منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > المنتديات العامة > نزهة الأخوان > تجربة من حياتي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #421  
قديم 12-16-2012, 12:31 AM
شموخ النسر شموخ النسر غير متصل
رحالة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 3,152
معدل تقييم المستوى: 12
شموخ النسر will become famous soon enoughشموخ النسر will become famous soon enough
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

دخل عبدالرحمن الى المنزل وفي تلك الأثناء أخذ مساعدي أحمد

ينظر ألي ويبتسم وانتبه عبدالرحمن لتلك الأشاره ......وسأله لماذا تبتسم ...؟؟

فقال الشاب أحمد : نعم سأخبرك ما السبب ....لأنه قبل قدومك بثواني

كنت أتجادل مع السيد المدير وأقول بأني أتوقع أن يأتي عبدالرحمن وبصحبته

أبن خالته حسيب ..... ولكن سيدي المدير اكد بأنك ستأتي وحدك دون أن يكون بصحبتك حسيب .....

لذلك أبتسمت له حينما صدق حدسه بقدومك وحيدا ...... فعلق عبدالرحمن مندهشا بل مصعوقا .....

هل تسمي هذا حدس ......أن مديرك يخفي عنك شيئ ما .......

فنظر الشاب أحمد بأتجاهي ينتظر ردي على ما رماني به عبدالرحمن ......

فقلت نعم أنه حدس يا عبدالرحمن ولكن مقرون بوقائع ومشاهدات .....

فقال بأستغراب شديد وضح يا سيدي لم أفهم ....!!

قلت : حاول أخانا عبدالرحمن أقناع أبن خالته حسيب بأن يرافقه هذه الليله

وبعد أن أقتنع في البدايه ورافقه عاد وغير رأيه وترك أخانا عبدالرحمن يكمل المسير وحده ......

لقد كان وقع هذه الكلمات على رفيقي والضيف وقع الصاعقه .....!!!

ولكن يا سيدي كيف لك أن تعرف بشيئ لم يعرفه غير الله .....أقسم بالله أن هذا ما حدث

من دقائق ....!! وكنت بالفعل قد تمكنت من أقناع حسيب بمرافقتي ......

ولكنه بالفعل غير رأيه وعاد من حيث أتى بعد أن كنا قد أقتربنا من الوصول

الى منزلكم ..... وعندها قفز الشاب احمد وعلق قائلا : نعم يا سيدي هذا ليس له علاقه بالحدس أبدا ...

كيف عرفت بكل هذا ........ لقد كنت بصحبتك في تلك الفتره ولم تذهب الى أي مكان أخر ......

أرجوا أن تشرح لنا كيف عرفت بما حصل ........

قلت مع أبتسامة عريضه .....حسنا يا شباب سأشرح لكم ولكن ليس قبل الشاي بالزنجبيل .......

يتبع ......

رد مع اقتباس
  #422  
قديم 12-16-2012, 01:55 AM
ام فهد ام فهد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 7,883
معدل تقييم المستوى: 19
ام فهد has a spectacular aura aboutام فهد has a spectacular aura aboutام فهد has a spectacular aura about
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

اقتباس:
الأمر الغريب أتفاق الغالبيه

على أن حسيب شريك للعصابه دون وضوح الصورة بعد ....!!
لو لم يكن شريك لأبلغ الادارة بالتجاوزات الحاصلة خاصة انه مدير المستودعات أو المسؤول عنها

__________________
اللهم إرزق ذريتي صحبة الأخيار وخصال الأطهار وتوكل الأطيار
اللهم وبلغني فيهم غاية أملي ومناي بحولك وقوتك
اللهم متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي
اللهم إني إستودعك لاإله إلاالله فلقني إياها عند الموت.
رد مع اقتباس
  #423  
قديم 12-16-2012, 08:04 AM
شموخ النسر شموخ النسر غير متصل
رحالة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 3,152
معدل تقييم المستوى: 12
شموخ النسر will become famous soon enoughشموخ النسر will become famous soon enough
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام فهد مشاهدة المشاركة
لو لم يكن شريك لأبلغ الادارة بالتجاوزات الحاصلة خاصة انه مدير المستودعات أو المسؤول عنها
صبحك الله بأنوار الأيمان أختاه ......

يبدو أن الأمر قد أختلط عليك قليلا أختاه لأن حسيب ليس مدير المستودعات

وأنما موظف أدخال البيانات في قسم الحاسب الألي وأبن خالة عبدالرحمن

رد مع اقتباس
  #424  
قديم 12-18-2012, 04:43 AM
شموخ النسر شموخ النسر غير متصل
رحالة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 3,152
معدل تقييم المستوى: 12
شموخ النسر will become famous soon enoughشموخ النسر will become famous soon enough
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

قمت بأعداد ثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل على الطريقه الهنديه الشهيره

ووجدت ضيوفي بأنتظاري على أحر من الجمر .......

وبدأت أشرح لهم كيف لمحت عبدالرحمن وأبن خالته يتحادثان أثناء المسير

وكيف توقف حسيب وغادر رفيقه بعكس الأتجاه ........

فأبتسم عبدالرحمن وتنفس الصعداء لأنه فهم كيف حدث كل هذا بسرعة عجيبه

أو على الأقل تأكد بأنه ليس لي صلة بأمور الشعوذه والسحر والأتصال بالجن ......

فقلت له عليك الأن أن تشرح لنا أنت يا بطل لماذا غير حسيب رأيه وعاد من حيث أتى ....!!

هل من أحد لديه الأجابه .......؟؟

رد مع اقتباس
  #425  
قديم 12-18-2012, 04:48 AM
شموخ النسر شموخ النسر غير متصل
رحالة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 3,152
معدل تقييم المستوى: 12
شموخ النسر will become famous soon enoughشموخ النسر will become famous soon enough
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

تحليلي الشخصي لما حدث من قبل حسيب هو بأن هناك شخص

مباشر يعمل معه أو مشرف القسم اللذي يعمل به حسيب قد هدده مسبقا

بعدم البوح بما يجري في قسم الحاسب الألي لأي شخص داخل أو خارج الشركه ......

وخشى على نفسه أن ينكشف أمره وينفذ مسئوله ما تم تهديده به ......

هذا ما تبادر في ذهني عندها ....ولكن ماذا كان جواب عبدالرحمن ......!!!

رد مع اقتباس
  #426  
قديم 12-18-2012, 05:31 PM
ام فهد ام فهد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 7,883
معدل تقييم المستوى: 19
ام فهد has a spectacular aura aboutام فهد has a spectacular aura aboutام فهد has a spectacular aura about
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

اقتباس:
هناك شخص

مباشر يعمل معه أو مشرف القسم اللذي يعمل به حسيب قد هدده مسبقا

بعدم البوح بما يجري في قسم الحاسب الألي لأي شخص داخل أو خارج الشركه ......
بالتأكيد هذا هو التحليل المنطقي لما حدث

رد مع اقتباس
  #427  
قديم 12-19-2012, 11:28 AM
رند الناصري رند الناصري غير متصل
(يوسف عمر) سابقا
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 21,102
معدل تقييم المستوى: 31
رند الناصري is a jewel in the roughرند الناصري is a jewel in the roughرند الناصري is a jewel in the roughرند الناصري is a jewel in the rough
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

السلام عليكم

أخي الكريم شموخ النسر ..

هل طلب حسيب ثمنا مقابل تعاونه معكم .. فزجره قريبه ؟!

__________________
إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ
الَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ
رد مع اقتباس
  #428  
قديم 12-19-2012, 07:51 PM
شموخ النسر شموخ النسر غير متصل
رحالة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 3,152
معدل تقييم المستوى: 12
شموخ النسر will become famous soon enoughشموخ النسر will become famous soon enough
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف عمر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أخي الكريم شموخ النسر ..

هل طلب حسيب ثمنا مقابل تعاونه معكم .. فزجره قريبه ؟!
مرحبا بالأخ الحبيب يوسف وما تسأل عته ليس في ذلك شيئ

وأشكرك للمشاركه بارك الله فيك

رد مع اقتباس
  #429  
قديم 12-19-2012, 08:13 PM
شموخ النسر شموخ النسر غير متصل
رحالة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 3,152
معدل تقييم المستوى: 12
شموخ النسر will become famous soon enoughشموخ النسر will become famous soon enough
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

حلقه مطوله

بدأ عبدالرحمن يشرح لنا كم عانى كثيرا لأقناع أبن خالته بالقدوم الى منزلي

ولكنه كان بالفعل يشعر بخوف شديد من عظم التهديد اللذي كان يواجهه من قبل

شاندرا رئيس قسم الكمبيوتر ذلك الرجل شديد المكر والدهاء وهندوسي حتى النخاع

واللذي يسيطر على كافة أفراد القسم ويتحكم بهم كالدمى ......

عندها تدخلت لأوجه أسئلتي واللتي كنت قد توقعت أن يكون ما سمعت من عبدالرحمن

فقلت هذا سؤالي الأول : منذ متى يعمل شاندرا لدى الشركه

أجاب عبدالرحمن أنه يعمل منذ ثماني سنوات

قلت هذه مده طويله وكافيه ليختبر أمور ودهاليز كثيره في النظام ....

سؤالي الثاني : هل البرنامج اللذي تستخدمه الشركه تم شرائه من قبل شركه برمجيات

ام طوره أحد الموظفين العاملين بالبرمجيات .....؟؟

قال عبدالرحمن هذا سؤال ممتاز نعم يا سيدي لقد فهمت ما تقصد بسؤالك

نعم أن هذا البرنامج قد تم صناعته هنا داخل الشركه من قبل مهندس اعتبره

عبقري في البرمجيات وهو سوريش وهو للأسف هندوسي أيضا ولكنه مقرب جدا

من مساعد المدير العام ويحبه كثيرا لذكائه الشديد وقدرته على صناعة ما يطلب منه

بحرفيه عاليه ....... قلت هذا ممتاز يا عبدالرحمن ...........

أذا شاندرا وسوريش ينتميان الى نفس المدينه وكلاهما من الهندوس

أجاب عبدالرحمن نعم يا سيدي ألا أن شاندرا شخصيه كريهه وبعكسه سوريش

شخصيه لطيفه ومرحه ولكن سيدي بالله عليك قل لي كيف عرفت ......!!!

قلت أنها حكاية أخرى سأطلعك عنها لاحقا ....!!

رد مع اقتباس
  #430  
قديم 12-19-2012, 08:13 PM
ابو طاهر ابو طاهر غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: فلسطين - غزة
المشاركات: 573
معدل تقييم المستوى: 8
ابو طاهر is on a distinguished road
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتوقع ان سبب رفضة المجئ الخوف من مستقبل عمله في الشركة لانه كان يسهل لهم عمليات تزوير المخزون والصادر من البضاعه
فهو يخشى ان يتم فصله واكيد العصابه وعدته بالحفاظ عليه وحمايته عندما بدا بالعمل معهم فهو يخشى ان تعامل معك ان لا يتحصل لا على عنب الشام ولا بلح اليمن كما يقول المثل
متابــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ع

رد مع اقتباس
  #431  
قديم 12-19-2012, 08:27 PM
شموخ النسر شموخ النسر غير متصل
رحالة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 3,152
معدل تقييم المستوى: 12
شموخ النسر will become famous soon enoughشموخ النسر will become famous soon enough
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

لكن ركز معي في هذا السؤال يا عبدالرحمن وأن كنت لا تعرف الأجابه

أريد منك أن ترشح لي الشخص المناسب لذلك ....قال تفضل يا سيدي

هل هناك بضاعه توكيلها ماركه عالميه غاليه الثمن ممكن من السهل تقليدها .....

قال أنظر سيدي ما أستطيع أن أجيبك به هو أن هناك ماركه عالميه شهيره

ولكن منتجاتها متنوعه من الملابس والأحذيه والجوارب والأدوات وغيرها وربما يكون

الأسهل في كل هذه المنتجات تقليده هو الفانيله ولا يستهان بثمنها لأنه يتراوح من 200 الى 400 ريال

قلت هذا ممتاز يا عبدالرحمن والأن قل لي من هو المسؤل عن مشتريات هذه الماركه في القسم التجاري

أبتسم عبدالرحمن وقال : لحسن الحظ أنه بنغالي ومسلم وأسمه سلمان وهو شاب تقي محترم

مواظب على الصلاة .....قلت هذا جميل ورائع أليس مكتبه في الطابق السابع .....؟

أجاب عبدالرحمن نعم سيدي وذلك لأن الطابق بالكامل يشغله القسم التجاري واللذي جل موظفيه

من الهنود والبنغال المسلمين بالأضافه الى قاعه لعرض الموديلات الحديثه .......

رد مع اقتباس
  #432  
قديم 12-19-2012, 08:32 PM
حصان رزان حصان رزان غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 4,033
معدل تقييم المستوى: 14
حصان رزان will become famous soon enoughحصان رزان will become famous soon enough
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

في السنوات الأخيرة نعاني كثيرا من رداءت البضائع التي نشتريها من السوق
حتى الماركات منها سيئة
يبدو ان الغش منتشر بشكل فاضح

__________________
يا الله التقوى
رد مع اقتباس
  #433  
قديم 12-19-2012, 08:57 PM
شموخ النسر شموخ النسر غير متصل
رحالة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 3,152
معدل تقييم المستوى: 12
شموخ النسر will become famous soon enoughشموخ النسر will become famous soon enough
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

أحسنت يا عبدالرحمن ولكن لدي سؤال متمم للسؤال السابق

قال تفضل سيدي سأجيبك أن كنت أعرف ما تطلب

قلت هل هذه الماركه الأمريكيه الشهيره يتم تصنيعها بالولايات المتحده

أم في الصين حالها كحال أغلب الشركات العالميه الأخرى ...!!

تنهد قليلا عبدالرحمن وأخذ يفكر بالسؤال قبل أن يجيب فقلت : هل هذا السؤال صعب ....!!

قال : لا ولكن أحاول أن افهم ما وراء هذا السؤال ......!!!

على كل حال نعم سيدي أنه يصنع في الصين وفي الولايات المتحده لبعض الموديلات ....!!

قلت هذا ممتاز جدا يا عبدالرحمن .......والأن ركز معي في هذا السؤال ........

هل هناك مصنع في الصين يقوم بأنتاج بضاعه تحمل ماركه خاصه بالشركه وحدها .....!!

ما أقصده علامه تجاريه محتكره فقط من قبل الشركه ......!!

سكت عبدالرحمن ولسان حاله يقول ما هذا السؤال وما علاقته فيما سبق ....!!

قلت هيا يا عبدالرحمن اجبني بسرعه : وسأشرح لك قصدي لاحقا هيا أجب بسرعه

قال نعم سيدي تماما كما تقول ولكن كيف عرفت كل هذه المعلومات بهذه الفتره القصيره

فهذه المعلومه سريه ولا يعلم بها ألا أفراد قليلون بالشركه ...؟؟

قلت هذا سؤال منطقي ...ولكن قبل أن أجيبك على سؤالك ....عليك أنت أن تجيبني

كيف عرفت أنت ......!!! تلعثم عبدالرحمن وتغير لون وجهه .....!!

قلت أنا سأجيب عنك لأن علاقتك بسلمان موظف القسم التجاري وثيقه

وهو من أطلعك على ذلك ...!! أليس كذلك يا عزيزي .......

رد بأندهاش شديد .....أنت لا تفوتك صغيره ولا كبيره سيدي ....!!

حقا هذه هي الحقيقه كما قلت تماما .......

قلت أذا الخطوة القادمه يا بطل ....هي أن تحضر سلمان الى منزلي ...

ويا حبذا لو كانت في مساء الغد لأنه يوم خميس وبعده عطله نستطيع أن نسهر سويا ....!!

قال عبدالرحمن حسنا يا سيدي أعدك أن أحضر سلمان ...قلت وستحضر حسيب أيضا يا بطل

قال هذه لا أعدك بها ...قلت بلا ستعدني بأن تحضره بأي ثمن .....هل تفهم يا عبدالرحمن .....!!

أريدهما معا حسيب وسلمان ......هل هذا واضح ...!! قال حسنا سأفعل ...قلت لدي لكم مفاجأه غدا جميعا ....

نهض عبدالرحمن من مقعده ....وعلق مبتسما يبدوا أنه لديك العديد من المفاجأت في جعبتك سيدي ....!!

فضحكنا جميعا وقلت أسمع يا عبدالرحمن تستطيع أن تعتبرها سهرة مع عشاء ......وسيكون المنيو

طعاما هنديا كاملا وأصناف مميزة من خبراتي في المطبخ الهندي ........

قال أذا هي ليلة مميزه .....قلت نعم أذا بعد صلاة العشاء في الغد ...قال نعم سيدي هو كذلك ....

وانطلق عبدالرحمن مودعا ......وعدت لأجلس على أريكتي المفضله وجدت مساعدي الشاب أحمد

يحملق بنظرات المصدوم ولا ينبس ببنت شفاه ......قلت ما بك يا عزيزي ....؟

قال لأول مره لا أفهمك سيدي .....قلت وما اللذي قد أستعصى عليك فهمه ....؟

قال :كل شيئ جرى هذه الليله شكل لي لغز كبير ......

قلت حسنا يا صديقي أنا أعذرك لهذا ولكن هناك مجموعه من الأفكار أختبرها اليوم

وتوفقت بالحصول على أجابات أماطت اللثام عن الكثير من الالغاز ولكن يبقى يوم الغد

لقاء حسيب وسلمان هام للغايه ......لأني لا زلت أبحث عن بعض الخيوط ربما أستطيع غدا

الحصول عليها ......ولكن قل لي ما الغريب فيما كنت أسأل .......!!!

أنتم أخوتي هل فهمتم ما كان يقصد شموخ أم أنتم مثل رفيقنا أحمد .....!!

يتبع

رد مع اقتباس
  #434  
قديم 12-19-2012, 09:12 PM
ابو طاهر ابو طاهر غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: فلسطين - غزة
المشاركات: 573
معدل تقييم المستوى: 8
ابو طاهر is on a distinguished road
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المقصد من هذه الاسئله ان الشركة تستورد ماركات اصليه وهناك من يزورها في الصين ويستبدل الماركات الاصليه بالمزوره
ويبيع الاصليه لحسابه ويحقق ربح خيالي منها
اعتقد ان هذا هو مقصدك من الاسئله

رد مع اقتباس
  #435  
قديم 12-19-2012, 09:31 PM
امل امل غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 5,104
معدل تقييم المستوى: 14
امل will become famous soon enoughامل will become famous soon enough
افتراضي رد: طريق .......الأوهام

الحكاية انهم يرسلون نسحة من المطلب الرئيسي من الشركة
الذي يحوي الكمية المقدرة للشركة ولكن بدل الكمية الصحيحة يرسلون برقم صغير جدا
ثم يقلدون عليها للفارق من الكمية الاصلية
ثم تخرج من الشركة بانها ماركة عالمية معترف بها

__________________

فباي حديث بعده يؤمنــــــــــــــــــــــــــون
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.