منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > منتديات الملاحم و الفتن > النبوءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-13-2017, 03:02 AM
غيوم الخريف غيوم الخريف غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 107
معدل تقييم المستوى: 1
غيوم الخريف is on a distinguished road
افتراضي ويل للعرب !!!!

بسم الله الرحمن الرحيم
دخل النبي- صلى الله عليه وسلم- ذات يوم في بيته بيت زينب، وهو يقول-صلى الله عليه وسلم-: (ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج كهذا وحلق بين إصبعيه، قالت له زينب: يا رسول الله! أنهلك وفينا الصالحون، قال: نعم، إذا كثر الخبث)

هناك عدة تساؤلات

أولاً:
لماذا العرب وحدهم دون غيرهم من الأمم (كأن يقول ويل للفرس والعرب أو الروم والعرب)

ثانياُ:
هل هناك دور للعقيدة لأن العرب فيهم المسلمين وغير ذلك (كأن يقول ويل للمسلمين)

ثالثاً:
ما علاقة العرب تحديداً بيأجوج ومأجوج

رابعاً:
ما الفرق والعلاقة بين الردم والسد وهل هى فى كيفية البناء أم فى إختلاف الزمان زمن بناءة (السد) زمن مجئ وعد ربك (ردم)

خامساً:
وعلاقة ذلك كله بكثرة الخبث

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-13-2017, 03:28 AM
ايهاب احمد اسماعيل ايهاب احمد اسماعيل متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,346
معدل تقييم المستوى: 19
ايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura about
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل من الممكن ان يكون ياجوج وماجوج
من الجن
والا لماذا لا يستطيع البشر قتالهم

__________________
من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
لا إله إلا الله و الله أكبرو لا حول و لا قوة إلا بالله
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-13-2017, 03:57 AM
ايهاب احمد اسماعيل ايهاب احمد اسماعيل متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,346
معدل تقييم المستوى: 19
ايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura about
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لماذا العرب
نتفق ان الدجال شر ويأجوج ومأجوج شر
اولا قال تعالي
الر تلك آيات الكتاب المبين (1) إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون (2)
ثانيا الدجال محرم علية اماكن محددة مكة والمدينة والأقصي
وكلها ببلاد العرب

ثالثا مهبط سيدنا عيسي صلي الله علية وسلم بدمشق وهي من العرب ايضا
فالحرب حرب ضد الاسلام
ولو تابعنا الاحاديث سنجد يأجوج ومأجوج لن يخرجوا
الا بعد مقتل الدجال ونزول سينا عيسي صلي الله علية وسلم

السؤال هل يبقي في جزيرة العرب غير الاسلام بعد نزول سيدنا عيسي صلي الله علية وسلم
قال تعالي
وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا (159)
سورة النساء

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-13-2017, 04:06 AM
ايهاب احمد اسماعيل ايهاب احمد اسماعيل متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,346
معدل تقييم المستوى: 19
ايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura about
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

قال تعالي
{ثم أتبع سببا (92) حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا (93) قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا (94) قال ما مكني فيه ربي خير فأعينوني بقوة أجعل بينكم وبينهم ردما (95) آتوني زبر الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين قال انفخوا حتى إذا جعله نارا قال آتوني أفرغ عليه قطرا (96) فما اسطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقبا (97) قال هذا رحمة من ربي فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء وكان وعد ربي حقا (98) وتركنا بعضهم يومئذ يموج في بعض ونفخ في الصور فجمعناهم جمعا (99) }
سورة الكهف
--------
القوم طلبوا من ذي القرنين بناء سد
لكنه بنى لهم ردم
والردم غير السد
الردم حفرة
والسد معروف

ثم قال: فإذا جاء وعد ربي جعله دكا
والحفرة لا تُدك أما السد فنعم

ولأن القصة في سورة الكهف
ولأن قصة الخضر والغلامين هناك أيضا
فلعل هذه الحفرة تتحول بمرور الزمن إلى حائط
(عكس قضية هدم حائط الخضر)

فالخضر هدم الحائط المقام من قبل
أما الحفرة فسيهدم حائطها الله
والله اعلم

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-13-2017, 04:14 AM
ايهاب احمد اسماعيل ايهاب احمد اسماعيل متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,346
معدل تقييم المستوى: 19
ايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura about
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

بالنسبة للنقطة الخامسة
ما علاقة ذلك بالخبث
---------
1564 - " إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوه بيده ، أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه "
قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 4 / 88 :
--------------
3353- (ما من قوم يعمل فيهم بالمعاصي؛ هم أكثر وأعز ممن يعمل بها، ثم لا يغيرونه؛ إلا يوشك أن يعمهم الله بعقاب).
أخرجه أبو داود (4339)، وابن ماجه (9 00 4)، وابن حبان (839 1 و1840
------------
1974-864- "إن الناس إذا رأوا المنكر و لا يغيرونه أوشك أن يعمهم الله بعقابه".
"صحيح". "حم" عن أبي بكر. الطحاوية 777، المشكاة 5142، الصحيحة 1671: 4، الطحاوي.
---------

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-13-2017, 04:22 AM
ايهاب احمد اسماعيل ايهاب احمد اسماعيل متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,346
معدل تقييم المستوى: 19
ايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura about
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

301 - أخبرنا عبد الله بن محمد الأزدي قال: حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال: أخبرنا جرير عن مطرف عن الشعبي عن النعمان بن بشير قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
(مثل المداهن في حدود الله والآمر بها والناهي عنها كمثل قوم استهموا سفينة من سفن البحر فصار بعضهم في مؤخر السفينة وأبعدهم من المرفق وبعضهم في أعلى السفينة فكانوا إذا أرادوا الماء وهم في آخره السفينة آذوا رحالهم
فقال بعضهم: نحن أقرب من المرفق وأبعد من الماء نخرق دفة السفينة ونستقي فإذا استغنينا عنه سددناه
فقال السفهاء منهم: افعلوا قال: فأخذ الفأس فضرب عرض السفينة فقال رجل منهم رشيد: ما تصنع؟
قال: نحن أقرب من المرفق وأبعد من الماء نكسر دف السفينة فنستقي فإذا استغنينا عنه سددناه
فقال: لا تفعل فإنك إذا تهلك ونهلك
)

[تعليق الشيخ الألباني]
صحيح - ((الصحيحة)) (69):

------------
( سنن أبي داود )
4339 حدثنا مسدد حدثنا أبو الأحوص حدثنا أبو إسحق أظنه عن ابن جرير عن جرير قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
ما من رجل يكون في قوم يعمل فيهم بالمعاصي يقدرون على أن يغيروا عليه فلا يغيروا إلا أصابهم الله بعذاب من قبل أن يموتوا .


تحقيق الألباني :
حسن ابن ماجة ( 4009 )

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-13-2017, 04:29 AM
ابن رشد ابن رشد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 57
معدل تقييم المستوى: 3
ابن رشد is on a distinguished road
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

الملحمة هي عبارة عن مجزرة عظيمة بين المسلمين والكفار , ستنتهي بانتصار المسلمين , لكن كم عدد الناجين من هذه الملحمة ؟؟؟!! هل يستطيع هذا العدد القليل أن يهزم شعوب شرق اسيا اذا تجمعت تحت قيادة همجيه قوية كشخصية هولاكو وارادت اجتياح بلاد العرب بعقيدة همجيه متوحشه ؟
لأن الذي يتابع تحالف الصين مع روسيا اليوم يرى بوضوح عدم جدية الصين بهذا التحالف ,وتصريحات لا ترقى لمستوى قوة الصين, لن يقفوا مع الروس اذا حدثت حرب عالمية نووية , ستهلك بلاد العرب واوروبا , وستنجو الصين وتجلس بانتظار انتهاء المعارك والملاحم .

الصين من سنة ال75 وضعت قانون لا يسمح بأن تملك العائلة اكثر من طفل واحد , وقبل حوالي سنة قرأت ان الصين تدرس الغاء هذا القانون ... .

اذا , الاف من المجاهدين المسلمين المنهكين لن يستطيعوا مقاومة جيش سيكون تعداده على أقل تقدير 20 مليون جندي همجي متوحش عاش فتره طويلة تحت ضغوط لم تسمح له بالانفتاح على العالم.., طبعا الضغط يولّد الانفجار ,الصين ساكتين وحتى خاملين اليوم ..., لكن المثل بقول : لا تخاف الاّ من الساكت .

__________________
( قال الله : إذا أحب عبدي لقائي أحببت لقاءه ، وإذا كره لقائي كرهت لقاءه ) رواه البخاري
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-13-2017, 11:56 AM
نوراﻹيمان نوراﻹيمان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2017
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
نوراﻹيمان is on a distinguished road
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهاب احمد اسماعيل مشاهدة المشاركة

الردم حفرة
والسد معروف

ثم قال: فإذا جاء وعد ربي جعله دكا

والله اعلم
في إحدى اللهجات يعنون بالردم التراب الذي تملأ به الحفرة وليس الحفرة حتى أنهم يقولون إذا دفنوا شخصا ردمناه أي أهالو عليه التراب ويقولون للبيت المقام فوق الحفر التي ملئت بالتراب مبني على الردم والردم دائما هش. لذلك وضع ذو القرنين عليه القطر ليكون متين. فإذا جاء وعد الله سينهار هذا الردم ويكون دكا وسيبدو ما تحته
وحسب هذه اللهجة فإن احتمال أن يكون يأجوج ومأجوج تحت الأرض كما قرأت لبعض الكتاب هنا ولعله يحتمل أن يكونوا من الجن لأن الجن يسكنون تحت الأرض والله أعلم

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-13-2017, 04:20 PM
atef atef غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 246
معدل تقييم المستوى: 2
atef is on a distinguished road
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ الْجُمَحِيُّ , قَالَ : ثنا أَبُو قُرَّةَ ، عَنِ ابْنِ أَبِي ذِئْبٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سَمْعَانَ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يُحَدِّثُ أَبَا قَتَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , قَالَ : إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " يُبَايَعُ رَجُلٌ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، وَلَنْ يَسْتَحِلَّ هَذَا الْبَيْتَ إِلا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ، ثُمَّ تَأْتِي الْحَبَشُ ، فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمُ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ " , قَالَ : الْفَرَزْدَقُ التَّمِيمِيُّ يَذْكُرُ الْبَيْعَةَ عِنْدَ الْحَجَرِ وَيَصِفُ قَوْمَهُ مِنْ قُرَيْشٍ وَيَمْدَحُهُمْ : وَإِنِّي مِنَ الْقَوْمِ الرِّقَاقِ فِعَالُهُمْ وَلَسْتُ بِحَمْدِ اللَّهِ مِنْ وَلَدِ الْفِزْرِ وَمَا كُنْتُ مُذْ شَدَّتْ عَلَى السَّيْفِ قَبْضَتِي لأَنْقُضَ بَيْعًا بَيْنَ زَمْزَمَ وَالْحِجْرِ .

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-13-2017, 06:42 PM
غيوم الخريف غيوم الخريف غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 107
معدل تقييم المستوى: 1
غيوم الخريف is on a distinguished road
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة atef مشاهدة المشاركة
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ الْجُمَحِيُّ , قَالَ : ثنا أَبُو قُرَّةَ ، عَنِ ابْنِ أَبِي ذِئْبٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سَمْعَانَ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يُحَدِّثُ أَبَا قَتَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , قَالَ : إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " يُبَايَعُ رَجُلٌ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، وَلَنْ يَسْتَحِلَّ هَذَا الْبَيْتَ إِلا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ ، ثُمَّ تَأْتِي الْحَبَشُ ، فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمُ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ " , قَالَ : الْفَرَزْدَقُ التَّمِيمِيُّ يَذْكُرُ الْبَيْعَةَ عِنْدَ الْحَجَرِ وَيَصِفُ قَوْمَهُ مِنْ قُرَيْشٍ وَيَمْدَحُهُمْ : وَإِنِّي مِنَ الْقَوْمِ الرِّقَاقِ فِعَالُهُمْ وَلَسْتُ بِحَمْدِ اللَّهِ مِنْ وَلَدِ الْفِزْرِ وَمَا كُنْتُ مُذْ شَدَّتْ عَلَى السَّيْفِ قَبْضَتِي لأَنْقُضَ بَيْعًا بَيْنَ زَمْزَمَ وَالْحِجْرِ .

بسم الله الرحمن الرحيم

أعتقد والله أعلم أن ويل للعرب مقدم عن هلكة العرب

فالويل لهم يكون بالبدايات والهلكة تكون بالنهايات

كم ان هلكة العرب تكون بايديهم حينما يستحلوا البيت

أما الويل للعرب يكون بأيدى غيرهم (يأجوج ومأجوج)

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08-14-2017, 12:06 AM
ايهاب احمد اسماعيل ايهاب احمد اسماعيل متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,346
معدل تقييم المستوى: 19
ايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura aboutايهاب احمد اسماعيل has a spectacular aura about
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في عهد يزيد بن معاوية تم قذف الكعبة بالمنجنيق
وكذلك في عهد عبد الملك بن مروان بيد الحجاج بن يوسف
وفعل القرامطة اعمال وحشية في الحرم وسرقوا الحجر الاسود

هذا ما وصل الينا
عمن استحلوا البيت من قبل
والله اعلم

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08-14-2017, 12:47 AM
غيوم الخريف غيوم الخريف غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 107
معدل تقييم المستوى: 1
غيوم الخريف is on a distinguished road
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

هل تريد ان تقول أن إستحلال الحرم حدث زمن الدولة الأموية

لكن ما اعتقده والعلم عند الله

أن إستحلال الحرم يكون عند إقتتال ثلاثة كلهم ابن خليفة هذا من ناحية

أما من ناحية اخرى فتخصيص العرب لأنهم آخر الزمان هم الحاضنون للإسلام

حتى فى هذا العصر ففى المفهوم الغربى فإن المرادف لكلمة العرب هى الإسلام والمسلمين والعكس صحيح

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 08-14-2017, 01:05 AM
atef atef غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 246
معدل تقييم المستوى: 2
atef is on a distinguished road
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

لماذا ليس إستحلال الحرم حدث زمن حادثة جهيمان العتيبي ؟

انظر الى الاحداث التي توالت من عام 1980 والحروب لغاية الان و المجازر التي ارتكبتها الانظمة وحتى يومنا هذا

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08-14-2017, 03:11 AM
زمن الفتن زمن الفتن متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Jun 2017
المشاركات: 158
معدل تقييم المستوى: 1
زمن الفتن is on a distinguished road
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهاب احمد اسماعيل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في عهد يزيد بن معاوية تم قذف الكعبة بالمنجنيق
وكذلك في عهد عبد الملك بن مروان بيد الحجاج بن يوسف
وفعل القرامطة اعمال وحشية في الحرم وسرقوا الحجر الاسود

هذا ما وصل الينا
عمن استحلوا البيت من قبل
والله اعلم
هل تم استحلال الحرم صحيح ؟ ولكن القرآن الكريم يقول ان الحرم لن يستحل الا بهدم الكعبة؟

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08-15-2017, 03:29 AM
غيوم الخريف غيوم الخريف غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 107
معدل تقييم المستوى: 1
غيوم الخريف is on a distinguished road
افتراضي رد: ويل للعرب !!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

أخى الكريم هل هناك آيه فى كتاب الله العزيز تبين هدم الكعبة

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.