منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > المنتديات العامة > المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-15-2018, 04:27 PM
نصراوي نصراوي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 399
معدل تقييم المستوى: 4
نصراوي is on a distinguished road
افتراضي مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية!

دعا دينيس روس، كبير مستشاري البيت الأبيض في عهد الرئيس الأسبق رونالد ريغان واشنطن إلى "مساندة "ثورة" ولي العهد السعودي محمد بن سلمان"،

مشيرا أن "بن سلمان أكثر شبها بأتاتورك" .
ووصف هذا الخبير الذي كان له دور في صناعة القرار في بلاده، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان البالغ من العمر 32 عاما بأنه أصبح "القوة المحركة للتغيير في المملكة".
ولفت روس إلى "أن جهود بن سلمان في تحويل المجتمع السعودي ترقى إلى ثورة تبدأ من الأعلى"، رافضا مقارنته بشاه إيران "الذي اعتقد أن بإمكانه أن يُضفي الطابع الغربي على بلاده من دون تحديث جذورها الاجتماعية والدينية، ولكن الثورة أطاحت به في النهاية وأسفرت عن قيام جمهورية إيران الإسلامية"، مفضلا تشبيهه بمؤسس تركيا الحديثة أتاتورك.
ورصد هذا الخبير الأمريكي أن "الأمير محمد بن سلمان لا يسعى إلى إضفاء الصبغة العلمانية على المملكة العربية السعودية. فعلى حد تعبيره، يحاول (إعادة) الإسلام إلى طبيعته الحقيقية وإبعاده عن أولئك الذين سعوا إلى نشر إيمان صارم وغير متسامح أدى إلى إضفاء طابع الشرعية على العنف ضد غير المؤمنين جميعا".

" حملة التغيير في المملكة العربية السعودية أكثر مصداقية "
ولفت روس إلى أن "حملة التغيير في المملكة العربية السعودية أكثر مصداقية لأنها محلية، وليس ردة فعل على ضغوط خارجية. ويعود الفضل في كل ذلك النجاح إلى فهم المسؤولين السعوديين بأن المملكة لا تستطيع الحفاظ على الحوكمة القائمة على الحد الأدنى المشترك بين جميع فصائل العائلة المالكة، والموافقة على رجال الدين الوهابيين، والإبقاء على اقتصاد يعتمد بشكل حصري تقريباً على النفط للحصول على العائدات، والحفاظ على واقع اعتماد 80 في المائة من العوائل السعودية على الحكومة".
وأوضح الخبير في هذا السياق أن "محمد بن سلمان ووالده الملك سلمان بن عبد العزيز يفهمان هذا الأمر. بالإضافة إلى ذلك، أعتقد أن ولي العهد، الذي أنشأ (مؤسسة مسك) لرعاية وتشجيع التعلم والمجتمع القائم على المعرفة قبل أن يعتلي السلطة، قد نجح في قراءة مزاج الشباب السعودي ولاحظ استعداداً للتغيير. ورأى، على ما أعتقد، الإمكانيات التي يمكن استخلاصها حتى عندما أدرك الخطر في إدامة الوضع الراهن".
ورأى "أن التحول الجذري الذي تشهده السعودية كان يمكن أن يتصدر عناوين الأخبار في الشرق الأوسط لولا ما تشهده المنطقة من اضطرابات وصراعات تستنزفها" .
وطالب روس "أن تنتهز الفرصة وتكون صادقة مع ولي العهد السعودي، لان واشنطن لها مصلحة كبيرة في نجاح الأمير محمد بن سلمان".
واقترح في هذا السياق "السماح للمزيد من الطلاب السعوديين بالمجيء والبقاء للتدرب ما بعد الدراسات العليا سيكون لهما تأثير واضح في المملكة. وفي الوقت نفسه، على الأمير محمد بن سلمان أن يسمع أيضاً أنّ اعتقال المدوّنين أو الصحفيين الذين ينتقدون البلاط الملكي لن يخلق الأجواء التي تعزّز الابتكار والإبداع الحقيقيين - إنما سيكون لذلك أثر سلبي على قطاع التكنولوجيا المتقدمة بالولايات المتحدة الذي يسعى ولي العهد إلى الاستثمار فيه والتعاون معه".

مكافحة الفساد
وبشأن مكافحة الفساد التي يقودها محمد بن سلمان في المملكة، أقر الخبير الأمريكي بوجود مزايا لهذه الحملة "شريطة أن تكون شفافة، ويُنظر إليها على أنها تعزز سيادة القانون التي يمكن لجميع المستثمرين الأجانب الاعتماد عليها".
روس نصح بلاده ايضا بأن تتجنب "المفاجآت وأن تفعل المزيد لتنسيق المقاربات"، مطالبا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن يجد "قناة سياسة رفيعة المستوى للتفكير معاً في تداعيات القرارات الحساسة قبل اتخاذها".
وضرب الخبير أمثلة في هذا السياق قائلا: "لو ناقشت إدارة ترامب مع السعوديين موضوع القدس قبل شهرين من إعلانها عنه، لربما كانت قد شكّلت إطار قرارها بطريقة أقل إخلالاً بجهود السلام الخاصة بها. وبالمثل، فيما يتعلق بقضايا اليمن وقطر ولبنان، لو ناقش السعوديون خياراتهم مع الولايات المتحدة أولاً، لربما كانت واشنطن قد عملت على تقسيم الأدوار بصورة أكثر فعالية لتحقيق الأهداف المشتركة للولايات المتحدة والسعودية".

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-19-2018, 08:52 PM
جعبة الأسهم جعبة الأسهم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 17,000
معدل تقييم المستوى: 29
جعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really niceجعبة الأسهم is just really nice
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

أخي/ نصراوي

الحقيقة الأمور متشابكة وهناك ضغط مشاهد وواضح .. وداخله فيه دول خليجية معروفة للقاصي والداني .. لا نستعجل الحكم فهناك ما يحدث في الخفاء .. اتذكر السادات حينما زار اسرائيل ثارت ثائرة الشعوب عليه واتهموه بالتطبيع مع اسرائيل .. ولكنه اثناء الحرب ضد اسرائيل كان أخطر حاكم عربي عليهم حيث أوشك أن يحتل اسرائيل برمتها وينهي وجودها .. ولهذا دبروا أمر اغتياله .. لا تستعجل فهناك من السياسة الناعمة ما سيصدقها الواقع العسكري أو يكذبها .. الحقيقة دائماً ليست في السياسة فهي قائمة على الخدعة والكذب .. بل الحقيقة بما يجري في ميادين القتال وقريباً تتكشف الأمور .. فمن تولى اسرائيل فالشعوب المسلمة ضده كائناً من كان .. ومن كان يداريها لينقلب عليها ساعة الصفر فهو منا ونحن منه .. والله المستعان

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-19-2018, 10:29 PM
مناف مناف غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
المشاركات: 193
معدل تقييم المستوى: 1
مناف is on a distinguished road
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

اختصارا

مملكة اليوم غير مملكة الامس

والله المستعان

__________________
قال - صلى الله عليه وسلم -: ((يا أيها الناس، إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد، ألا لا فضلَ لعربيٍّ على عجمي، ولا لعجميٍّ على عربي، ولا لأحمرَ على أسود، ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى، إنَّ أكرمكم عند الله أتقاكُم)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-21-2018, 11:21 PM
البر الوفي البر الوفي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 136
معدل تقييم المستوى: 1
البر الوفي is on a distinguished road
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

السلام عليكم

يعني اللي فهمته من الاخوة المعلقين انه المئة وخمسين سنة اللي فاتوا كانوا فقط تمويه على شان ينقضوا على العدو ؟ عن جد هذولا دهات العرب

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-22-2018, 12:28 AM
راعي الأبل راعي الأبل غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
المشاركات: 341
معدل تقييم المستوى: 0
راعي الأبل is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللي اعرفه / ماكل مايعرف يقال
على وزن/ ماكل مايكتب ينقل
خصوصا ان التصريح لمشرك وكافر ضد مسلم
للتشويه سمعته عند المسلمين ونهييج شعبه عليه
وانت تلاحظ الاعلام الموجه ضد السعوديه بكل اشكاله غربا وشرقا
والمثل العربي الشهير يقول / انا واخوي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب
وكفى .

__________________
قال الله سبحانه وتعالى{وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}.النساء 93
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-22-2018, 05:09 AM
محب الصحابة محب الصحابة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,456
معدل تقييم المستوى: 10
محب الصحابة will become famous soon enoughمحب الصحابة will become famous soon enough
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

الذي لا يرى من الغربال اعمى

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-24-2018, 08:53 PM
بونعمان بونعمان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2017
المشاركات: 311
معدل تقييم المستوى: 1
بونعمان is on a distinguished road
Talking رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البر الوفي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

يعني اللي فهمته من الاخوة المعلقين انه المئة وخمسين سنة اللي فاتوا كانوا فقط تمويه على شان ينقضوا على العدو ؟ عن جد هذولا دهات العرب
أنت لم تر شيئا بعد ، استنى مائة عام ثانية و سترى العجب من دهاقنة العرب عندما يفتكون بالعدو بعد أن يطمئن كليا لتمويههم

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-24-2018, 08:58 PM
بونعمان بونعمان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2017
المشاركات: 311
معدل تقييم المستوى: 1
بونعمان is on a distinguished road
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

من كان يظن بحكام بلاد الحرمين خيرا بعدما أحدثوه و يحدثوه من خراب ودمار و ظلم وتمييع أخلاق و طوام كثيرة ...فأسأل الله أن يتبنى بصيرته ..

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-25-2018, 03:08 AM
Morad Morad غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 27
معدل تقييم المستوى: 0
Morad is on a distinguished road
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

وان تشابه اتاتورك وابن سلمان في هدم الدين لكن شتان بينهما فالاول بنى دولة علمانية و ابن سلمان اتوا به ليهدموا دولة ال سعود.

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-26-2018, 02:34 AM
abohomam abohomam غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 65
معدل تقييم المستوى: 3
abohomam is on a distinguished road
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

الحق نعم هو اتاتوررك السعودية . انه يهمش الدين تماما في جميع نواحي الحياة ويكاد يجعل من الاسلام شكل او رمزا فقد . انهى ادوار الدعاة وأقصى العلماء وفتح باب تحرير المرأة وخروجها سافرة . فتح المسارح ودور الازياء ونوادي الرياضة للنساء وصفى القنوات من أي خطب او دروس . اي عالم او شخص يعترض فهو ارهابي متطرف مصيره القتل . تابع الأخبار وسترى الاعلام يركز على الاغاني والمسلسلات .حتى قناة الاقتصادية أغلقها حتى لايعرف المسلمين الحلال من الحرام . إنه غير المناهج ويصفيها من الجهاد بحجة الارهاب وهكذا وهكذا انظر واسمع وستشيب رأسك لهول ما ترى وتسمع وما خفي أعظم . وهذا يزوي الدين الى مكة والمدينة كما تزرء الحية الى جحرها . وأهل مكة لم يسلموا والتضييق على المعتمرين والحججاج .اللهم سلم اللهم سلم المسلمين مما هو قادم .

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 02-27-2018, 03:13 AM
نصراوي نصراوي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 399
معدل تقييم المستوى: 4
نصراوي is on a distinguished road
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، أوامر ملكية طالت رئيس هيئة الأركان وقائد قوات الدفاع الجوي وقائد القوات البرية. وجاء في القرار الملكي، الذي نشرته وكالة

الأنباء السعودية، أنه تم إنهاء خدمات الفريق الأول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان وإحالته للتقاعد. كما تم إنهاء خدمات الفريق الركن محمد بن عوض سحيم، قائد قوات الدفاع الجوي وإحالته للتقاعد.
هذا وأعفى الملك سلمان الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات البرية من منصبه وعينه قائدا للقوات المشتركة برتبة فريق ركن.
كما قرر العاهل السعودي إعفاء أحمد السالم نائب وزير الداخلية من منصبه.
وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، أمرا ملكي بإعفاء أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز من منصبه وتعيين الأمير بدر بن سلطان.
جاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن إعفاء الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز من منصبه كان بناء على طلبه.
وعين الملك سلمان الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، المعفى، مستشارا له بمرتبة وزير.
كما أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا بتعيين الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز أميرا لمنطقة الجوف بمرتبة وزير.

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 02-27-2018, 04:48 PM
أبو السياف الأندلس أبو السياف الأندلس غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 439
معدل تقييم المستوى: 6
أبو السياف الأندلس will become famous soon enough
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الأبل مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللي اعرفه / ماكل مايعرف يقال
على وزن/ ماكل مايكتب ينقل
خصوصا ان التصريح لمشرك وكافر ضد مسلم
للتشويه سمعته عند المسلمين ونهييج شعبه عليه
وانت تلاحظ الاعلام الموجه ضد السعوديه بكل اشكاله غربا وشرقا
والمثل العربي الشهير يقول / انا واخوي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب
وكفى .
نفس هذا الكلام يقوله انصار السيسي وانصار اردوغان وما شابه.. وكل واحد يحسب ان من يطبل له مستهدف دون الناس وهذا لحقا مثير للسخرية

نتمنى ان يكون زوال هذه الدولة التي تحتل الحرمين على يد هذا شمعون ال سعود.

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 02-27-2018, 09:05 PM
راعي الأبل راعي الأبل غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
المشاركات: 341
معدل تقييم المستوى: 0
راعي الأبل is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

اقتباس:
نفس هذا الكلام يقوله انصار السيسي وانصار اردوغان وما شابه.. وكل واحد يحسب ان
من يطبل له مستهدف دون الناس
وهذا لحقا مثير للسخرية
نتمنى ان يكون زوال هذه الدولة التي تحتل الحرمين على يد هذا شمعون ال سعود.
.................................................. ...........................................
ونفس هذا الكلام قاله انصار الاشتر النخعي وانصار سودان بن حمران وما شابه.. هدموا ودمروا الخلافة الاسلامية
لا رحمهم الله
فتنوا الاسلام والمسلمين بأكبر فتنه (اولا الهرج وثانيا القتل)
وهي قتل خليفة المسلمين عثمان بن عفان رضي الله عنه
ذي النورين المبشر بالجنة زوج ابنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ومجهز جيش العسرة ....الخ
وما ترتب عليها من نتائج بين المسلمين
اجتمع فيهم اغراءات النفس وكيد الشيطان
نتمنى ان يكون زوال (عقول الهباء) من بلاد العرب و المسلمين قبل خلافة المهدي والمهديين
والله المستعان

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 02-27-2018, 09:10 PM
نصراوي نصراوي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 399
معدل تقييم المستوى: 4
نصراوي is on a distinguished road
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الأبل مشاهدة المشاركة
.................................................. ...........................................
ونفس هذا الكلام قاله انصار الاشتر النخعي وانصار سودان بن حمران وما شابه.. هدموا ودمروا الخلافة الاسلامية
لا رحمهم الله
فتنوا الاسلام والمسلمين بأكبر فتنه (اولا الهرج وثانيا القتل)
وهي قتل خليفة المسلمين عثمان بن عفان رضي الله عنه
ذي النورين المبشر بالجنة زوج ابنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ومجهز جيش العسرة ....الخ
وما ترتب عليها من نتائج بين المسلمين
اجتمع فيهم اغراءات النفس وكيد الشيطان
نتمنى ان يكون زوال (عقول الهباء) من بلاد العرب و المسلمين قبل خلافة المهدي والمهديين
والله المستعان
اتشبه امير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه بمحمد بن سلمان؟

ان سقطت دولة ال سعود او لم تسقط ستحدث هناك فتنه عظيمه وكلنا نعلم هذا من احاديث رسول الله صل الله عليه وسلم

كفاكم دفاعاً وتطبيلاً لهؤلاء الخونه (ال سعود) ...

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 02-27-2018, 09:57 PM
راعي الأبل راعي الأبل غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
المشاركات: 341
معدل تقييم المستوى: 0
راعي الأبل is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: مسؤول أمريكي سابق: محمد بن سلمان بمثابة كمال أتاتورك للسعودية

اقتباس:
اتشبه امير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه بمحمد بن سلمان؟

ان سقطت دولة ال سعود او لم تسقط ستحدث هناك فتنه عظيمه وكلنا نعلم هذا من احاديث رسول الله صل الله عليه وسلم

كفاكم دفاعاً وتطبيلاً لهؤلاء الخونه (ال سعود) ...


..........................
كلامي واضح لمن رديت عليه ...... وردي لك موجود قبل ذلك

وايضا كلامي واضج لمن يقراءه ....وتدليس الكلام كالتدليس بالبيع والشراء الحكم حرام ولايجوز

المقارنه بين من كفر وقتل ذي النورين رضي الله عنه
وبين من يكفر ويسبب الفتن ببلاد المسلمين

الإسلام جاء بحفظ الضرورات الخمس
( الدين والنفس والعقل والعرض والمال .)
ليعيش المسلم في هذه الدنيا يعمل لدنياه وآخرته مطمئنا

الفتن القادمه ادهى وامر كفا الله المسلمين شرها

مجمد بن سلمان قل ماشئت لسانك بفمك وانت محاسب عليه
لاكن اعرف ان بالخصومه عدل
وايضا اقواما بائده اهلكوا بكثرة الافك وهو الكذب الغير اخلاقي تصور عظمة الكذب والبهتان
انا اطبق قول انصر اخاك ضالما او مظلوما
اقصد انا انصرك بنصحي

والله اعلم

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.