منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > منتديات الأبحاث و المشاركات المتميزة > أبحاث أبو سفيان رحمه الله

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #106  
قديم 01-25-2013, 05:42 PM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,497
معدل تقييم المستوى: 17
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: حكام أم اقنان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغريب مشاهدة المشاركة
اذا نظرنا الى السنه النبويه لوجدنها تكلمت عن فتنة الشام التي تلي فتنة العراق ثم الفتنة في مصر....

الامر بسيط....فتنة العراق ثم الشام ثم مصر (الدهيماء).....ولن تأتي هذه الفتن الا بالظلم والقتل والدماء واستباحة الاموال والاعراض والدماء.....والواجب فيها كما تعلمنا من احاديث الفتن هو اعتزالها وعدم الخوض فيها تحت اي مسمى....
ثم بعد ذلك يظهر المهدي ان شاء الله يطفىء الله به الفتنة العمياء.
اى سنة نبوية ذكرت فتنة فى الشام تلى العراق ثم تاتى مصر ؟؟؟؟؟
اخى الكريم من اين استدليت عليه ؟
رواية الحصار الخاصة بالعراق ثم الشام والرواية الاخرى المنع الخاصة بالعراق ثم الشام ثم مصر لا دخل لها بفتنة الدهيماء ..

السلام عليكم

__________________
الى اصحاب الفخامة والجلالة ملوك ورؤساء العرب:
"بسم الله الرحمن الرحيم: من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم، قد قرأت كتابك يابن الكافرة، والجواب ما تراه دون أن تسمعه، والسلام" "
من أمير المؤمنين المعتصم بالله، إلى كلب الروم، أطلق سراح المرأة، وإن لم تفعل، بعثت لك جيشًا، أوله عندك وآخره عندى. ثم أسرع إليها بجيش جرار قائلا: لبيك يا أختاه!..
اين انتم من هذا؟؟؟؟؟؟؟سلمولى على السياسة....
رد مع اقتباس
  #107  
قديم 01-25-2013, 05:57 PM
الغريب الغريب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,573
معدل تقييم المستوى: 13
الغريب will become famous soon enoughالغريب will become famous soon enough
افتراضي رد: حكام أم اقنان

حديث الحصار لحذيفه هو حديث المنع بذاته لابو هريره ....ومايثبت ذلك الزياده الصحيحه على حديث حذيفه الموجوده في مستدرك الحاكم وهي "والله ليعودن هذا الامر كما بدأ"......وهذه الزياده مذكوره في حديث ابو هريره بلفظ "وعدتم من حيث بدأتم".......وحديث الحصار والمنع هم بذاتهم فتنة الدهيماء لعدة شواهد...اولا لأن فتنة الدهيماء تسبق المهدي مباشره وكذلك في حديث الحصار فأن هذه الحصارات ارتبطت بظهور المهدي بعدها....وسأبين شواهد اخرى في بحث سأكتبه ان شاء الله في موضوع فتنة الدهيماء واسقاطها على الواقع.

__________________
"لغدوة في سبيل الله أو روحة خير من الدنيا ومافيها، ولموضع سوط أحدكم في الجنه خير من الدنيا ومافيها"
رد مع اقتباس
  #108  
قديم 01-25-2013, 11:09 PM
الغريب الغريب غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,573
معدل تقييم المستوى: 13
الغريب will become famous soon enoughالغريب will become famous soon enough
افتراضي رد: حكام أم اقنان

اسف...اقصد حديث جابر وليس حذيفه رضي الله عنهم..
http://alfetn.com/vb3/showpost.php?p=755370&postcount=3

رد مع اقتباس
  #109  
قديم 02-02-2013, 11:54 PM
المتأملة المتأملة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: كل يوم .. كل أرض .. قادسية
المشاركات: 6,651
معدل تقييم المستوى: 15
المتأملة will become famous soon enough
افتراضي رد: حكام أم اقنان


كيف حالك أخي الكريم الشيخ أبوسفيان ؟
أسأل الله أن يحفظك
بين فترات متباعدة أمر على المنتدى لعلي أرى لك موضوعاً ؟
ولكن طال غيابك أخي
أسأل الله أن تكون بخير وأن يكشف الله الغمة عن الأمة
اللهم آمين
وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

__________________
الْلَّهُم ارْضَى عَنِّي وَعَن وَالِديَّ
وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

رد مع اقتباس
  #110  
قديم 03-26-2013, 04:48 AM
سند السنة سند السنة غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,737
معدل تقييم المستوى: 0
سند السنة will become famous soon enough
افتراضي رد: حكام أم اقنان

بسطاء أخي جداً صدقت

حياك الله وبياك وحماك أستاذنا أبوسفيان
وموضوع دسم وعصف ذهني نحتاج للكثير لنفهم معانيه وتفاصيله
بارك الله فيك
وحمى الله سوريا

رد مع اقتباس
  #111  
قديم 05-15-2013, 11:51 AM
الساعد القوي الساعد القوي غير متصل
محب الغلابة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 7,616
معدل تقييم المستوى: 20
الساعد القوي will become famous soon enough
افتراضي رد: حكام أم اقنان

الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم
-
فيما يتعلق بيأجوج ومأجوج ومقولة النصارى بأنهم هم الرووس فهذا عندنا نحن أهل الإسلام غير مقبول .
وحتى مقولة الشيخ عمران ليست مقبولة .
-
الآية 96 من سورة الأنبياء
بسم الله الرحمن الرحيم
حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ
-
ويأجوج ومأجوج لم تفتح بعد ولاعهد أحد من بني البشر قتالهم ليقول عنهم وعن بأسهم في الحرب .
-
الرووس يستطيعون صعود وتسلق الجبال ويستطيعون الحفر بها وبالأرض أما يأجوج ومأجوج فهم يبدو بأنهم لايستطيعون التسلق. لا الجبال ولاالردم ، والعرب والأفغان والألمان قاتل الرووس وعلم بأسهم في الحرب بل وهزموا بأكثر من معركة ولكن يأجوج ومأجوج ماعهد بهم أحد ولن يقدر عليهم أحد لذلك رب العالمين يأمر عيسى بن مريم بأن يصعد الجبل مع المسلمين احترازاً منهم قبل أن يقضي عليهم الله بالنغف.



__________________
اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ
رد مع اقتباس
  #112  
قديم 05-15-2013, 01:10 PM
حطّام حطّام غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: بلاد الحرمين
المشاركات: 3,748
معدل تقييم المستوى: 13
حطّام is a jewel in the roughحطّام is a jewel in the roughحطّام is a jewel in the rough
افتراضي رد: حكام أم اقنان

جزاك الله خيرًا يا أبو ســفيان، فالموضوع فيه نقاط مهمة يجب أن نعيها ومنها:

1. سلطة واحدة خفية تحكم العالم، وما رؤساء وملوك العالم إلا عبيد لسيدهم الحاكم. (وأوافقك فيها نسبيًا، فأنا أؤمن أن هناك سلطة تدير أغلب العالم)

2. وعلى ذلك لا خيرا ولا أملا ولا نصرا يرتجى من حكام الدول الإسلامية، فلنغسل أيادينا منهم سبع مرات أولاهن بالتراب خصوصًا أنهم سيف مصلت على الشعوب الإسلامية، ونار موقدة على من ليس له ناصرا إلا الله.

3. أستنبط من طرحك الكريم أنه حكم صريح على فشل كل الطرق المتخذة والجارية اليوم التي يطمع الجهلاء عن طريقها استعادة شيء من عزتنا المفقودة، وبالتالي يتأكد بعد هذا أن لا طريق لنيل الحقوق وردع الظالمين إلا طريق وسبيل الأولين الذي أُمِرنا به من الله جل جلاله وهو الجهاد في سبيل الله.

ولكن لدي استفسار: لقد جعلتَ كل حكام العالم في بداية مقالك عبيد لسيد واحد يدير العالم ويحكمه، فكيف تتحول روسيا ومن معها في آخر مقالك إلى عدو يجتاح المنطقة تدميرا وتقتيلا؟

هذه النقطة تحتاج إلى تـوضيح، أم أن الرؤساء العبيد كرئيس روسيا مثلا الذي ينفذ أمر سيده في إهلاك شعبه وتدمير قوته على جهة ما لتحقيق نبؤة ينتظرها قوما آخرين؟!

وهل تحقيق ذلك من مصلحة رئيس جوج أو روسيا في النهاية، لأنك ذكرت بأنه من عموم الأحجار التي على رقعة الشطرنج؟

بارك الله فيك على ما تسطره من مقالات شيقة..

__________________
عاجل جدًا: استمع https://www.youtube.com/watch?v=TxGAW1GZFq4&feature=youtube_gdata_player
رد مع اقتباس
  #113  
قديم 08-26-2013, 05:09 AM
أبو النور الحلبي أبو النور الحلبي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
أبو النور الحلبي is on a distinguished road
افتراضي رد: حكام أم اقنان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo sfyan مشاهدة المشاركة


لقد قامت القيامة لمجرد الاشتباه أن العراق يمتلك مخزون ما من الأسلحة المحرم على المسلمين امتلاكها
و اليوم يقر نظام دمشق بامتلاك مثل هذه الأسلحة بل و يهدد باستخدامها
لكن لا أحد يحرك أي ساكن
لماذا ؟
لأن مهمة هذا النظام لم تكتمل بعد و قضية سلاحه الكيماوي سيعاد استثمارها في وقت لاحق و بشكل مخيف
وهذا ما بدأ يحدث الآن ...
أخي أبو سفيان الغالي ..
أشهد أنك تنظر بنور الله تعالى ... ولا يزكي على الله أحد
وقد رفعت هذا الموضوع لأهميته في هذا الوقت
تقبلوا مني اعتذاري أخوتي

رد مع اقتباس
  #114  
قديم 08-26-2013, 06:38 AM
واحد من الناس واحد من الناس غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 154
معدل تقييم المستوى: 5
واحد من الناس will become famous soon enough
افتراضي رد: حكام أم اقنان

أخي الكريم أبو سفيان
لله درك ؛ أفكر دائماً في كتابة عن نفس الموضوع ، ولكن ما أخرني هو عدم معرفة الكتابة بهذا الأسلوب الراقي
لذلك فأشكر لك تفضلك بالكتابة عنه وإزاحة الهم عني به
جزاك الله خيرا ، ونفع بك
وأرجو أن لا تطيل الغيبات ؛ فقد كنت منذ زمن متابع زائر والآن عضو أشكر لكم فتح باب التسجيل في هذا المنتدى المتميز

رد مع اقتباس
  #115  
قديم 08-26-2013, 09:17 PM
صليل السنابك صليل السنابك غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الدولة: بين القلم و المجند على فرس محجل
المشاركات: 421
معدل تقييم المستوى: 5
صليل السنابك is on a distinguished road
افتراضي رد: حكام أم اقنان

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

بداية أرحب بكاتب الموضوع فيبدو أنه من اعمدة هذا المنتدى كما أرى من ترحيب الأعضاء الحار به لذا فليسعني حلمه لجهلي به كوني حديث عهد ..

سأتطرق لمقال الأخ الفاضل في نقاط بسيطة و تعليقات سريعة ..

أتفق في البداية أن تكالب الأمم علينا ما جاء الا من عظم شأن الدين الذي نحمله و ابتعادنا عنه بنفس الوقت و لهذا شاهد نبوي مشهور لدى الجميع ..

لكن فليسمح لي الكاتب بالخلاف معه بنقطة و نظرية أراها استحكمت بالأذهان و أصبحت حديثا سائغا على كل لسان و هي ما تفضل به الكاتب بقوله , فكر توراتي ماسوني خبيث .
ثم انطلق من هذه النظريه ليفسر سبب الثورات و انتقالها كالهشيم من بلد لاخر لتصب في موضع الهدف ألا و هي الشام .

الحق أخي الفاضل أن الناظر للتاريخ و القارئ يعلم أشد العلم بأن الدين هو محرك للشعوب و منه تستلهم الروح للمضي في مشاريعها و بناء خططها و لكن ما يغفل عنه الكثير بأن الانسان ليس المخلوق الوحيد و ليس صراعه دوما مع بني جنسه .

بل هناك عدو هو الأشد و الأنكى هو العدو الأول الذي بدأ و أظهر عداوته منذ بدء الخلق حين خلق أبو البشر ادم عليه السلام .

ابليس أخذ على نفسه العهد بأن يغوي بني ادم و أن يتخذ لنفسه جنودا من بنيه يغويهم و يغوي غيرهم بهم . يؤلبهم على بعضهم البعض و يفرح أشد الفرح بقتالهم و تعاديهم على بعضهم البعض .

ابليس حينما اتخذ جنودا فانه اتبع وسائل بها أغوى الجنود و استقطبهم , من ضمن وسائله هو الدين المحرف و الارباب من دون الله و الرهبان المحرفون لدين الله . فالدين كما قيل أفيون الشعوب .

و محور حديثك انطلق من هذا الباب و من الفكر التوراتي و الماسوني و النصراني و غيره .

ولكن أخي الفاضل هناك أسلوب اخر لطالما كان هو عاملا أكبر في الحروب و الشقاق و النزاع .

هذا العامل هو النفس البشرية و حظوظها و بمعنى اخر الشهوة بمعانيها المتنوعة ..

فالناظر في تاريخ الاستعمار الحديث و القديم لا يجد نصا لدين أو حضورا لراهب , كقدر ما يجد حضورا لشهوة العظمة و المال و السلطان .

أفريقيا على سبيل المثال كانت من أكثر الدول التي تعرضت للاستعمار و تعرض أهلها للرق و الاستعباد و كان السبب خيرات كثار تعمر بها أرضهم و تفتقر لها أرض الغزاة , لذا انطلقت الحملات تلو الحملات تغزو الديار لاستغلال و نهب الخيرات . و لم نسمع أن توراة أو فكر ماسوني هو ما يغذي هذا التسلط و الاستعمار .

كذلك الحال في بلادنا فما جاءنا الاستعمار و حل بنا الخراب الا لدين تملكناه كما أسلفت أنت في بداية مقالك .

و طبعا مثل هذا الدين بتعاليمه العادلة و دعوته لنشر و بسط الأمر في كامل الأرض التي هي محل الاستخلاف يمثل ضربة كبرى لحظوظ الشهوة التي كانت محركا و دافعا لأمثال اولئك الغزاة .

لذا كان الغزو و الاستعمار و ضرب بعضنا ببعض لاهلاك أمر هذا الدين و لنهب أيضا ما تنعم به بلادنا من خيرات و ليس الأمر دوما حرب و توراة , أي نعم هذا سبب و لكن ليس كل السبب .

لن أطيل و سأختصر , الثورات العربية أعلم علم اليقين هي بداية فتنة و انها ما جاءت عفوية و بالتأكيد لها محرك و هم كانوا المحرك لها ..

تقاطعت هنا تعاليم التوراة المحرفة و النبؤات الانجيلية , مع قرب نضوب مصادر الطاقة كما أن الفكر الاستعماري لم يخبو لديهم و لكن تتغير أساليبه من وقت لاخر .

في بادئ الأمر أستخدموا الأسلوب العسكري الواضح عندما كانت الأمة مغيبة تماما ..

ثم لجؤوا الى أسلوب حكم العميل المخلص بزرع أدواتهم من حكام من بني جلدتنا يحكموننا و كانوا هم على التوازي يتحركون باتجاه المدنية و الديمقراطية و الحرية امام شعوبهم , و هذا يتعارض مع الأسلوب العسكري لذا كان أسلوب اتخاذ العميل الحاكم كما أسلفت .

تغير الحال الان و بدأت الأمة تستيقظ من سباتها و انكشف حال كثير من الحكام كما أن الناظر المتفحص يرى بأن الحكام في أغلبهم قاربوا على نهاياتهم فأغلبهم طالت أعمارهم و لم يبق لهم الا الشئ اليسير في هذه الدنيا .


لذا كان واجبا عليهم تغيير الخطة ,, فالعميل هرم كبير و الثروات في بلادنا كثيرة و هم بحاجة لها مع ازدياد أوج التقنيات و الأمة بدأت تستيقظ ,, الحل كان هو اغراق الشعوب و تأليبهم على حكامهم و بث روح الفوضى .

و المثل القديم يقول فرق تسد ,, زدهم تشرذما و قطع أوصال البلاد و اجعلها من اثنان و عشرون دولة الى دويلات أكثر و أصغر , بالمحصلة سينشغلون بأنفسهم و ستدميهم حروبهم و سيبقى السيد الأبيض مسيطرا و للثروة ناهبا ,,, و لعل الطريف في الأمر أن الثروة و الثورة كلمتان مبناهما نفس عدد الحروف مع تغيير الترتيب .

لا أدري ان كنت قد أوصلت الفكرة و لكني أريد أن أسلط الضوء على نقطة الفتنة لئلا تسلب العقول أكثر فأكثر , استيقظوا و عوا ما يجري حولكم و لا تنظروا للأمر بعين واحدة و لا تجعلوا نبوءات التوراة و عقدة الماسونية و الانجيلية هي محور حديثكم , فهذا ما ألمسه من حوار الكثير .

لنكن متزنين في طرحنا ولا نجعل من أنفسنا وقودا لمعركة هم أوقدوها . هناك فتنة كبرى تدار لضرب الدول ببعضها و شحن الطائفية بين بعضنا البعض و هذا ما يجب تلافيه و الحد من خطره ..


و أرى و الله العالم بأن المهدي ان خرج فهو لن يخرج لينهي هذا الوضع الحالي , فالوضع الحالي سينتج عنه وضعا أشد تأزما مع تقادم الزمن و زيادة استعداء شعوب المنطقة لبعضها البعض .. الخارطة الحالية للدول لن تدوم و سنرى قريبا دويلات تظهر من رحم دول أخرى و سيزداد الصراع صراعا و سيقف السيد الأبيض متفرجا و في الخفاء يلهب جذوة هذا العداء و الاشتعال .

نسأل الله السلامة و العصمة من الفتن ما ظهر منها و ما بطن .


رد مع اقتباس
  #116  
قديم 08-30-2013, 02:16 AM
ابو زياد ابو زياد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
معدل تقييم المستوى: 13
ابو زياد is on a distinguished road
افتراضي رد: حكام أم اقنان

اقتباس:
لقد قامت القيامة لمجرد الاشتباه أن العراق يمتلك مخزون ما من الأسلحة المحرم على المسلمين امتلاكها
و اليوم يقر نظام دمشق بامتلاك مثل هذه الأسلحة بل و يهدد باستخدامها
لكن لا أحد يحرك أي ساكن
لماذا ؟
لأن مهمة هذا النظام لم تكتمل بعد و قضية سلاحه الكيماوي سيعاد استثمارها في وقت لاحق و بشكل مخيف
ها هم قد استثمروها بعد عام تقريبا من تاريخ كتابتك لهذا المقال

بارك الله فيك وفي علمك وفراستك

رد مع اقتباس
  #117  
قديم 08-30-2013, 03:31 AM
سي دي سي دي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 179
معدل تقييم المستوى: 9
سي دي is on a distinguished road
افتراضي رد: حكام أم اقنان

سبحان الله كما قال أبو سفيان لله دره ..

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.