منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > منتديات الملاحم و الفتن > إنها لفتنة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 08-06-2008, 09:15 PM
محب الخير محب الخير غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 81
معدل تقييم المستوى: 14
محب الخير is on a distinguished road
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

أحسنت أخي أبوحمزة
دائما ماأقول لأقربائي وأصدقائي الذين تعمقوا فيها عندكم سنة النبي صلى الله عليه وسلم طبقوها بحذافيرها وسترون التغير فوق الذي تريدون
ولقد سمعت أن بروغندا رئيسها انسحب من الكثير من معتقداته فيها. وهي قوانين بشرية لا سماوية.
صراحة تحتاج موضوعا لوحدها. وخاصة أنهم يحاولون أقننت الإسلام من خلالها.

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 08-10-2008, 12:05 AM
apkarino apkarino غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 67
معدل تقييم المستوى: 11
apkarino is on a distinguished road
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

حسبنا الله و نعم الوكيل
أدركوا أنهم لم و لن يستطيعوا أن يغلبوا المؤمنين
فالأسهل هو أن يفرغوا الأسلام من مضمونة
ليكون مجرد بعض عبادات تؤدى و ليس أسلوب حياة
الفرق بين المسلم و غير المسلم يرى فى كل وقت و مكان
و ليس كما يروجون ان اهل البلد سواء لا يمكن تمييزهم إلا عندما يذهب أحمد للمسجد و مايكل للكنيسة

اقول ختاما

و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

إن دين الله لغالب بمشيئته

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 08-25-2008, 06:25 PM
الحديث الهامس الحديث الهامس غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,588
معدل تقييم المستوى: 12
الحديث الهامس is on a distinguished road
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعلم عن هذه المسلسلات وأسمع عنها كثيراً بل وعن الكثير غيرها، ولن أنسى بالطبع المسلسل الأمريكي القديم: the bold and the beautiful... ولكن لي سؤال حول المسلسلات المُدبلجة..

اللهجة..!

اليوم قمت بالذهاب لقناة MBC4 بل الآن... ووجدت مسلسل نور ومهند هذا.

أعلم أنه مسلسل تركي.

والدبلجة تمت باللغة العربية..

أما اللهجة فقد لاحظت أنها شامية..

سؤالي لأهل الشام:

أي بقاع الشام تنطبق عليها لهجة هذا المسلسل؟

ولماذا بالذات هذه البلد مثلاً؟

مثال:

لو قلنا أنها لهجة شاميه سوريه، أهي دمشقية أم حلبية أم....إلخ. ؟

وجزاكم الله خيراً..

ولا حول ولا قوة إلا بالله

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 08-26-2008, 01:34 AM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 17,867
معدل تقييم المستوى: 10
أبو ذر الشمالي is a glorious beacon of lightأبو ذر الشمالي is a glorious beacon of lightأبو ذر الشمالي is a glorious beacon of lightأبو ذر الشمالي is a glorious beacon of lightأبو ذر الشمالي is a glorious beacon of lightأبو ذر الشمالي is a glorious beacon of light
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

وما المهم بالأمر أخي الهامس
يعني لماذا شاغل نفسك بأمر اللهجة
السلام عليكم

__________________
اللهم إني استودعتك المسلمين والمسلمات وأنت خير الحافظين
لا إله إلا الله العظيم الحليم
لا إله إلا الله رب العرش العظيم
لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم

http://shemalyat.blogspot.com/
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 08-26-2008, 01:58 AM
الحديث الهامس الحديث الهامس غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,588
معدل تقييم المستوى: 12
الحديث الهامس is on a distinguished road
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أراه والله أعلم أمر مُهم بالفعل يا أبا ذر، ولكني بحاجة أولاً لإجابة سؤالي.

أعتقد أن اللهجة شامية سورية... هذا على غلبة الظن عندي.

أما دمشقية أم حلبية أم غير ذلك، فهذا مالا أعرفه..

فهل بالفعل هي سورية؟ أم غير ذلك، وإن كان فماذا تكون؟

وجزاكم الله خيراً

ولا حول ولا قوة إلا بالله

رد مع اقتباس
  #21  
قديم 08-26-2008, 02:40 AM
أبو ذر الشمالي أبو ذر الشمالي غير متصل
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 17,867
معدل تقييم المستوى: 10
أبو ذر الشمالي is a glorious beacon of lightأبو ذر الشمالي is a glorious beacon of lightأبو ذر الشمالي is a glorious beacon of lightأبو ذر الشمالي is a glorious beacon of lightأبو ذر الشمالي is a glorious beacon of lightأبو ذر الشمالي is a glorious beacon of light
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

هي لهجة دمشقية على حسب علمي
السلام عليكم

رد مع اقتباس
  #22  
قديم 08-26-2008, 02:54 AM
الحديث الهامس الحديث الهامس غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,588
معدل تقييم المستوى: 12
الحديث الهامس is on a distinguished road
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيراً أخي الكريم..

والآن.. ما هو الأمر المهم؟

هو عبارة عن التأمل في سؤال يقول: لماذا؟

لماذا أتى هذا المسلسل أو هذه المسلسلات باللهجة الشامية السورية؟

لماذا لم تكن أردنيه أو لبنانية أو حتى فلسطينيه؟

بل ولماذا لم تكن مصرية؟

تأمل معي..!

اللهجة الشامية يتحدث بها أهل أكثر من بلد..

والمصرية لا يتحدث بها إلا مصر.

وتأمل معي يرحمنا ويرحمكم الله..

لماذا تكون اللهجة شامية هكذا إلا لأنها تستهدف هذا المُجتمع هناك؟

الأسباب كثيرة..

والتأمل في هذه الأسئلة قد يقود للكثير.

ولا حول ولا قوة إلا بالله

رد مع اقتباس
  #23  
قديم 08-26-2008, 08:25 PM
الساعد القوي الساعد القوي غير متصل
محب الغلابة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 7,666
معدل تقييم المستوى: 20
الساعد القوي will become famous soon enough
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم

-
اقتباس:
لماذا تكون اللهجة شامية هكذا إلا لأنها تستهدف هذا المُجتمع هناك؟
-
ياأخي الهامس تستهدف المجتمع هناك وكل مجتمع منطقة شعوب العرب فلهجة الشوام هي مقبولة كما هي مقبولة لهجة المصريين بالبرامج
-
وكما هي الطيور على أشكالها تقع وأيضاً الشياطين على أشكالها تقع وكما يقول المثل أللي مثلنا تعوا (( تعالوا )) لعندنا ، فوافق شن ٌ طَبَقه َ ، أيّ وَجَدَ هؤلاء قوم آفندم حاظراتولاريم الأتراك من يوافقهم من جماعة أفندينا السوريين .

__________________
اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 03-28-2009, 02:37 PM
ابو جندلة ابو جندلة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: في البيت
المشاركات: 4,725
معدل تقييم المستوى: 17
ابو جندلة is on a distinguished road
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحديث الهامس مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيراً أخي الكريم..

والآن.. ما هو الأمر المهم؟

هو عبارة عن التأمل في سؤال يقول: لماذا؟

لماذا أتى هذا المسلسل أو هذه المسلسلات باللهجة الشامية السورية؟

لماذا لم تكن أردنيه أو لبنانية أو حتى فلسطينيه؟

بل ولماذا لم تكن مصرية؟

تأمل معي..!

اللهجة الشامية يتحدث بها أهل أكثر من بلد..

والمصرية لا يتحدث بها إلا مصر.

وتأمل معي يرحمنا ويرحمكم الله..

لماذا تكون اللهجة شامية هكذا إلا لأنها تستهدف هذا المُجتمع هناك؟

الأسباب كثيرة..

والتأمل في هذه الأسئلة قد يقود للكثير.

ولا حول ولا قوة إلا بالله



ليس كل اهل الشام يتحدثون اللهجة الشامية الصرفة

فمثلا في الاردن يتحدثون حرف القاف مثل ما يلفظه المصريون حرف الجيم وكثير من الكلمات لفظها بدوي

اما لبنان فهو مطاطين بالكلمة فيها مياعة لسانهم يمط بالكلمة

اما اهل فلسطين فهناك اربع لهجات فيها


اول اللهجة الفلاحية فمثلا ان تقول كيف حالك ؟ يقولون تشيف حالتش ؟ شو اخبارتش ؟

اللهجة المقدسية واللهجة الخليلية طريقتهم مميزة جدا فمثلا يقولون الان ( هئييييت ) شو دخانييييييي

اللهجة الغزاوية وهي خليط بين الفلسطينية والمصرية


اللهجة النابلسية وهي لهجة شامية صرفة



اما بالنسبة للشام فاهل حلب وحمص وحماه لهجتهم معروفة يضخمون الكلام قليلا

اما في مصر

اللهجة الصعيدية ولهجة اهل القاهرة ولهجة اهل الاسكندرية

__________________
رمز الأمة : تصفحت كتب المعاجم فوجدت الأسد معناه أسامة وتصفحت سيرة الرسول فوجدت من أحب الناس اليه أسامة وتصفحت صفحات حاضرنا فوجدت القلوب أجمعت على حب أسامة سيبقى علامة لرمز الكرامة سيبقى عزيزا بعصر المهانة سيبقي كبيرا بقلبي أسامة..أســـــــــامة في جبين العز شــــــــامة...لقن الصليب درســــــــا..شاهرا فيهم حســــــــــامه..اللهــــــــــــم انصر عبدك أســـــــــــــامة وصحبه
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 03-28-2009, 04:13 PM
ام عمر ام عمر غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 539
معدل تقييم المستوى: 12
ام عمر is on a distinguished road
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

اللهم احفظنا واحفظ اولادنا من شراسة هده السموم التي تدس لنا عن طريق الاعلام والمدارس والشارع.
انه زمان الفتن

رد مع اقتباس
  #26  
قديم 04-01-2009, 10:05 PM
ezenki ezenki غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 89
معدل تقييم المستوى: 0
ezenki is on a distinguished road
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

أن هذه المسلسلات تمتد حلقات طوال و ليست مجرد حلقة عابره و مسئولية كل من تولى أمر بيت مسلم أن يمنع تعلق أولاده و أهل بيته من المداومه على أتباعها أن لم يتمكن من منعها أصلاَ فالارتباط بالمسلسل يحدث من المداومه عليه عدة حلقات يتم التوحد بين المشاهدين و شخوص المسلسل وقطع هذه السلسله التي تعمل على الربط العاطفي مع المعروض بالمسلسل ممكن من خلال منع تكرار المشاهده -على الاقل-

رد مع اقتباس
  #27  
قديم 04-02-2009, 03:19 PM
ابو جندلة ابو جندلة غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: في البيت
المشاركات: 4,725
معدل تقييم المستوى: 17
ابو جندلة is on a distinguished road
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

من وجهة نظري الشخصية ان المجتمع العربي ليس بحاجة الى افساد اكثر مما يعيشه اليوم
اللهم اهد من ينتج هذه المسلسلات يا رب العالمين

رد مع اقتباس
  #28  
قديم 04-14-2009, 03:49 AM
Asef Ben Barkhya Asef Ben Barkhya غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 0
Asef Ben Barkhya is on a distinguished road
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

السلام عليكم!

يوجد ايضا مجموعة شباب (ايراني - مصري - وفلسطينيين) يقومون بعمل اسكتشات ساخره او ما يعرف ب stand-up comedy

ويطلقون على نفسهم وبرنامجهم اسم Axis of Evil: Comedy Tour اي محور الشر: جولة الكوميديا. والهدف طبعا نقد الذات وتدريجيا الانسياق وراء النمط الغربي ويصبح كل شيء يقبل النقد والسخريه من كتاب وسنه وغيره. البرنامج كان يقدم بالانكليزيه برغم طلاقة ابطاله بالعربيه والفارسيه وكان موجها بالدرجة الاولى للامريكان ذوي الاصول الشرقيه.

مؤخرا انضم الى الفريق كوري يتحدث العربيه بطلاقه حيث يقول انه تربى في الاردن وولد في السعوديه - واصبح هو من بين الفريق كله يقدم فقرته بالعربيه في دبي والكويت وغيرها - وتم تغيير اسم الجوله "الكوميديه" الى New World Order Comedy Tour
نظام عالمي جديد: جولة الكوميديا, وهذا الكوري يذكر صراحة الى ان محطة شو تايم كوميدي ترغب ببث موجه باللغة العربيه.

يعني طريق اخرى لبرمجة اللغه المخيه.

دمتم بخير

- - - - - - -

احد المقاطع على يوتيوب

http://www.youtube.com/watch?v=Vq1c2j_ISLs

رد مع اقتباس
  #29  
قديم 05-22-2016, 01:29 AM
نهاوند نهاوند غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: دول الخليج العربي
المشاركات: 3,242
معدل تقييم المستوى: 13
نهاوند has a spectacular aura aboutنهاوند has a spectacular aura about
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحديث الهامس مشاهدة المشاركة
اللهجة الشامية يتحدث بها أهل أكثر من بلد..
لماذا تكون اللهجة شامية هكذا إلا لأنها تستهدف هذا المُجتمع هناك؟
الآن تطوّرت المسلسلات المدبلجة وصارت هناك مسلسلات هندية مدبلجة باللهجة الكويتية ..
وصارت مسلسلات مدبلجة بلهجة أهل "المغرب العربي"
ودخلت الدراما الكورية واليابانية ..

__________________
قال عليه الصلاة والسلام : "من سرّه أن يستجيب الله له عند الشدائد والكُرب ، فليكثر الدعاء في الرخاء" .
اللهم اجعلنا ممن توكل عليك فكفيته، واستهداك فهديته، واستغفرك فغفرت له، واستنصرك فنصرته، ودعاك فأجبته.
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 06-15-2016, 09:47 AM
راعي السيفين2 راعي السيفين2 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 399
معدل تقييم المستوى: 3
راعي السيفين2 is on a distinguished road
افتراضي رد: المسلسلات المدبلجة و باقة إم بي سي الهدامه (( مهم و خطييييير

مايحتاج لها تفكير...ولايحتاج لها تحذير...هذه بوابة رجوع الاسلام غريب .. والبوابة فتحت من زمن...الان جئتم تناقشون.. المسئله بعد مااستفحل واستشرى الداء بالجسد؟!!،؟؟،،،
وهو حتى ينسلخ المسلمون من دينهم...كما الذي اتته ايات ربه فأنسلخ منها....ويريدنا ايضا ان نسلخ من دين الله...الله المستعان عما يصفون...لدرجة ان الشخص يخجل اذا اراد ان يتكلم في هذا الموضوع وهو استحلال المحارم...فالفكرة بدأت اول شيء بأنتاج افلام خليعه سرا.....حتى اصبحت جهارا نهارا ولكن بطريقه سحريه ليس فيها تعري ..و.على قناة الكفر mbc...art وتبديل سنة الله التي فطرنا عليها
الله اكبر وبالله انها فتنة عظيمه...لن ينجو منها الجيل القادم...والجيل اللي مضى اصاب منها شيء ضئيل..الله المستعان عما يصفون...
وياوبلك من الله ياصالح كامل...ستجد جرمك امامك لن تفر منه

__________________
يـےآربّ جَنبّنيـے آن آگوُن عَآُلَهِہ‏‏... آوُ خٌسًـآرهِہ‏‏...آوُ آحتُمِـآلَ آُخٌيـےر...آوُ خٌيـےآر ثًآنيـے...و طٌـرفُ ثًآلَثً...وآن آقَضـيـے عَمِـريـے مِـنتُظٌـرآ آلَفُرآغّ....
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.