبارك من القذافي و نظامه...

سادسأ: هل اذن لك ولي امرك في الخروج لبلد اخر و القاء الدروس؟ و انا لا ادافع عن احد ابداً و لكن العلماء الذين زاروا ليبيا من قبل انما كان بحسن نية و لم يلتقوا القذافي و لكن كان بسبب المشروع الذي تزعمه زيف الاوهام و كان من ضمنه اطلاق الابرياء من سجون القذافي و اقامة النظام بدلاً من حالة الفوضى... و لكن للاسف لم تر النور بسبب رفض القذافي لكل تلك الافكارفهو لا يحب الا الفوضى...

ثم ان كنت صادقاً في دعوتك و انك ذهبت فقط لحقن الدماء و اصلاح ذات البين و لم تكن مؤيداً للقذافي... لماذا لم تذهب لبنغازي معقل المعارضة و تعرض عليهم رأيك؟ هل اسمتعت لهم حتى تصلح بين الفئتين؟ الم نقل لك ان ذهابك كان فقط لنصرة القذافي و تدليس الدين مهما انكرت؟

أخيراً كلمة اوجهها لاخوتنا في ليبيا و نقول اللهم احقن دماءهم وول عليهم خيارهم و اخذل القذافي و اذله عاجلاً غيرآجل و عذراً لكم فالمدعو حمود لا يمثل الا نفسه و لا يمثل السعوديين ابداً و اسأل الله ان يهديه فيترك عنه العصبية القبلية و نصرة الظالم.



كتبه

محمد القحطاني

الظهران

المملكة العربية السعودية

رد مع اقتباس
  #7131  
قديم 08-09-2011, 11:28 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا


طرابلس تجابه أزمة كهرباء حادة
الثوار ببئر الغنم ويتطلعون للساحل



بضع ساعات كانت كافية للثوار للسيطرة على بئر الغنم (الفرنسية)

عزز الثوار الليبيون اليوم الاثنين مواقعهم في بلدة بئر الغنم التي سيطروا عليها قبل يومين مقتربين أكثر من طرابلس. ومن بئر الغنم, يتطلع الثوار لقطع الطريق الساحلية إلى العاصمة, بينما يسعى زملاؤهم إلى السيطرة على زليتن والبريقة, في وقت تعاني طرابلس من أزمة حادة على مختلف الصعد.

وكان البغدادي المحمودي رئيس الوزراء في نظام العقيد معمر القذافي قد تحدث أمس عن استرجاع الكتائب التابعة للنظام بلدة بئر الغنم التي تقع على مسافة ثمانين كيلومترا جنوب غرب طرابلس.

لكن المتحدث العسكري باسم ثوار الجبل الغربي, العقيد جمعة إبراهيم، سرعان ما فند مزاعم نظام القذافي بهذا الشأن, في اتصال مع الجزيرة, كما فند تلك المزاعم مراسلان لرويترز وفرانس برس.

وأكد إبراهيم أن الثوار يسيطرون تماما على بئر الغنم منذ دخلوها أول أمس عقب هجوم شارك فيه مئات من ثوار الجبل الغربي, ومن مدن ساحلية قريبة من طرابلس, خاصة الزاوية وصُرمان.

طريق الساحل
وقال مراسلان لرويترز وفرانس برس في بئر الغنم إن الثوار أقاموا نقاط تفتيش في البلدة التي يسعون إلى التقدم منها شمالا نحو مدينتي الزاوية وصرمان الساحليتين القريبتين.

وأكدت مصادر من الثوار أنه تقدموا بالفعل مسافة لا تقل عن عشرة كيلومترات بعد بئر الغنم, وأن فرق استطلاع منهم بلغت مشارف الزاوية.


الثوار يأملون السيطرة على زليتن بمساعدة أهلها (الجزيرة)

وفي وقت سابق, قال الثوار إنهم بلغوا مفترق طرق يقع على مسافة أربعين كيلومترا تقريبا من الزاوية التي سيطر عليها الثوار في الأسابيع الأولى من ثورة 17 فبراير, قبل أن تسحقها كتائب القذافي.

ويأمل الثوار في أن يتمكنوا قريبا من قطع الطريق الساحلية التي تمر بمدن الزاوية وصرمان, وهي شريان حياة لنظام القذافي إذ تصل هذه الطريق العاصمة طرابلس بالأراضي التونسية, التي تأتي منها جل المؤن في هذا الوقت.

بيد أن الثوار الذين يبدون تفاؤلا بإمكان الوصول إلى طرابلس قريبا يشكون من قلة السلاح, كما يشكون من أن استخدام الكتائب لسكان بعض البلدات القريبة من الجبل الغربي -مثل تيجي وبدر- دروعا بشرية يبطىء تقدمهم.

وتزامن التقدم الذي أحرزه الثوار في جبهة جنوب طرابلس مع استمرار المواجهات على جبهة زليتن (ستين كيلومترا غرب مصراتة, و120 كيلومترا شرق طرابلس).

ونجح ثوار زليتين مدعومين بزملائهم من مصراتة في بلوغ وسط المدينة الثلاثاء الماضي، بيد أنهم انسحوا عقب اشتباكات عنيفة مع قوات القذافي.

وقتل أمس ثلاثة من الثوار وأصيب 15 آخرون في بلدة سوق الثلاثاء الملاصقة لزليتن من الشرق في هجوم للكتائب, بينما أعلن حلف شمال الأطلسي (لناتو) أنه قصف أمس ثمانية أهداف في زليتن بينها أربعة مراكز لقيادة العمليات, وآليات عسكرية بينها راجمة صواريخ.

وواجهت كتائب القذافي الأيام القلية الماضية مزيدا من التحدي, خاصة انتفاضة مدينة القُصبات (تسعين كيلومترا شرق طرابلس). وذكرت أنباء أن قوات القذافي تحاصر المدينة الصغيرة منذ أيام.

وفي وقت سابق أعلن الثوار أنهم بدؤوا هجوما جديدا من ثلاثة محاور على مدينة البريقة شرق البلاد.


أسعار المواد الاستهلاكية بطرابلس ارتفعت رغم دعمها من النظام (الفرنسية)


أزمة بطرابلس
في الأثنا
ء, تشهد العاصمة الليبية أزمة كهرباء حادة جراء نقص الوقود, وهو ما سبب معاناة شديدة للسكان في شهر رمضان, قد تفجر في نهاية المطاف انتفاضة شعبية وفق ما تقول المعارضة.

ونقلت وكالة رويترز عن مقيمين في طرابلس أن بعض مناطق المدينة لا تحصل على الكهرباء إلا لمدة أربع ساعات فقط يوميا.

بل إن ضاحية تاجوراء شرقي طرابلس ظلت محرومة من الكهرباء طوال 28 ساعة هذا الأسبوع, بينما تعاني سفارات أجنبية من انقطاع الكهرباء الذي يستمر لأغلب فترات اليوم. وشمل انقطاع الكهرباء حتى فندق "ركسوس" الذي يقيم فيه الصحفيون الأجانب.

وزيادة على انقطاع الكهرباء ساعات طويلة, تتشكل يوميا في طرابلس طوابير السيارات أملا في التزود بالوقود, بينما بات سكان المدينة يجدون صعوبة كبيرة في العثور على أسطوانات الغاز للطهي المنزلي.

كما سجلت أسعار السلع الأساسية ارتفاعا كبيرا بلغ أضعاف الأسعار بالأيام العادية. وتوقع محمود شمام المكلف بملف الإعلام بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي في تصريحات صحفية أن يشجع الوضع المتأزم سكان طرابلس على القيام بانتفاضة بنهاية شهر رمضان أو أوائل الشهر المقبل.

المصدر: الجزيرة+وكالات










وفاق ليبيا: ثورة حتى النصر - زليتن الحرة:

قصفت طائرات التحالف صباح اليوم مقرات الامن الداخلي والشرطة العسكرية المجاورة لمكتب البريد والاتصالات بمدينة زليتن.








تأجيل النظر في طعن النظام اللاشرعي على وقف 14 قناة ليبية لـ 3 أكتوبر.






وفــاق ليبيا:
تعلن سفارة ليبيا الحرة في لندن ب
انها ستفتح ابوابها من جديد ممثلة للمجلس الوطني الانتقالي وستكون هناك مراسم لرفع علم الاستقلال ودلك غدا الثلاثاء 9-8-2011 عند الساعة الثالثة ظهراً، وسيشارك عدد من اقارب الشهداء في مراسم رفع العلم تقديرا لما بذلوه في سبيل حرية ليبيا.








رويترز:
قال مسؤولون بالمجلس الانتقالي اليوم الاثنين انهم شكلوا قوة ل
حماية حقول النفط التي تسيطر عليها في القتال المستمر منذ ستة اشهر ضد قوات القذافي.








اخبار الجبهه الشرقية

سيعود التيار الكهربائي الي طبيعته في كل المناطق المحرره ابتداء من يوم الاربعاااء

بعد ان اافرغت ناقلة نافط قادمة من بريطانيا شحنتها.....








قناة الزاوية على الفيس بوك
نداااااااااااء عااااجل لاهل الخير
مطلوب علاج للكبد الوبائي لإخ
وانكم 3 أطفال ليبيين موجودون حاليا بتونس
اسم العلاج : CREON مليجرام 25.000
العلاج الثاني : PEG-INTRON 50 mg
العلاج الثالث REBETOL capcules 200 mg
...العلاج الرابع URSACOL 150 mg
العلاج الخامس VITAMIN _K_ 10 mg
من لديه اى معلومات على هذا العلاج او يمكنه مساعداتنا او التبرع به عليه الاتصال بالارقام التالية
0021620929274
او على المقيمين بالخارج مثل بريطانيا و امريكا و كندا و سويسرا و المانيا مساعدتنا لان مثل هده ادوية غير متوفرة بتونس
أرجو من الجميع نشر هذا الخبر في كل صفحاتكم فالامر جدا خطير ولا يضيع الله اجر من احسن عملا

رد مع اقتباس
  #7132  
قديم 08-09-2011, 11:29 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا

اخبار يوم الاثنين بتاريخ 8 / 8 / 2011 قبل 12 ساعة




بلجيكا تسليم السفارة الليبية في بروكسل للمجلس الوطني الانتقالي

نشر في 2011-08-08 01:49 PM




قررت الحكومة البلجيكية تسليم السفارة الليبية في بروكسل للمجلس الوطني الانتقالي الليبي في خطوة إضافية لتعزيز علاقتها مع المجلس.

وكانت بلجيكا قد قررت الشهر الماضي مع كل من هولندا ولكسمبورغ الاعتراف بشكل مشترك بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي وقطع الاتصالات مع نظام القذافي.

وقال مصدر دبلوماسي بلجيكي إن بلجيكا قبلت بتعيين الدبلوماسي الليبي محمد فرحات ممثلا للمجلس الوطني الليبي لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي خلفا للهادي حديبة الذي ضل مرتبطا بنظام القذافي.

وأعلنت بولندا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي أنها قررت نقل سفيرها في طرابلس إلى بنغازي ووقف التعامل مع نظام القذافي.

وتأتي الخطوتان البلجيكية والبولندية بعد قرار الولايات المتحدة تسليم السفارة الليبية في واشنطن للمجلس الانتقالي الأسبوع الماضي.

وكالات







قناة الزاوية على الفيس بوك
هدا الفرق بين معاملة الاسري بين كتائب القدافي
والثوار " فيديوا قديم في احداث بنغازي

Aug 8, 2011

http://www.youtube.com/watch?v=sBW3i...layer_embedded







ثوار طرابلس يحرقون ما يسمى بقاعة الشعب 19 2 11 Tripoli Protests

07-08-2011

http://www.youtube.com/watch?v=cWd3s...layer_embedded









القبض على 20 فردا من كتائب القذافي قرب بئر الغنم


وأضاف القائد ،، أن الجيش الوطني التابع للثوار مرابطين عن مفترق الأعوج جنوب مدينة الزاوية 18 كيلومتر.

...وأكد القائد أن الثوار أسروا 20 جندي من أفراد الكتائب الأمنية التابعة للعقيد معمر القذافي، مشيرا إلى أن معظم الذين تم القبض عليهم، كان المجلس العسكري في الجبل الغربي قد أفرج عليهم منذ حوالي شهرين.

وأوضح أن الحالة الصحية التي كانوا عليها سيئة للغاية و4 منهم إصابتهم خطيرة نقلوا إلى المستشفى الميداني، مؤكدا في الوقت نفسه العثور على أحد الثوار مقتولا في مشروع الخويليدي للأبقار بعد اختفائه منذ السبت الماضي.







وفــاق ليبيا: تعلن سفارة ليبيا الحرة في لندن بانها ستفتح ابوابها من جديد ممثلة للمجلس الوطني الانتقالي وستكون هناك مراسم لرفع علم الاستقلال ودلك غدا الثلاثاء 9-8-2011 عند الساعة الثالثة ظهراً، وسيشارك عدد من اقارب الشهداء في مراسم رفع العلم تقديرا لما بذلوه في سبيل حرية ليبيا.





تأجيل طعن السلطات الليبية على حكم وقف بث 14 قناة ليبية على نايل سات إلى 3 أكتوبر

آخر تحديث: الاثنين 8 اغسطس 2011 7:39 م بتوقيت القاهرة

- القاهرة - أ ش أ



أحالت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار مجدي العجاتي، نائب رئيس مجلس الدولة، الطعن المقدم من الممثل القانوني لإدارة القضايا الخاصة بالجماهيرية الليبية، على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري (أول درجة) بوقف بث 14 قناة ليبية على القمر الصناعي المصري نايل سات إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في الطعن. وحددت المحكمة جلسة 3 أكتوبر لنظر الطعن بعد ورود التقرير.

وكان القضاء الإداري قد أمر بوقف بث القنوات الليبية على نايل سات، في ضوء الدعوى القضائية المقامة من بعض المحامين المصريين والمواطنين الليبين، والتي أشاروا فيها إلى أن تلك القنوات تتبع نظام العقيد الليبي معمر القذافي، وأنها تحرض ضد الثوار في ليبيا.

وقال مقيمو الدعوى إن هذه القنوات تقدم مواد إعلامية مناوئة وتحريضية وتحمل معلومات مغلوطة في شأن الثورة التي اندلعت في العديد من مناطق ليبيا ضد حكم القذافي، والداعية لإزاحته عن سدة الحكم هناك. وقالت محكمة القضاء الإداري في حيثيات الحكم الصادر برئاسة المستشار حمدي، ياسين نائب رئيس مجلس الدولة، إنه ثبت لها أن تلك القنوات تقوم ببث مجموعة كبيرة من المواد والبرامج انطوت على إهدار للقوانين وللوائح ومواثيق البث الفضائي، بما حملته من التحريض على قتل المواطنين المحتجين سلميا، علاوة على الترويج للتعصب وتملق الحكام وبث الفرقة، إلى جانب التلفظ بألفاظ مسيئة وسباب، والتطاول على المتظاهرين السلميين، وذلك تحت سمع وبصر المنطقة الحرة والنايل سات.









قناة الجزيرة: المجلس الانتقالي يقيل المكتب التنفيذي و يكلف محمود جبريل بإعادة تشكيله








عاجل | العربية | المجلس الانتقالي الليبي يعلن توقيف عدد من كبار مسؤولي المجلس








عاجل من ليبيا الحرة
قوات الجيش الوطني والثوار، في تطو
ر تكتيكي، ينشرون قناصة على الطريق الساحلي المؤدي إلي تونس








عاجل من ليبيا الحرة المجلس العسكري بالجبل الغربي لا صحة لكل الاخبار عن وجود الثوار بقرب من صرمان صحيح ان فرق استطلاع وصلت الى مشارف صرمان الان الثوار على بعد 45 كيلوا متر من صرمان








قناة ليبيا الأحرار: الكتائب تنسحب من صرمان وتترك خلفها عشرات الأليات والثوار يصلون الى مشارف صرمان ...اللة اكبر وللة الحمد..






رويترز: قال مسؤولون بالمجلس الانتقالي اليوم الاثنين انهم شكلوا قوة لحماية حقول النفط التي تسيطر عليها في القتال المستمر منذ ستة اشهر ضد قوات القذافي.






طرابلس:تم احراق خيمتين للكتائب بالقرب من مقبرة سيدي حسين مشروع الهضبةو تم تفجير سيارتين تندرا بالقرب من طريق الشوق صلاح الدين
شباب النهضة الليبي








قناة الزنتان على الفيس بوك
08 August 2011
وث
ائق عثرعليها الثوار في محمية ادي الاثل بعد تحريرها وتحوي قائمة حظور وغياب و بعض الاسلحة

















قناة الزنتان على الفيس بوك
البيضاء
قالت صحيفة البيضاء في مقال لها ان
جميع الكتائب الامنية فى مدينة البيضاء تنفى ما نشرته بعض الصحف بشأن أسر 35 فرد من كتيبة نداء ليبيا فى مدينة البيضاء ويبدوا أن الموضوع قد نشر للتشويش وزرع الفتنة بين الثوار فى المدن المحررة.








الشاهد ليبيا :: الصمود : شهيد واحد و15 جريح بجبهة غرب مصراتة ...







الان تجمع كبير للكتائب خارج مسلاته والوضع حرج وهناك احتمالات لهجوم وشيك على المدينه نرجوا الدعاء ان يحفظ الله اهها هناك








قناة الزاوية على الفيس بوك
في محاولة للتواصل بين الليبيين المقي
مين بالخارج و الداخل,قمنا بانشاء حجرة في البال تولك و دلك للتعارف و مناقشة الطرق و الوسائل لمساعدة الثوار,وكيفية الحفاظ علي الامن, والاستقرار ما بعد القدافي ,لدينااتصال مباشر بالثوار,المجلس المحلي و العسكري لمدينة الزاوية,نتمني من الجميع المشاركة غدا الساعة السادسة بتوقيت ليبيا
paltalk room name:zawia libya 17 feb









قناة الزنتان على الفيس بوك
تم بحمد الله تعالى توزيع مبالغ مالية على عائلات الجبل الغربى حيث تكفلت
حكومة المجلس الانتقالى بتحويل هذه المبالغ الى المجالس المحلية بالمناطق وثم توزيع مبلغ وقدره 160 دينار لكل اسرة ومبلغ اضافى 20 دينار على كل فرد من الافراد
كانت هذه خطوة اولى قامت بها الحكومة الانتقالية الرشيدة من اجل مساعدة اهل الجبل فى مصاريف الشهر الكريم

بخصوص الوضع الانسانى فى الزنتان خلال الشهر الكريم
بالامكان القول ان الوضع بحمد الله مطمئن وكل شى متوفر سواء من التمور ومشتقات الالبان الى الخضراوات واللحوم وغيرها ولازالت الجهود مبدوله من عدة جهات لتوفير كل النواقص بشكل مستمر وتغطية العجز فى اى سلعة







08.08.2011 23:30
اليونسكو تنتقد الغارة الأطلسية على مقر التلفزيون الليبي



AFP
اليونسكو تنتقد الغارة الأطلسية على مقر التلفزيون الليبي


انتقدت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو إيرينا بوكوفا الغارة الأطلسية على مقر التلفزيون الليبي يوم 30 يوليو/تموز الذي راح ضحيتها 3 إعلاميين ليبيين وأصيب 21 أخرون.

وفي تصريح صحفي لها وزع يوم 8 أغسطس/آب في مقر الأمم المتحدة بنيو يورك وصفت بوكوفا الغارة بـ"العمل المشكوك فيه". وقالت: "يجب ألا تكون وسائل الإعلام أهدافا عسكرية. إن القرار رقم 1738 الذي تبناه مجلس الأمن الدولي عام 2006 يدين أعمال العنف ضد الصحفيين والإعلاميين أثناء النزاعات المسلحة".

وأضافت بوكوفا أن الغارة الاطلسية "تتناقض مع مبادئ معاهدات جينيف التي تقضي بأن الصحفيين يعتبرون مدنيين في وقت النزاعات العسكرية حتى إذا كانوا يقومون بدعاية".

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".


تعليق:

أين اليونسكو من مجازر المجرم القردافي و آلاف الجرائم لمرتزقته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


رد مع اقتباس
  #7133  
قديم 08-09-2011, 11:30 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا

ثوار ليبيا يشكلون قوة لحماية النفط

نشر في 2011-08-08 08:49 PM



أعلن احمد باني المتحدث باسم لجنة الدفاع في المجلس الانتقالي الليبي أن المجلس شكل قوة عسكرية لحماية حقول النفط التي تسيطر عليها في المناطق الشرقية من البلاد. وأضاف باني " أن الأوامر صدرت للقوة بالتصدي لأي شخص يحاول مهاجمة حقول ومنشآت النفط". وتابع قائلا إنه جرى تزويد القوة العسكرية بالأسلحة والمركبات ومعدات الرؤية الليلية.

يأتي هذا الإعلان في ظل استمرار المعارك بين الثوار وكتائب القذافي والتي قصفت أكثر مرة منشآت نفطية في مناطق واقعة تحت سيطرة الثوار لمنعهم من تصدير النفط والحصول على الأموال الضرورية لتغطية احتياجاتهم.

وتمتلك ليبيا أكبر احتياطيات للنفط الخام في أفريقيا والتي كانت تنتج مليون و600 ألف برميل يوميا قبل الانتفاضة التي اندلعت في فبراير الماضي. لكن العقوبات الدولية على ليبيا أوقفت الصادرات النفطية من المناطق التي تسيطر عليها كتائب القذافي. في حين تتوقف تدريجيا عمليات تصدير النفط من شرق البلاد الواقعة تحت سيطرة الثوار بفعل هجمات القوات الموالية للقذافي على المنشآت النفطية في الصحراء.

و قال احمد باني " إن المجلس الانتقالي مصمم على منع حدوث المزيد من عمليات التخريب وذلك تمهيدا لاستئناف الصادرات النفطية من شرق ليبيا.

وكالات









جنبلاط يسأل الحكومة اللبنانية عن سبب عدم إعترافها بمجلس ليبيا الانتقالي

نشر في 2011-08-08 08:43 PM



وجّه رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط سؤالاً إلى الحكومة اللبنانيّة عن الموانع التي حالت حتى الآن دون إعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، وعما اذا كانت هناك أسباباً فعليّة لعدم الاعتراف.

وجاء سؤال جنبلاط في موقفه الاسبوعي لجريدة "الانباء" الصادرة عن "الحزب التقدمي الاشتراكي"، مؤكداً أن "مطالب الشعوب بالعيش الكريم هي مطالب محقة وبديهيّة وهي عاجلاً أم آجلاً تنجح وتحقق أهدافها لأن ما من أحد يستطيع إنكارها عليها".

نقلاً عن صحيفة الأنباء اللبنانية









نظام القذافي يقر بنقص البنزين

نشر في 2011-08-08 02:25 PM



أقر عمران أبو كراع، رئيس "مؤسسة النفط" التابعة لحكومة القذافي، يوم الأحد بأن طرابلس تعاني من حالات نقص في البنزين لكنه أشار إلى أن بعضاً من إنتاج النفط – الذي يعتبر شريان حياة رئيسياً بالنسبة إلى النظام – لا يزال مستمراً.

هذا وتزايدت التخمينات بأن كميات الوقود تنضب لدى نظام القذافي الذي يخوض حرباً مريرة ضد الشعب الليبي بعد أن أوقف الثوار خط أنابيب نفط موصول بمصفاة رئيسية.

لكن أفاد أبو كراع لوكالة "داو جونز الإخبارية" أننا بدأنا بالإنتاج من بعض حقولنا، إلا أننا ننتِج لتلبية الاستهلاك المحلي ليس إلا.

وتجدر الإشارة إلى أن أبو كراع، الذي كان يؤكد معلومات من مصادر ليبية أخرى في مجال النفط، قد امتنع عن تحديد حجم الإنتاج.

إلى ذلك، لفت مسؤول نفط ليبي آخر إلى أن طرابلس تنتج نحو 30 ألف برميل في اليوم من حقول النفط الجنوبية – أي ما يشكل جزءاً صغيراً من إنتاجها البالغ 1.6 مليون برميل في اليوم قبل اندلاع الانتفاضة الشعبية.

وكشف المسؤول أن نظام القذافي تخطى مسألة إيقاف خط الأنابيب عبر إقدامه على نقل مستوعبات من النفط الخام إلى مصفاة "الزاوية". ويُذكَر أن المصفاة، التي تقل فيها مواد التلقيم بشكل كبير عن قدرتها التكريرية المعلنة والبالغة 120 ألف برميل في اليوم، توفر الإمدادات لمحطة توليد كهرباء خارج طرابلس، وفقاً لمصدر آخر في قطاع النفط الليبي.

هذا وقال أبو كراع الذي تم تعيينه مؤخراً إثر انشقاق سلفه إنه يتم سد الحاجة إلى المنتجات النفطية في معظم الأحوال، مشيراً إلى أن الأمر لم يكن ينطبق على البنزين. وأشار إلى النقص يقتصر على إمدادات البنزين.

وأضاف المسؤول أن السبب يعود إلى أن ليبيا تغطي عادةً حتى 40% من احتياجات البنزين وتستورد ما تبقّى.

وقال أبو كراع إن "حلف شمال الأطلسي"، الذي يراقب النطاق الجوي والمياه الإقليمية الليبية، يمنع السفن الممتلئة بالبنزين المستورد من الوصول إلى البلاد.

وقال إنهم يعتبرون البنزين المرسل إلى الشعب الليبي سلاحاً.


وكالة داو جونز الإخبارية








الناتو يدمر منشآت عسكرية ومخزن للأسلحة في زليتن

نشر في 2011-08-08 01:02 PM



نفذت الطائرات الحربية التابعة لقوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) 119 طلعة جوية منها 59 غارة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

و دمرت طائرات الحلف منشأة عسكرية و دبابتين و قاذفة صواريخ متعددة الأنظمة بالقرب من البريقة، و مضاد للطيران و مرفق عسكري و نظام صواريخ أرض جو و نظام صواريخ أرض أرض وقاذفة صواريخ أرض جو بالقرب من طرابلس، ومرفق لتخزين الذخيرة بالقرب من ودان.

ووفقا للتقرير اليومي لعمليات الناتو فقد دمرت قواته 4 مراكز للقيادة والتحكم و مرفق عسكري و مخزن للأسلحة و مضاد للدبابات و قاذفة صواريخ متعددة الأغراض بالقرب من زليتن، و قطعة مدفعية على مقربة من غريان، بالاضافة إلى منشأة عسكرية على مقربة من مصراتة.

موقع الناتو









مخاطر عدم التسريع بإسقاط الطاغية القذافي

نشر في 2011-08-08 12:55 PM



بقلم: أحمد أبو مطر - موقع ايلاف


تقترب ثورة الشعب الليبي ضدالطاغية القاتل معمر القذافي من دخول شهرها السادس، ورغم سيطرة الثوار الليبيين على مساحات واسعة من الأرض الليبية، وتراجع واضح لكتائب ومرتزقة الطاغية، إلا أنّ كتائبه ما زالت تسيطر على مناطق ليبية أهمها العاصمة طرابلس التي يختفي فيها هو وابنه سيف الإرهاب، وليس سيف الإسلام كما أطلق عليه والده الطاغية، لأنّ سيفا للإسلام لا يرضى بهذا الإرهاب الذي يمارسه والده ضد الشعب الليبي وشعوب أخرى عربية وأوربية وأمريكية طوال ما يزيد على أربعين عاما، مما أهلّه فعلا لأن يكون حقيقة (عميد الطغاة العرب). لقد هرب طاغية تونس إلى جدّة، وديكتاتور اليمن إلى الرياض حيث يقبع هناك بوجه جديد بعد تشويهه جراء قنبلة داهمته في وكره، وديكتاتور مصر يواجه المحاكمة وهو على سرير المرض في منظر لا يثير الشفقة مطلقا، لأنّه تسبب عبر الفساد والنهب في إرسال ملايين المصريين لأسرّة المرض والفقر والبطالة، أيضا هو ونجليه خاصة جمال الذي كان رئيس جمهورية الظل استعدادا للقفز إلى منصة الرئاسة العلنية. فلماذا تطول فترة هروب أو رحيل أو قتل طاغية ليبيا؟ توجد على الأرض ميدانيا عدة عوامل أهمها:

تجييشه للنزعة القبلية والشخصية
المتابع للشأن الليبي ميدانيا يمكن أن يلاحظ الطبيعة القبلية العشائرية للشعب الليبي التي نمّاها هذا الطاغية عبر أربعين عاما، من خلال عدم إقامته أية مؤسسات مدنية تحتكم للتنظيم والخبرات الشخصية، بل الولاءات القبلية والشخصية للعقيد ذاته، عبر ديكور أطلق عليه (اللجان الشعبية) على أساس أنه لا وجود لوزارات حكومية كباقي الدول بل لجان من الشعب هي التي تخطط وتدير شؤون البلاد، وواقع الحال أنه كان لا يتحرك متحرك ولا يسكن ساكن إلا بأوامر من هذا الطاغية، ودوما يجب أن يصاحب بتمجيده لدرجة إيصاله لعقدة الجنون التي جعلته مللك ملوك أفريقيا عبر رشاويه لرؤساء وملوك، كما كُشف أخيرا أنه كان يدفع راتبا شهريا لزين الهاربين بن علي الطرابلسية، واشترى طائرة حديثة لحسني مبارك، غير الملايين التي يغدقها على رؤساء أفريقيا الذين نصبّوه ملكا لهم.

وقد نمّت هذه النزعة الولائية لشخص الطاغية إلى حد أنها اصبحت الشرط لتولي أي منصب للمواطن الليبي أو العربي الذي يعمل هناك، وأتذكر أنّه في عام 1980 عندما عملت مدرسا في جامعة طرابلس (قذافيا اسمها جامعة الفاتح) كنت أحدث الخريجين الحاصلين على درجة الدكتوراة من جامعة الإسكندرية ومرتبتي الأكاديمية (مدرس)، بينما معي زملاء مصريون ومن جنسيات أخرى يحملون درجة الدكتوراة منذ عشرين عاما أي بمرتبة (أستاذ) ورغم ذلك كان رئيس قسم اللغة العربية الذي نعمل فيه مواطنا ليبيا لا يحمل سوى درجة الليسانس ومن جامعة القذافي ذاتها. وهذا يفسّر تدهور مستوى التعليم في كل مراحله، فالعقيد وكتابه (المرأة تحيض والرجل لا يحيض) و (من تحزب خان)، كان يطبع ويوزع إجباريا أكثر من القرآن الكريم. لذلك عبر نزعة وسطوة الارتزاق هذه ما زالت معه كتائب من المنتفعين الذي لا قيمة لهم في أية دولة مدنية تعتمد على المؤسسات والكفاءات.

المرتزقة والدور الجزائري
أصبح مؤكدا أنّ كتائب القذافي تعتمد على مخزون الأموال والذهب الذي بحوزة الطاغية، لكسب مزيد من الوقت، كما أنّ أعدادا غفيرة من المرتزقة الأفارقة تحديدا الذين جاءوا من دول فقيرة تسودها المجاعة، وبالتالي فقتالهم مع هذه الكتائب لا يهمهم أيا كانت نتيجته حتى لو الموت. وتؤكد بعض مصادر الثوار أن الحكومة الجزائرية تسهل وصول ودخول هؤلاء المرتزقة عبر حدودها، ورغم نفي السلطات الجزائرية فهذا ليس مستبعدا كون النظام الجزائري ما زال من الأنظمة القليلة التي تدافع عن هذا الطاغية، ولم يتخذ أية خطوة أو إجراء ضده.

مخاطر عدم سقوط الطاغية ليبيا وعربيا ودوليا
إنّ مراهنة نظام الطاغية على عامل الوقت خطيرة لأنها تحتمل العديد من الاحتمالات، والضروري عربيا ودوليا التنبه إلى المخاطر التي ستنتج عن عدم سقوط نظام هذا الطاغية ورحيله إلى الأبد. إنّ أهم هذه المخاطر في حالة بقائه وعودته للسيطرة على ليبيا شعبا وأرضا عديدة للغاية وكلها في منتهى الخطوة والبشاعة الإجرامية:

أولا: ليبيا
إنّ بقاء هذا النظام سيعني أنه سيقوم بتصفية حساباته مع كل المناطق والقبائل والتجمعات والشخصيات التي ناصبته العداء، وانضمت للثوار محاربة له، وهذا سيعني بدون نقاش مذابح ومجازر جماعية ستطال مئات ألاف الليبيين في كل المناطق. فإذا كان هذا الطاغية قد قتل في مذبحة سجن أبو سليم قرابة 1200 شخص، وهم لم يقوموا بأي عمل ضده، فكم من مئات الألاف سيقتل من الذين حاربوه بالسلاح وحرروا مناطق ليبية من سيطرته وسطوته؟

ثانيا: عربيا
لن ينس هذه الطاغية في حالة بقائه مواقف الدول العربية التي أيدت الثوار ودعمت المجهود العسكري ضده، ونزعت الشرعية منه واعترفت بالمجلس الانتقالي ممثلا شرعيا للشعب الليبي، وسيمارس ضدها إرهابا في كافة المستويات، وهو سيكون قادرا عليه بحكم وجود مليارات الدولارات تحت يده، وهناك مرتزقة من كافة الجنسيات مستعدين لأية عمليات إرهابية مقابل الدولارات، بما فيها ملاحقة الشخصيات الليبية التي انشقت عنه وانتقدته، وسبق أن مارس الخطف والاغتيال مع منصور الكخيا عام 1993 والإمام موسى الصدر ورفيقيه عام 1978 وغيرهما.

ثالثا: دوليا
سيقوم الطاغية بنفس التوقع السابق مع الدول العربية، وعلى الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية أن تتذكر إرهابه الدولي خاصة مذبحة طائرة بان أمريكان (لوكربي) عام 1988، وتفجير الملهى الألماني عام 1986، وتفجير الطائرة الفرنسية فوق تشاد عام 1989، وغيرها العديد من عمليات الإرهاب في دول عديدة.
لذلك يجب الإسراع في دعم لوجيستي وميداني للثوار الليبيين وتكثيف عمليات الناتو العسكرية في طرابلس للوصول لهذا الطاغية وأولاده، لأنّه من غير المفهوم أن دول الناتو بكل ما تملك من أجهزة وتقنيات تكنولوجية وأجهزة رصد عاجزة عن تحديد مكان اختباء هذا الطاغية للقضاء عليه، لأنّ مجرد القضاء عليه سيعني فرار كل كتائبه ومرتزقته للنجاة بأنفسهم كي لا يلاقوا نفس مصيره..فهل تدرك الدول العربية والأوربية والولايات المتحدة مخاطر عدم التسريع في إسقاط نظام هذا الطاغية المجرم بحق شعبه الليبي أولا.









محمود شمام لـ«الشرق الأوسط»: نتوقع انتفاضة كبيرة في طرابلس

نشر في 2011-08-08 12:48 PM



قال محمود شمام، المسؤول البارز في المجلس الانتقالي الوطني المناوئ لنظام القذافي، إنه يتوقع حدوث انتفاضة كبيرة في طرابلس ضد النظام مع نهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر المبارك.

واعتبر شمام، وهو مسؤول الشؤون الإعلامية بالمجلس الوطني الليبي، في حوار مع «الشرق الأوسط»، عبر الهاتف، من مقره الحالي في الدوحة، أن ضواحي العاصمة طرابلس تعيش حالة اختناق تجعلها قادرة على الانفجار في أي لحظة، مشيرا إلى أن بعض المدن القريبة من طرابلس بدأت بالفعل في الخروج من تحت سيطرة وهيمنة القذافي وقبضته الأمنية وقواته العسكرية.

ووصف المعركة الراهنة بأنها معركة كسر العظام، مشيرا إلى أن الثوار يحققون تقدما عسكريا مطردا، بينما قوات القذافي وآلته العسكرية تتعرضان للتراجع.

ولفت شمام إلى أن الثوار تمكنوا من تجاوز صدمة اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس، القائد العام لهيئة أركان جيش تحرير ليبيا الوطني، الذي تعرض للقتل مؤخرا مع اثنين من رفاقه في ظروف مثيرة للجدل، مؤكدا أن المجلس الوطني شكل لجان تحقيق لكشف جميع الملابسات التي أحاطت بهذه الفاجعة، على حد قوله.

وأوضح أن مرحلة القتال بطريقة الكر والفر بين الثوار وقوات القذافي قد انتهت الآن، وأن «ما نشهده هو عمليات كر فقط يقوم بها الثوار في ظل عدم قدرة القذافي على استعادة الأراضي التي فقدها في مختلف الجبهات». وفيما يلي نص الحوار..

* كيف تقيم، الآن، الوضع العسكري على الأرض؟

- الوضع العسكري يتقدم ببطء، لكن بثقة كبيرة جدا. هناك ملحوظة منهجية وليست اعتباطية، وهي أن ما يتم الاستيلاء عليه من أراضٍ لا يتمكن النظام المنشق من استعادتها مرة أخرى، وبالتالي هناك تقدم على جميع المحاور تقريبا، سواء في جهة مصراتة أو زليتن أو مسلاتة، وفي الجبل الغربي أصبحت بعض قوات الثوار لا تبعد عن مدينة الزاوية أكثر من 20 كيلومترا فقط، وهكذا نستطيع أن نتحدث الآن أكثر من أي وقت مضى عن مشارف الزاوية وبئر الغنم، ونستطيع أن نتحدث عن محاور كثيرة في الجبل الغربي، والتقدم في البريقة مستمر، لكنه بطيء جدا بسبب عامل الألغام، وبالتالي نستطيع القول: إن الموقف العسكري يتقدم باستمرار، والشيء الملحوظ والمميز الآخر هو تزايد العمليات، على الرغم من محدوديتها في طرابلس بشكل يمثل تحديا كبيرا جدا للنظام المنشق على الأرض.

* هل نشهد الآن مرحة كر فقط، بدلا من مرحلة الكر والفر التي اعتدنا رؤيتها في السابق؟

- نعم. نرى مرحلة كر، ولم تعد هناك عمليات كر وفر. من الواضح جدا أن هناك هالك في الآلة العسكرية للقذافي، ونرى أن هناك محاولة مستميتة للتمسك ببلدة تيجي، على سبيل المثال، في الجبل الأشم، وهذا التمسك بهذه البلدة يأتي باعتبارها آخر المعاقل التي تفصل الثوار عن الطريق الساحلي، وبالتالي لا نجد أن هناك هجمات، كما كان يحدث في السابق، حتى الاستعمال المكثف بصواريخ غراد، في تقديري أصبح يخف كثيرا، وهو ما يدل على تهالك الآلة العسكرية للقذافي.

* هل هذا نتيجة تراجع قدرات القذافي أم حصول الثوار على سلاح وتحسن كفاءتهم؟

- نتيجة الأمرين معا، ولا شك أن هناك تراجعا كبيرا في قدرة القذافي العسكرية جاء مع تنامي قدرات الثوار، والأداء أكثر حرفية، إذا صح التعبير. التمرين ظهرت نتائجه في بعض الجبهات وأيضا بعض السلاح، ليس هناك سلاح نوعي حتى الآن، هو سلاح تقليدي، وما زال بعض الثوار يعانون نقص الأسلحة، وهناك بحر مستمر من المتطوعين. القذافي، كما يقال، ليس لديه مخزون بشري يستطيع أن يكمل به المعركة.

* هل معنى هذا أن الثوار تجاوزوا صدمة اغتيال اللواء الراحل عبد الفتاح يونس؟

- لا شك أن صدمة اغتياله كانت كبيرة، لكن ما أريد الإشارة إليه هو أنه في كل الثورات تحدث مثل هذه الأمور. ربما نحن في الثورة الليبية أقل الثورات التي بها صراع سياسي يحدث فيها مثل هذه الاختراقات. ما حدث للواء عبد الفتاح يونس أمر أليم ومفجع، وفاجعة لا شك فيها، لكن أهل الفقيد وقبيلته وزملاءه في السلاح تجاوزوا هذه الفاجعة من أجل الهدف الأسمى، أي تحرير الوطن، وهذا لا يعني أننا لن نمضي في عملية التحقيق. أنا من أنصار أن يمضي التحقيق بكل قوة، وأن يصل إلى كل ما يجب أن يصل إليه. إذا لم نقدم تحقيقا شفافا وإذا لم نقدم الجناة إلى العدالة نكون قد خذلنا مستقبل بناء الدولة التي نريدها قائمة على القانون والعدالة.

* لكن بعض أعضاء المجلس الانتقالي متهمون بالتورط في عملية اغتيال يونس؟

- هناك لجنة تحقيق إدارية شكلها المجلس الوطني الانتقالي، تحقق في الإجراءات الإدارية التي اتخذت، وربما قادت إلى هذه الفاجعة. وهذه اللجنة ستقدم تقريرها عما قريب، كما سمعنا، وهناك لجان تحقيق جنائية ولديها صلاحيات كاملة وستصل إلى قلب الحقيقة عما قريب. وإذا كان هناك أي متورط من أي جهة سيلاقي محاكمة عادلة أو تحقيقا عادلا حتى تكشف كل الأسباب التي أدت إلى هذه الفاجعة.

* هل انتهت فكرة خروج القذافي من ليبيا بشكل آمن؟

- أعتقد أن الوقت مضى على هذه المسألة وتجاوزها الزمن، والمعركة هي معركة كسر العظام، وستنتهي بشكل عسكري. ربما ستحدث انتفاضة كبيرة في طرابلس. هذا ما نأمله ويسعى إليه الطرابلسيون والشباب منهم على وجه الخصوص. دعنا ننتظر ونرَ ما يمكن أن يحدث خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

* هل تتوقع حدوث شيء في أفق عيد الفطر مثلا؟

- نعم، أتوقع ذلك؛ لأن طرابلس محتقنة وضواحيها والمدن القريبة منها أصبحت تخرج عن سيطرة النظام، وبالتالي نتوقع أن يحدث شيء كبير بإذن الله في نهاية شهر رمضان.








"التايمز": الثوار وضعوا خطة لمرحلة ما بعد القذافي

نشر في 2011-08-08 12:21 PM



ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية إن "الثوار الليبيين وضعوا خطة لمرحلة ما بعد معمر القذافي توصي بالابقاء على معظم البنى التحتية القائمة، لتفادي فوضى مماثلة للفوضى التي عمت العراق بعد سقوط صدام حسين".

ولفتت إلى أن "الخطة التي وضعها المجلس الوطني الانتقالي تقر بأن الاحتمالات ضئيلة في الإطاحة بالقذافي، غير أنها تعول على الانقسامات الداخلية لارغامه على التنحي".

ويعتزم الثوار الليبيون في حال الإطاحة بالقذافي تشكيل قوة خاصة بطرابلس قوامها مابين عشرة إلى 15 ألف عنصر لضمان أمن العاصمة والقبض على كبار أنصار القذافي فضلا عن تشكيل قوة أمنية للحكومة الانتقالية تضم حوالى خمسة آلاف شرطي، حسبما جاء في الخطة الواقعة في 70 صفحة.

ويؤكد الثوار انهم "حصلوا حتى الآن على تأييد 800 مسؤول في الحكومة الحالية يمكن أن يشكلوا النواة لإدارة جديدة في المستقبل"، بحسب الصحيفة.

وتؤكد الوثيقة أنه "سيتم تفعيل الاتصالات ووسائل النقل وقطاع الطاقة في غضون ساعات من انهيار النظام". ويتوقع الثوار "انضمام حوالى 70 بالمئة من كبار المسؤولين في النظام الحالي إلى النظام الجديد".

ولفتت الصحيفة إلى ان "مسؤولين في المجلس الوطني الانتقالي أكدوا صحة هذه المعلومات لكنهم طلبوا عدم نقل بعض النقاط الحساسة في الخطة مخافة أن تضر هذه المعلومات بالعملية الجارية".

رد مع اقتباس
  #7134  
قديم 08-09-2011, 11:32 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا

اخبار يوم الاثنين بتاريخ 8 / 8 / 2011 قبل 11 ساعة



عاجل: الجزيرة: الثوار يسيطرون على بوابة المنطقة السكنية في البريقة .. الله أكبر







ليبيااليوم: استنكرت منظمة الراية لحقوق الإنسان، استعمال كتائب القذافي للألغام البلاستيكية المحظورة دوليا في البريقة والزنتان وجبل نفوسة.









وكالة عاجل ليبيا / بنغازي - خاص - مراسل
عبدالحفيظ
غوقة : إقالة المكتب التنفيذي تأتي علي خلفية التحقيقات الجارية في احداث اغتيال اللواء عبدالفتاح يونس .







رويترز: قال الثوار الذين استولو علي بلدة بير الغنم والتي تبعد 80 كم جنوب طرابلس يوم الاثنين انهم سيندفعون باتجاه معقل القذافي في العاصمة لكنهم يتوقعون معركة قاسية.
Reuters: Libyan FFs who seized BIR ALGHANAM 80km south of Tripoli said they would now push on towards the capital but expected a tough fight.







وكالة عاجل ليبيا / القاهرة - أنباء
وصل إلي القاهرة علي الكيلاني مدير إذاعات القذ
افي، قادما علي طائرة خاصة من دمشق في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام. وصرحت مصادر مقربة من الكيلاني، بأنه سيلتقي مع عدد من المسؤولين والشخصيات المصرية من أجل البحث عن حل بشأن وقف بث 14 قناة فضائية خاصة بحكومة القذافي. ولم تستبعد المصادر لقاء الكيلاني ببعض الشخصيات الليبية التابعة للمجلس الانتقالي لبحث كيفية التوصل إلي حل للأزمة الحالية في ليبيا.







خبر عاجل . خاص بصفحه اسود اجدابيا. شهيد وثلاثه عشر جريح من الجيش الوطني وذالك خلال المعارك التي دارت خلال هذا اليوم مع كتائب القذافي ان لله وان اليه راجعون الله اكبر الله اكبر الله اكبر وان شاءالله النصر قريب...







المنارةللإعلام الرئيسية
نظام القذافي يحاول خداع العالم و استغلال بعض المصالح مع الشركات الكبرى
لازال نظام ا
لقذافي الإرهابي وعملائه المرتزقة يلعبون على أكثر من وتر لخداع العالم وبكل الوسائل، وقد علمنا اليوم عن محاولة لاستغلال مصالح بعض الشركات النفطية لعقد اتفاقيات محاولاً نيل بعض السند لنظامه المنهار والغير شرعي، حيث سوف يعقد اجتماع في تونس بين مسئولين من شركة إني الأيطاليه وبين عملاء النظام ممثلين في عمران بوكراع وآخرين، ونحن إذ نشيد بدعم أيطاليا وموقفها الرائع المساند لشعبنا في ثورته ضد استبداد القذافي ومرتزقته التي يعي العالم أجمع جرائمه ضد شعبنا من قتل للأطفال والشيوخ واستباحة الأعراض في كل مدن ليبيا الحبيبة، فإننا نشجب أي محاورات أقتصاية مع هذا النظام الذي فقد شرعيته منذ أن رفع السلاح ضد شعبه، ونؤكد أن فاقد الشرعية لا يملك التفاوض بمقدرات شعبنا مع أي جهة كانت، ونعلن أن مصالح كل الشركات المتعاقدة في السابق لن تتحقق إلا بمحاورة الجهة الشرعية التى تمثل الشعب الليبي ألا وهي المجلس الوطني الانتقالي المعترف به دولياً.
عليه ندعو مسئولي شركة إني الأيطالية مراعاة الوضع الراهن والبحث عن مصالحها في مكانها الحقيقي، والابتعاد عن من لا يملك حق تقرير مستقبل ليبيا وعلاقاته المستقبلية، فأن الشعب الليبي لن يعترف بأي نتائج لاجتماعات تعقدها الشركة مع من قام بقتل أبنائنا وذبح الآمنين المدنيين في مدن ليبيا بأسلحته الفتاكة، بالإضافة أن هؤلاء الأفاقين الذين يحاولون بكل الوسائل استغلال كل القنوات لإيجاد مخرج من ورطتهم، هم لا يمثلون إلا أنفسهم وليس لهم أي صفة شرعية لأنهم لم يكونوا يوما ذوي صلاحيات في ليبيا وما هم إلا بيادق يحركها سفاح باب العزيزية.
ندعو ونحن نعلم أن الموقف الايطالي الواضح الجلي تجاه نظام القذافي وزبانيته، فأن الشركات الايطالية والتي هي ضمن المنظومة الأوربية سوف تقف نفس موقف بلادها في جانب الشعب الليبي وهو الوحيد الذي يملك حق تقرير مصير كل التعاقدات السابقة، وقد سبق في أكثر من مناسبة أن أعلن المجلس الوطني الانتقالي الممثل الشرعي الوحيد للشعب أنه سوف يتم احترام كل التعاقدات السابقة، ولا أعتقد أنه هناك من يحاول المغامرة بمصالحة بالتحاور مع من لا سلطة له ولا شرعية، ومن هم متطلبون لمحكمة الجنايات الدولية .
ليبي حر









سيدات ليبيا
وصلت إلى بنغاز
ي باخرة من تركيا حمولتها 3143 طن من بضائع مختلفة من مواد غذائية وملابس، لتجار ليبيين







سيدات ليبيا
وصلت إلى بنغا
زي ناقلة قادمة من اليونان محملة بـ 4501 طن ديزل







مصراته الان :
شهيد و ثمانية جرحي حتي الان في الجبه الغربيه من مدينة مصراته .






اخر أخبار الجبهة الشرقية ( مدينة البيضاء )
أخر أخبار الجبهة الغربية (زواره)
عاجل: يوجد تجمع كبير للمرتزقة في منطقة أولاد صقر بالزاوية وايضا على الطريق الساحلي مدججة بالراجمات والاسلحة الثقيلة مكشوفة لم يتم قصفها من الناتو حتى الآن







جمعية تضامن المرأة الليبية
تم بحمد الله تعالى توزيع مبالغ مالية على عائلات الجبل الغربى حيث تكفلت حكومة المجلس الانتقالى بتحويل هذه المبالغ الى المجالس المحلية بالمناطق وثم توزيع مبلغ وقدره 160 دينار لكل اسرة ومبلغ اضافى 20 دينار على كل فرد من الافراد







ثوار 17 فبراير سبها
عاجـــــــــــــــــل: الق
ذافي يبيع في ناقلات النفط الى روسيا .......عملية البيع تمت من خلال هانيبال القذافي








قصفت كتائب القذافي المجرم المتمركزة في غرب زليتن.. مواقع الثوار شرق و جنوب شرق زليتن..و أيضا شمل هذا القصف منازل عديد من المدنيين في منطقة سوق الثلاثاء الذين كانوا ينتظرون وصول الثوار لمدينة زليتن..بعد ممارسات الارهاب الممنهج من قبل مرتزقة النظام المجرم ..
الأخبار الاولية تتحدث عن سقوط شهيد و 13 جريح من ثوار ليبيا في هذه جبهة ..
كما قام أعوان النظام المجرم الليلة الماضية بحملة اعتقالات و مداهمات للب...يوت انتهكت خلالها حرمات البيوت..وهذه العمليات تشمل الكبير و الصغير.
في ذات السياق وفي جبهة مصراتة..وبعد تحرير منطقة الدافنية و نعيمة غرب مصراتة الصامدة..تبين للناس مدى وحشية الجرائم التي ارتكبها أفراد جنود الطاغية في حق الممتلكات المدنية كالمنازل والمزارع و الحقول.. حيث وجد سكان هذه المناطق الكثير من المنازل مسروقة و حيوانات قتلت عن عمد و إحراق لمحاصيل أكملها بقصد الفساد في الأرض.. فهذه الأراضي ملك لليبيين لا هي ملك ولا إطراف خارجية و لا جماعات مسلحة كما يزعم نظام القذافي المجرم..
هذا ويبعد الثوار عن وسط مدينة زليتن بعدة كيلومترات لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة.. كما صد الثوار هجوم لقوات المجرم في منطقة القاعة..و تم دحر القوة المتقدمة و غنم الثوار العديد من الغنائم منها آليات و ذخائر.
من جهته..قام طيران التحالف الدولي بقصف مقر الشرطة العسكرية و الأمن الداخلي بزليتن قرب وسط المدينة.
وتجدر الإشارة..أن هناك عمليات قام الثوار داخل زليتن بها ضد أعوان القذافي سوف نعلن عنها بعد التحقق من سلامة ثوارنا الأحرار الذين قاموا بهذه العمليات و التأكد من نتائجها .
فرج اكويدير - بشرى كريم







قلب كل مسلم غيور معكم يا ثوار ليبيا كما مع إخوانكم بالشام الحبيبة... جرائم بشعة و قتل بعد تعذيب و اغتصاب بوحشية قصص يقشعر منها البـدن و لكن و اللـه لا و لن ينكسر يا طاغوت أنت و هو الشعبين و اليقين أن الهلاك الأسود لكلا الطاغوتين هو النهاية بإذن اللـه...

تعليقاً على خبر اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس مرة أخرى ليعلم الثوار علم اليقين أن أصابع ابن اليهوديـة خلف جريمة القتل... و هدفه هو كهدف اجداده اليهود ضد نبينا محمد صلى اللـه عليه وسلم و صحابته لاشعال الفتنة و القتل...

و خاصة أنه تم اعلانها صريحة بالإعلام منذ أيام أن ايران أبدت وقوفها مع ابن اليهودية و مده بالعتاد و الأفكار القتاليـة... و معنى الأفكار الإيرانيـة واحد فقط وهو بث السموم و الفتن كما بكل بلد تطؤه قدماها... فاحذروا إخوتي كيدهم و تيقنـوا أنهم خلف كل بلـوى و مكيدة... استعينوا باللـه و أخلصوا له و اسألوه أن يحفظكم منهم و ينصركم عليهم...

اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الأحزاب اهزمهم و انصرنا عليهم اللهم اهزم الطواغيت و جندهم و انصر الثوار عليهم اللهم اثأر للأعراض و الدماء و افزع للمستضعفين و المسجونين و المعذبين لا إله إلا أنت اللهم ارزق المسلمين فرحة العيد فرحتين بحلول الفطر و هلاك الطواغيت لا إله إلا أنت الحي القيوم









لا زال ثوارنا الابطال يعملون ليل نهار لتنظيف محيط منطقة القواليش من الالغام التى زرعها مرتزقة المخلوع








انتفاضة 17 فبراير 2011- لنجعله يوم للغضب في ليبيا
نزع الالغام بمنط
قة القواليش التى زرعتها مرتزقة الهارب - انتفاضة 17 فبراير 2011 ليبيا



















رد مع اقتباس
  #7135  
قديم 08-09-2011, 11:33 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا



















رد مع اقتباس
  #7136  
قديم 08-09-2011, 11:34 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا


























الحركة الوطنية لتحرير طرابلس
وصلتنا انب
اء مؤكده عن وجود اشتباكات بين ثوار الحركه الوطنيه لتحرير طرابلس وكتائب القدافي منذ ساعه ومازالت الاشتباكات مستمره حتى الان بالتحديد في سوق الجمعه
وان شاء الله النصر قريب









برق |ليبيا| طرابلس -طائرات الناتو تقصف اهداف عسكرية فى منطقة الفرناج بطرابلس







نود اعلامكم بان الثوار الان على مشارف وادي الحي بعد بئر الغنم (البوسكو ) و قد تمركز الثوار فيه والان تجري عمليات استطلاع حول المنطقة ,لتمشيط وادي الحي . اما بالنسبة للثوار في جهة الشمال الغربي تتمركز الان في المحمية . بالاضافة الى عمليات استطلاع مكثفة بالقرب من مدينة الزاوية .

رد مع اقتباس
  #7137  
قديم 08-09-2011, 11:35 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا

اخبار يوم الاثنين بتاريخ 8 / 8 / 2011 قبل 6 ساعات



كندا تطرد جميع العاملين التابعين للقذافي في السفاره الليبيه وتمهلهم حتى يوم 20 من الشهر الجاري لمغادرة البلاد..





قصف قوّات التحالف الدولى لعدة مواقع بطرابلس منها أمانة الزراعة ومخزن للأسلحة في منطقة عين زارة. ووصلت عدد الضربات إلى الآن 7 ضربات.







قناة الزاوية على الفيس بوك

قامت كتائب القدافي بإعدام حوالي 16 مصري، وهم من العمال الذين يشتغلون في مستودع في منطقة الكراريم في مدينة مصراتة
حسبي الله ونعم الوكيل

Aug 8, 2011

http://www.youtube.com/watch?v=NqAzv...layer_embedded






قناة الزاوية على الفيس بوك


انتفاضة ابناء الزاويه والغرب
انباء علي اشتكابات حدث بين ثوار صرمان و عصابات القدافي داخل مدينة صرمان بالامس,اللهم سدد رميهم و احفظهم
ثوار الحوامد بالجيش الوطني























قناة الزنتان على الفيس بوك
مصدر عسكرى مسؤول من غرفة عمليات الثوار بالجيش الوطنى بالمنطقة الغربية فى تصريح لقناة الزنتان
قامت طائرات الناتو بضربات جويه هذا اليوم على مناطق تيجى وبدر و
الاصابعة وجندوبة والزاويه وطرابلس ولا زالت الطائرات حتى هذه اللحظة تكثف من هجماتها وتدك اوكار المرتزقه
بخصوص جبهات محمية وادى الاثل وجبهة بئر الغنم ومفرق الزاويه هناك تواجد كثيف للثوار وقوات الجيش الوطنى فى هذه المناطق والوضع باذن الله مطمئن ولازال الثوار هناك يقومون بمهمات استطلاعية فى ضواحى مدن الزاوية وصبراته وصرمان ويتقدمون مع تقهقر للمرتزقه الذين اضعفت قواهم بنيران طائرات التحالف من جهة ونيران الثوار من جهة اخرى








قناة الزنتان على الفيس بوك
طائرات الناتو تقصف اهداف عسكرية فى منطقة الفرناج ب
طرابلس








قناة الزنتان على الفيس بوك .
08 August 2011
ي
طاقات بعض المرتزقة اللدين تم القبض عليهم و بعضهم تم قتله اثناء المعركة ( المحمية و بئر الغنم) ايضا بعض السحر و الطلاسم و العياد بالله .



رد مع اقتباس
  #7138  
قديم 08-09-2011, 11:36 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا



















رد مع اقتباس
  #7139  
قديم 08-09-2011, 11:36 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا



رد مع اقتباس
  #7140  
قديم 08-09-2011, 11:37 AM
بنت افغانستان بنت افغانستان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: پشتونية من قندهار
المشاركات: 1,783
معدل تقييم المستوى: 5
بنت افغانستان is on a distinguished road
افتراضي رد: جميع الاخبار والمستجدات التي تخص ليبيا

اخبار يوم الاثنين بتاريخ 8 / 8 / 2011 قبل 6 ساعات



قناة الزنتان على الفيس بوك
08 أغسطس، 2011
صور لنشاطات الثوار فى مدينة الزنتان



















رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.