منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > المنتديات العامة > المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-17-2008, 04:37 AM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,495
معدل تقييم المستوى: 19
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي الى الاخ ابو سفيان

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
اخى ابو سفيان

اكتب هذا المووضع لاطلب منك ان تدلنى على افادة فى نقاطه ...واسف ان كانت النقاط غير مترابطة ...
لكن هى نقاط عليها علامات استفهام كثيرة ...

فاذا كان لديك ابحاث فى نقاطه فياريت تخبرنى
وان لم يكن هناك نقاش قديم هنا عليه فياريت ان كنت تملك معلومات عن الامر ان تحدثنا فيها هنا ان سمح لك الوقت ...
وبارك الله فيك ...


1- لن يستحل الحرم الا اهله ....هل اهله هنا هى العرب ككل ...ام ان اهل الحرم هم القائمون على خدمته ....فيكونون فيما مضى مثلا قريش لكن الان ال سعود .....

2-الرواية التى فها ان الفتنة الاخيرة دخنها من تحت قدمى رجل يزعم انه من بيت رسول الله ...
هل هو فعلا يكون من نسب النبى ...لانى لا افهم المعنى .... وهل كلمة دخنها ..اى مجرد اثارتها فقط ....

3- كلمة تغشى العراق ..وتطيف بالشام ...وتضرب الجزيرة بايدها وارجلها ...
طبعا كلمة تغشى واضح معناه ..
لكن كلمة تطيف اليست تبشر بان الفتنة لن تستقر بالشام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل كلمة تضرب الجزيرة بايدها وارجلها ...هل معناها انها فعلا كناية عن ان اثر مدمر سيلحق بالجزيرة ؟؟؟؟؟؟؟

4-انا على قدر معلوماتى ان علماء كثيرون قالوا بان حصار العراق الذى حدث فى عهد صدام هو فعلا الحصار الذى تكلم عنه النبى ....
فهل فعلا الحصار يستوفى كل شروط الحصار الذى اخبر عنه نبينا ؟؟؟؟؟؟؟

5- حصار غزة ....هل يصح ان يكون حصار الشام ؟؟؟؟؟؟؟
ام ان حصار الشام ...يجب ان يكون الشام كله محاصرا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ام ان مجرد محاصرة جزء من الشام تكون كناية عن الشام كله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الى جانب ....هل لان حصار غزة حوصر بالمال والغذاء فيصح ان نطلق عليه فعلا حصار الشام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

6-فى روايتين الحصارات التى فى واحدة حصار العراق ثم الشام ثم الخليفة ...والاخرى حصار العراق ثم الشام ثم مصر ثم العودة من حيث بداء المسلمين ....هل تعنى بانها يجوز ان تكون كلها فى فترة واحدة ...ام يمكن ان يفصل ما بين كل حصار ازمنة كثيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

7- هل الرواية التى فيها الخليفة التى يتبع الحصار للشام ....اليس يكون الاصوب انه المهدى ؟؟؟؟؟
8- هل قول النبى عدتم من حيث بداتم ...تعنى مثلا كما اتخيل هو عودة المسلمين للبداية من حيثما انطلقت الدعوة اى اشارة وكناية عن عودة الامر كما بدا بظهور قيادة جديدة فى نفس مكان بداية المسلمين ثم تخرج من الجزيرة الى باقى العالم ..........اى ايضا اشارة لوجود صعود تيار جديد من قلب الجزيرة ......يشير الى الرواية الاخرى التى فيها الخليفة ...


انا اشعر ان هناك طلاسم فى الامر ...
رغم وضوح روايات الاحاديث طبعا
لكن اعتقد ان الطلاسم التى اشعر بها هى لجعل الناس لا تصل للحقيقة التى سينفذ بها الله الامر ...ليكون مفاجئا عند حدوثه .....


ياريت يا اخ ابو سفيان تساعدنى فى هذه النقاط ...
طبعا هى غير مرتبة وكتبتها كما جاء فى فكرى ....
ثم شئ اخير
هل تتفق معى يا اخى انه يمكن ان تحدث فى الايام القادمة مالم يصل اليه اى اجتهاد .........
اى
هل يمكن ان تخيب كل اجتهاداتنا عن ما سيحدث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هذا ممكنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خصوصا ...
ان مثلا رواية العائذ ...
اى حد هيسمع ان فيه عائذ عند الحرم هيشك انه المهدى
يبقى ليه لما يبايعه الناس سيبايعوه حاكما اولا ....ولن تاتى اليه اى وفود من خارج الجزيرة الا فقط
فقط بعد ان يخسف بالجيش ...وعندها يبايع مرة ثانية ............

المفروض ان الكل يعرف الروايات ...
والكل حاليا يعرف ان عند حدوث حرب بين ثلاثة ووجود شخص عند الحرم يعنى هيكون المهدى
فماذا سيجعل الناس غافلة عن كل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومثلا النبى قال ان المهدى يمكث 7 حجج او 9
والمفروض ان لا احد سيعرف متى يموت
فكيف سيحكم رجل الكل يعرف انه المهدى ...على اساس خلاص حدثت اية الخسف ... ويعرف انه بعد حكم 7 او 9 سنوات سيرحل ويموت ......كيف حال رجل يعرف ان امامه 7 سنين يحياها او 9 ؟؟؟؟؟؟؟؟
انا استغرب هنا فقط التنفيذ ...
ان يكون رجلا بغض النظر عن كونه رجل عادى او امير
يعيش وهو يعرف انه سيموت اما بعد 7 حجج او 9 حجج ....
المفروض انه لا احد يعرف متى يموت ............
ولو عرف احدا انه سيهلك بعد 7 سنين الن يطمع فى ان يجعل ال7 سنين عمل له وحده ؟؟؟؟؟؟اقصد لن يشغل باله باى امر دنيوى كحكم مثلا وسيهتم فقط بالعبادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ام ان احاديث الفتن وقتها ستختفى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولن يكون احدا يعرف اصلا احاديث الفتن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن لو لم يعرف احد وقتها احاديث الفتن ؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف عرفوا انه المهدى باية الخسف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اليست اية الخسف فى الاحاديث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سايف يا اخى الحيرة ...


والله لو قلت كل ما اراه طلاسم ...اعتقد لكنت افرد عشرات الصفحات بين يديك يا اخ ابو سفيان .......
واعذرنى على طمعى فى وصولى الى حلول لاى حيرة اراها فى اى نقطة
فمنذ ان بدات ابحث فى امر الفتن والملاحم منذ 6 سنوات تقريبا وانا كل يوم اكتشف جديد ..واكتشف ان الايام تغير نظرتى لامر كنت افكر فيه بشكل معين ...
لكن ما هو ثابت ...
وجود الطلاسم التى تحير المرء ....

اتمنى المساعدة منك ...

ولا تتعجل فى الرد ان كنت مشغولا ....
لانى اطمع فى ان تجيبنى على كل ما قلته .......

بارك الله فيك
ونفعنا واياك بعلمك ...

__________________
الى اصحاب الفخامة والجلالة ملوك ورؤساء العرب:
"بسم الله الرحمن الرحيم: من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم، قد قرأت كتابك يابن الكافرة، والجواب ما تراه دون أن تسمعه، والسلام" "
من أمير المؤمنين المعتصم بالله، إلى كلب الروم، أطلق سراح المرأة، وإن لم تفعل، بعثت لك جيشًا، أوله عندك وآخره عندى. ثم أسرع إليها بجيش جرار قائلا: لبيك يا أختاه!..
اين انتم من هذا؟؟؟؟؟؟؟سلمولى على السياسة....
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-17-2008, 10:35 AM
UNDERSIEGE2009 UNDERSIEGE2009 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 91
معدل تقييم المستوى: 13
UNDERSIEGE2009 is on a distinguished road
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

ونحن معك في نفس الحيرة وانتظار ابو سفيان

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-17-2008, 11:10 AM
abo sfyan abo sfyan غير متصل
المشرف العام ومؤسس المنتدى رحمه الله
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 3,256
معدل تقييم المستوى: 10
abo sfyan تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا بأس أخي إن شاء الله
لكن أمهلني بعض الوقت

__________________
يَا أَيُّهَا الَّذِين َآمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَ النَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَيَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَىاللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَاأَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-17-2008, 11:48 AM
deeb aljabal deeb aljabal غير متصل
الوافي للمنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 326
معدل تقييم المستوى: 16
deeb aljabal will become famous soon enough
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

الاجابة في زوال الحضارة أخي الكريم

ربما هو صحيح ما قيل عن الكوكب

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-17-2008, 01:21 PM
مؤمنة بالله مؤمنة بالله غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر
المشاركات: 4,014
معدل تقييم المستوى: 20
مؤمنة بالله will become famous soon enoughمؤمنة بالله will become famous soon enough
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتفق مع أخي ديب الجبال....... وهو فوات فترة زمنية على هذا الحدث
وزوال الحضارة بحدوث أمر ما حتى ان هذا الأمر سيغير من خريطة العالم.
لن يبقى الا منطقة الشرق الأوسط فقط وبعض بلاد البحر المتوسط من ناحية اوروبا
والله اعلم.

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-17-2008, 10:56 PM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,495
معدل تقييم المستوى: 19
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

خذ وقتك يا اخ ابو سفيان حتى يكون ردك وافيا باذن الله

الاخت مؤمنة والاخ ديب الجبال ...
كلامكما فكرت فيه والله من قبل واعتقدت فى صحته ...
لكنى وجدت فيه تضارب اى الفكرة فرفضتها بعد وقت من التفكير اتعرفون كيف ....

اذا قلنا ان الحل هو ذهاب الحضارة مثلا ...هذا منطقيا ...ان يضيع العلم مثلا ...
لكن ايتسبب ذهاب الحضارة فى اختفاء جزء من حديث ويبقى الجزء الاخر .؟؟؟؟؟؟
مثال ...

فى الاول لن يعرف احد انه العائذ هو المهدى ...فيبايع كحاكم لدرء فتنة ..
ثم فقط بعد الخسف ستاتيه وفود العالم الاسلامى مبايعة وقد عرفوا انه المهدى ...كيف اذن لم يلاحظ احد شخصيته بين المرحلتين ؟؟؟؟
مثلا فقدت الاحاديث التى توضح ذلك ؟؟؟؟؟ممكن نتقبل هذا فعلا فيكون الامر منطقيا الى الان ....

اذن
اذا كان الحديث قد ضاع مثلا الذى يقول انه عند اقتتال ثلاثة سيكون العائذ هو المهدى ...
ولهذا حدث الاقتتال ثم البيعة للعائذ ولم يعرف بعد احد انه المهدى
الى ان تحدث الخسف

فاذا كان الحديث قد ضاع مثلا
فكيف اذن عرف الناس ان الخسف يدل على المهدى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فاية الخسف فى نفس الروايات التى بها حديث الاقتتال بين ثلاثة وهروب عائذ ........اذن الامر ليس منطقيا علىالاطلاق فى ان السبب ضياع الحضارة .........وضياع العلم ...
لانه لا يمكن ان يفقد نصف حديث ويتبقى نصفه ويتمسك به الناس ...

معضلة صح ؟؟؟؟
ولهذا رفضت فكرة ان يضيع العلم
لانه لا يمكن ان يضيع جزء عن العائذ ويبقى جزء الخسف فقط

وطبعا مووضع ان اى حد عارف ان المهدى يمكث 7 او 9 والرواية معروفة ..فهل تضيع هذه ايضا فيحكم المهدى وهو لا يعرف نهاية اجله ؟؟؟؟؟؟والمفروض انه لا احد يعرف نهاية اجله لانه لو عرف الناس نهاية اجلهم لفسدت حياتهم وسبحان الله فى ذلك رحمة من الله...
فلو عرفت انى ساموت غدا ..
كنت ساهمل اهلى واحاول افعل اى شئ ينقذنى ...اى لو عرف الناس نهاية اجلهم لفقدوا عقولهم ولما اخذت الدنيا اسبابها فى طلب الرزق وخلافه صح ام غلط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واعتقد ان مثلا مثلا لو بايعنى المسملين خليفة ...وانا اعرف انه امامى 7 او 9 سنين فقط ...فهل اضيعها فى حكم الناس ام ابتعد بنفسى واهرب واحاول ان اعبد الله فيها بكل شكل ممكن حتى ادخر اكبر كمية من الثواب
على اساس انى ساهلك بعد عدد سنين معينة انا اعرفه ..هل اضيع ما تبقى من عمر فى حكم دنيوى ...........والله اى انسان يعرف فسينقطع عن الدنيا كلها ....ويحاول ان يفعل كل ما يستطيع لانقاذ نفسه وليجعل عمل ال7 او 9 سنوات كانه عمل 60 سنة ...

واصلا
لماذا سيضيع جزءا محددا عن المهدى ويتبقى اخر...
اعتقد ان لو فقدت احادث الفتن فستفقد كلها مثلا ...

المووضع محير يا اخت مؤمنة والله ....

وسننتظر الاخ ابو سفيان ان شاء الله

ولا تتعجل فى الرد يا اخ ابو سفيان بالله عليك حتى تساعدنا فى كل تلك النقاط
وصدقنى هناك امورا كثيرة جدا اغرب ....الاحظها ...

لكن لا يصح ان ناتى بها كلها دفعة واحدة

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-18-2008, 12:39 AM
قوس السداد قوس السداد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 3,525
معدل تقييم المستوى: 18
قوس السداد will become famous soon enough
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

و من قال لك أن الناس تهتم بهذا العلم أي أحاديث الفتن و الملاحم و تدرسها و تتدراكها أنا عندي أولادي خير مثال يضحكون علي و يفتكروني أعيش بغير الواقع . و حتى زوجي كذلك لا يريد حتى أن يسمع ...
و لا يصدق اذا سمع .
ربما أحد الأسباب في قلة المعرفة للناس بهذا النوع من الأحاديث .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-18-2008, 01:17 AM
مؤمنة بالله مؤمنة بالله غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر
المشاركات: 4,014
معدل تقييم المستوى: 20
مؤمنة بالله will become famous soon enoughمؤمنة بالله will become famous soon enough
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل.........بورك فيك
كلامك منطقي وسليم........لكن قياسا على زمننا هذا
وكما تفضلت الأخت سول واوضحت ........ فكلنا نواجه هذه المشكلة
كثير من شبابنا لايعرفون اصلا مامعنى الفتن والملاحم ولاحتى مين هو المهدي.
طيب هاقولك شيء تاني ......... ده حتى كتير من الشباب مايعرفون مين هو المسيح الدجال.
يااخي ........ ليس كل الناس اهتمامهم مثلي ومثلك
وبتعاقب الأجيال.......... وعدم الاهتمام بالشيء نفقده
وليس هذا فقط.........
اسألك سؤال مهم..............
مالذي دفعك للاهتمام باحاديث الفتن والملاحم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكيد مانمر به نحن هذه الأيام.من محن وزلازل وصعوبات.
طيب تخيل نفسك كل هذا انتهى!!!!!!!!!!
مايكون الحال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طبعا سننسى كل هذه الأمور.............وسننسى اصلا كل شيء عن المهدي.
عندنا مثل بالمصري بيقول
التاجر لما يفلس يدور في دفاتره القديمة.
واحنا بندور علشان محتاجين.
المهدي وكما قلت سابقا والذي تحدث عنه رسول الله......... ليس هذا زمنه والله اعلم.
قد يكون قد ولد ومازال طفلا............وقد يكون مازال في علم الغيب
ولكن سيسبقه توطئه وتمهيد له............ وسينعم الناس بعد تعب وجهاد.
ويبقى منهم القليل القليل...........ولن يحافظ على هذه الأحاديث الا القليل.
حتى تظهر في حينها.
طيب........... اقولك شيء تاني.
قرأت ان العلماء هم الذين سيتعرفون على المهدي من مواصفات له..........ومن اسم أمه
فكيف عرفوا اسم أمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل قرأت حديث واحد يتحدث عن اسم أم المهدي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالطبع لا.
اذا كيف عرفوه.......
ملخص القول.............
مازال في الأمر بقية
ومازلت مصرة والله اعلم انا اقول باجتهاد مني انني مافهمته من احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وانا اتفق مع اخي ابو سفيان ان الأمر لن يقتصر على خليفة واحد بل هم اكثر من خليفه.
طيب ...........
لماذا وصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم ولاحظ معي انه وصفه وصف شكلي يعني خلقته .
اتعرف لماذا أخي؟
لأنه في هذه الفترة سيكون هناك خلافا على الحكم.
أقول لك أكثر
سيختلف على الحكم في فترة الخلافه الاسلامية ثلاثه كل واحد منهم ابن لخليفه يظن ان له الحق فيه ثم يأتي العلماء الربانيين الذين يعلمون مواصفاته التي وصفه بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ويخرجونه وهو كاره.
اذن خص رسول الله صلى الله عليه وسلم أحاديثه عن المهدي لأنها ستكون فترة اختلاف.

أخي..............
هذا هو حد علمي..............
والله تعالى اعلى واعلم.
أخشى ان يطول انتظارنا لجيش الخسف ولاندركه.
طيب.............وايضا على حد علمي واجتهادي
من هو اول خليفه للمسلمين
أيضا اتفق مع أخي ابو سفيان ....... هو خليفه قد يكون اسمه موافق لاسم رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولكن قد لايكون عائذ الحرم
ولا من سيوجه له جيش الخسف.

بل هو من سيأتي مع الرايات السود من قبل المشرق.
وللأسف نحن ننظر للمشرق كأنه أفعانستان وايران فقط.
سبحان الله............
انظروا الى كل مشرق بالنسبة لمكة والمدينة.
وللعلم ......... هذه الرايات ليس هذا اوانها...............
انتظروا معي........... وأسألوا الله السلامه.
هذا ماتيسر لي..........فاعذرني ان كنت قد أوجزت ........ فهذا ماتيسر لي.
اللهم قد بلغت..........اللهم فاشهد.
نصيحة مني لك يااخي.
انسخ هذه الكلمات وبحث أخي ابو سفيان
واحتفظ به فان لم يفدك فسيفيد اولادك باذن الله تعالى
والله تعالى اعلى واعلم.

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-18-2008, 01:29 AM
عبدالودود عبدالودود غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 667
معدل تقييم المستوى: 13
عبدالودود is on a distinguished road
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

السلام عليكم ..
لقد نسي الصحابة - رضي الله عنهم- أحاديث الفتن
افلا ينسى الناس احاديث الفتن أيام الفتن:


روى الحاكم في المستدرك بسنده عن قيس بن أبي حازم ، قال علي للزبير : أما تذكر يوم كنت أنا وأنت في سقيفة قوم من الأنصار ، فقال لك رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتحبه ؟ فقلت : وما يمنعني ؟ قال : أما إنك ستخرج عليه ، وتقاتله ، وأنت ظالم ، قال : فرجع الزبير .


وروى الحاكم أيضا بسنده عن أبي الأسود الدؤلي قال : شهدت الزبير خرج يريد عليا ، فقال له علي : أنشدك الله ، هل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : تقاتله وأنت له ظالم ؟ فقال : لم أذكر - يعني أنه نسي - ثم مضى الزبير منصرفا ، قال : هذا حديث صحيح .


وفي رواية ثالثة عن أبي الأسود الدؤلي قال : شهدت عليا والزبير ، لما رجع الزبير على دابته يشق الصفوف ، فعرض له ابنه عبد الله فقال : ما لك ؟ فقال : ذكر لي علي حديثا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لتقاتلنه وأنت ظالم له

، فلا أقاتله ، قال : وللقتال جئت ؟ إنما جئت لتصلح بين الناس ، ويصلح الله هذا الأمر بك ، قال : قد حلفت أن لا أقاتل ، قال : فاعتق غلامك سرجس ، وقف حتى تصلح بين الناس ، قال : فأعتق غلامه سرجس ووقف ، فاختلف أمر الناس ، فذهب على فرسه - قال الحاكم : وقد روى إقرار الزبير لعلي بذلك من غير هذه الوجوه والروايات .


والله تعالى أعلم.

__________________
(بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم)

http://www.shbabclub.com/vb/image.ph...ine=1273073621
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-18-2008, 03:01 AM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,495
معدل تقييم المستوى: 19
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

بارك الله فيكم يا اخوة
واجد ان كل ما قيل يتقبله العقل ولا يرفضه ...
اما عن كون المهدى فى الاول او الوسط او غير ذلك ...
فكها اجتهادات ...ليس فها ان نقول ان ذلك هو الاصح ........وقد يختلف فيها الاخوة ...او اهل العلم ...
لانها اجتهادات تفسيرية او محاولة ربط وفهم لكلام النبى والتابعين ...
وعموما ...
كلها اجتهادات انتم ماجوون خيرا عليها ان شاء الله سواء اصابت ام لا ....
فيكفى والله اهتمامكم بها بنية طيبة ....

ويمكننا ان نحدث بها كل من نحب ....لنجعل الناس تهتم بما جاء على لسان النبى عن الفتن والملاحم ...
لانها والله ستفيد معرفتها فى الابتعاد عن كثير من الشرور ....

وانا نفسى احدث بما اصل اليه دائما لاهلى واصدقائى ...
او اتحين فرصة ما مثلا فى حديث مع اى شخص يقترب من موضوع فتن اخر الزمان حتى افتح المووضع واكلمه فيما اعرفه وتوصلت اليه فى البحث ...

ولو فعلنا كلنا هذا مع على الاقل المحيطين بنا فسيحدث اشهار للامر

وخصوصا ان المهدى او اسم المهدى مشتهر عنه اليومين دول اوى يمكن لان الشيعة واجعين دماغنا بمهديهم المزعوم ...
يعنى فرصة اننا نشهر ونكلم الناس عن احاديث النبى عن المهدى الحقيقى



بارك الله فيكم

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 05-18-2008, 07:51 PM
nesr1977 nesr1977 غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 81
معدل تقييم المستوى: 12
nesr1977 is on a distinguished road
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

أختي مؤمنة بالله تقولين :

طيب........... اقولك شيء تاني.
قرأت ان العلماء هم الذين سيتعرفون على المهدي من مواصفات له..........ومن اسم أمه
فكيف عرفوا اسم أمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل قرأت حديث واحد يتحدث عن اسم أم المهدي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالطبع لا.
اذا كيف عرفوه.......


أختي الفاضلة يوجد بعض الأدلة الكشفية عند الصوفية تلمح الى ذكر اسم امه ولكنها ليست مؤكدة أي ليست من الأحاديث .

وشكرا

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 05-20-2008, 08:53 AM
الساعد القوي الساعد القوي غير متصل
محب الغلابة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 7,761
معدل تقييم المستوى: 22
الساعد القوي will become famous soon enough
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ياأبا مريم

هل قصدت هذا الحديث ياأخي
-

---

135875 - يبايع لرجل بين الركن والمقام
ولن يستحل البيت إلا أهله
فإذا استحلوه
فلا تسأل عن هلكة العرب
ثم تجيء الحبشة
فيخربونه خرابا
لا يعمر بعده أبدا
هم الذين يستخرجون كنزه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 15/245



---

135882 - يبايع لرجل ما بين الركن والمقام
ولن يستحل البيت إلا أهله
فإذا استحلوه
فلا يسأل عن هلكة العرب
ثم تأتي الحبشة
فيخربونه خرابا
لا يعمر بعده أبدا
وهم الذين يستخرجون كنزه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 15/35


---

68589 - يبايع لرجل ما بين الركن و المقام
و لن يستحل البيت إلا أهله
فإذا استحلوه
فلا يسأل عن هلكة العرب
ثم تأتي الحبشة
فيخربونه خرابا
لا يعمر بعده أبدا
و هم الذين يستخرجون كنزه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 579


---

64482 - يبايع لرجل بين الركن و المقام
و لن يستحل البيت إلا أهله
فإذا استحلوه
فلا تسأل عن هلكة العرب
ثم تأتي الحبشة
فيخربونه خرابا
لا يعمر بعده أبدا
و هم الذين يستخرجون كنزه
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2743

__________________
اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 05-20-2008, 09:38 AM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,495
معدل تقييم المستوى: 19
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

السلام عليكم يا اخ الساعد
نعم يا اخى الحبيب هذا ما قصدته فى اول النقاط التى سالت عنها اخانا ابو سفيان
وما اتعجبه فها او لا افهمه بمعنى ادق ...

هل اهله هنا هى العرب ككل
ام القائمون عليه فقط ...
اى مثلا فى زمن النبى عليه الصلاة والسلام كان من يرعى البيت هم ال قريش
والان هم ال سعود ...

فما المعنى الاصح فى اهل الحرم الذين سيستحلوه ؟؟؟؟
هل العرب ككل ...؟؟؟؟؟فيكون الفتنة التى سيستحل فيها الحرم سيسقط فيها العرب ككل ...
ام القصد اهل البيت اى القائمون عليه ...فيكونون مثلا فى عصرنا ال سعود وفى اى عصر اخر حسب من يقومون برعايته ؟؟؟؟؟


فالحديث هنا قد يشير الى اوقات محددة ليست بصورة ظاهرة ....فلو يشير الى القائمون عليه فقط ....فلم يحدث ان ملك ارض الحجاز من يرعى البيت الا فى زمن قريش والان فى زمن ال سعود ...
ولم تحدث بصورة حكم فعلى فى عهد قريش ....فملك ال سعود اكبر ...

عموما هو تفكير اقوله بصوت عال ...ولم يصل لان يكون اقتناع عندى .....لانى اصلا لا اعرف من هم اهله ...
يعنى لا اعرف حقيقة ....
لكن هل يمكن ان صح تفكيرى بانه ربما يعنى اهل البيت اى الراعون له ...اى فيما مضى قريش والان ال سعود ....
فالفترة مابين ال قريش وال سعود كانت دول الخلافة والامويين والعباسيين ومماليك مصر والفاطميين والايوبيين والعثمانيين ومحمد على وملوك مصر حتى فترة الاربعينات هم من يقومون برعاية البيت وتوسعته والانفاق عليه ....كما اقراء وكما وصل الى بالبحث ..
ثم مع بداية ثراء الدولة السعودية بعد اكتشاف النفط تولوا هم عملية الرعاية الكاملة والتوسعة ...

اى اقصد منذ عهد قريش الحجازيين ....لم يملك احدا من اهل الحجاز رعاية البيت بالمعنى المعروف فى عهد قريش حتى جاء زمن ال سعود ...فمابين الفترتين كان اخرون هم من يفعلون ذلك ...

فاعتقد والله اعلم ان اهله هنا تعنى من يرعاه من ابناء الجزيرة انفسهم ..
فيكونون فيما مضى ال قريش
والان ال سعود

اى اقصد ان يكون اهله اى من ابناء الجزيرة العرب المعروفون الانساب الى قبائل شهيرة .....

ام هى العرب عموما اااااااااااااااااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


يا اخوة ...
لا اقول انى تفكيرى دقيق ...
لانى اصلا طرحت الامر للاخ ابو سفيان لاستشيره
يعنى ماقلته هنا هو تفكير فى امر يرد على ذهنى اشرككم به من باب الاستشارة ...

يعنى الحق ...
الحق والله انى محتار فى الاصوب ...
ولن اعرف الاصوب الا ان تم تحديد( يستحل البيت اهله) ...من هم اهله هنا ...
وبما انى لست املك معلومات بكل حق عن رائ العلماء فى هذه النقطة فلهذا سئلت الاخ ابو سفيان ...


وان شاء الله الاخ ابو سفيان سياتينا بالادق فى من هم اهل البيت الذين سيستحلوه ...
هل المعنى عام على العرب ككل
ام القائمون على رعايته فقط ومن يتكفل برعايته ...وهل تفرق ان يكونون من ابناء الجزيرة ام لا تفرق من اى مكان ....


اشكرك يا اخى الساعد وبارك الله فيك
وانتظر بكل صبر رد الاخ ابو سفيان على هذه النقطة وعلى باقى النقاط ان شاء الله

بارك الله فيكم جميعا

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 05-20-2008, 09:41 AM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,495
معدل تقييم المستوى: 19
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nesr1977 مشاهدة المشاركة
أختي الفاضلة يوجد بعض الأدلة الكشفية عند الصوفية تلمح الى ذكر اسم امه ولكنها ليست مؤكدة أي ليست من الأحاديث .

وشكرا

اخى نسر

من اين عرفت هذا الامر .............

ان كان لديك معلومات فهل بالامكان سردها لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اى من اين وصل لك هذا ..وماذا يقال ؟؟؟

بارك الله فيك

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 05-20-2008, 10:17 AM
الحديث الهامس الحديث الهامس غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,588
معدل تقييم المستوى: 14
الحديث الهامس is on a distinguished road
افتراضي رد: الى الاخ ابو سفيان

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه، ثم أما بعد...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الكريم أبو مريم، كيف حالك؟

بالنسبة يا أخي لما تسأل أخانا نسر عنه، بل وما ذكره هو نفسه، فقد وجدت موضوعاً بالمنتدى (قديم نوعاً ما) كان وتحدث فيه البعض وتسائلوا عن إسم أم المهدي.

لمن يعرف: ما إسم أم المهدي؟ وكم عمره حين يتولى الخلافة؟

تعمدت إرفاق رابط رد من الردود، ولكن بالطبع يمكنكم مطالعة كامل الموضوع كذلك، ولكني قصدت هذا الرد للتحذير من الخوض في هذه الأمور طالما بالفعل لم يصلنا حول الأمر (إسم أم المهدي) ما يصح من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ولو أردنا أن ننظر بكتب غلاة الصوفيه بل وبسطائها، وكذلك كتب الرافضة بمختلف طوائفهم ومذاهبهم لوجدنا الكثير من القيل والقال حول إسم أم المهدي.

فلا غرابة إذاً يا أبو مريم الكريم أن تجد كلام يثار هنا وهناك حول المسأله، ولكن تلك الغرابة تزول عند أهل السنة حين يعلمون أن ما يثار من أقاويل إنما هي من عند من مسهم الشيطان بمسٍ فتخبطوا.

وأعتقد أن بالرد الذي أرفقت رابطه هنا، ستجد كلام عن إسم أم المهدي، وتوضيح أصله الزائف.

وبالله التوفيق

والسلام عليكم

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.