منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > منتديات الملاحم و الفتن > الملاحم و الفتن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-23-2009, 08:45 PM
ابوحفص ابوحفص غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 380
معدل تقييم المستوى: 0
ابوحفص is on a distinguished road
افتراضي الخلافة الراشدة في آخر الزمان

الخلافة الراشدة في آخر الزمان
الحمد لله ر ب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين أما بعد :
سأتحدث معكم في موضوعي هذا عن بعض المسائل المتعلقة بالخلافة الراشدة في آخر الزمان والتي كثر الحديث عنها , وقد اغرب بعض الإخوة فيها نتيجة عدم النظر العميق في الأحاديث المتعلقة بها أو لاستغراقهم في النظر في الأحاديث الموضوعة والضعيفة فاختلطت عليهم الأمور وهذه نتيجة طبيعية لمن لم يجعل الأساس الذي ينطلق منه هو الأحاديث الصحيحة ويستخدم الأحاديث الضعيفة في الشواهد وللاستئناس.
إننا إذا أردنا أن نفهم مسائل الخلافة التي تكون في آخر الزمان فلا بد لنا أن نعرف ماهية الخلافة القادمة ولا بد أن نعرف الآلية التي سيتم من خلالها خروج الخلافة فإذا عرفنا هاتين المسالتين فان هذا سييسر لنا فهم الكثير من المسائل المتعلقة بها بل ستكون من البديهيات ومن هنا سابدا بحثي هذا سائلا المولى عز وجل أن يوفقني فيها للصواب وان ينفع به .
أما المسالة الأولى حول ما هي الخلافة القادمة وما المقصود بها ؟
إن الخلافة القادمة بإذن الله ستكون خلافة راشدة على منهاج النبوة ففي السلسلة الصحيحة للألباني الحديث المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم ( تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ثم تكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ثم يكون ملكا جبريا فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ثم سكت ). رواه أحمد , فهذا الحديث حدد فيه النبي صلى الله عليه وسلم الفترات التي تمر فيها الأمة إلى يوم القيامة فأول هذه الفترات وأعظمها على الإطلاق فترة النبوة فلما توفي النبي صلى الله عليه وسلم كانت الفترة التالية والتي هي فترة الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين , ثم لما تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما عن الخلافة لمعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه انتقلت الأمة إلى فترة أخرى ألا وهي فترة الملك العضوض واستمرت هذه الفترة إلى سقوط الدولة العثمانية وبعدها انتقلت الأمة إلى فترة الملك الجبري والذي يحكم فيه الملوك بالحديد والنار والانقلابات العسكرية وها نحن نعيش نهاية هذه الفترة وقريبا ننتقل إلى الفترة الأخيرة المذكورة في الحديث ألا وهي فترة الخلافة الراشدة من جديد , ولا شك أن صفات الخليفة الراشد تختلف عن صفات الملك فالخليفة الراشد يعيش بين الناس كما كان يعيش النبي صلى الله عليه وسلم وكما كان يعيش الخلفاء الراشدون من بعده ويتبعون سنة النبي صلى الله عليه وسلم في كل شيء وفي كل ناحية من نواحي الحياة ويتميزون بالعلم والعبادة فمن أهم شروط الخليفة الراشد أن يكون مجتهدا يستطيع أن يبحث المسائل ويصل فيها إلى الراجح , وكذالك من شروطه العدالة والأمانة التامة والاستقامة والقدرة التامة على القيام بمصالح المسلمين والقضاء بالحق بينهم والجهاد في سبيل الله , فإذا توفرت فيه هذه الشروط قولا وعملا كان من الخلفاء الراشدين وإلا فانه يكون ملكا من الملوك , وإذا نظرت إلى الخلفاء الراشدين الأربعة والى عمر بن عبد العزيز وغيرهم ستجد توفر هذه الشروط فيهم بكل سهولة , أما الملوك فيكون فيهم الصالح وفيهم الظالم وأفضل ملوك الإسلام على الإطلاق هو معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه فملكه كان ملك ورحمة كما جاء في رواية أخرى للحديث ( يكون بعدي خلافة ورحمة ثم ملك ورحمة ....) الحديث فالشاهد قوله ملك ورحمة وهي أيام معاوية رضي الله عنه فقد كانت من أفضل الأيام التي مرت بها الأمة حتى إن بعض العلماء فضل معاوية رضي الله عنه على عمر بن عبد العزيز, قال عبد الله بن المبارك رحمه الله تراب في انف معاوية خير من عمر بن عبد العزيز , وقال محمد بن عبد الله الموصلي وغيره سئل المعافى بن عمران أيما أفضل معاوية أم عمر بن عبد العزيز ؟ فغضب وقال للسائل : تجعل رجلا من الصحابة كرجل من التابعين ؟! معاوية صاحبه وصهره وكاتبه وأمينه على وحي الله وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم دعوا لي أصحابي وأصهاري فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) . أقول وعلى أي حال فان الخليفة الراشد رتبته أعلى من الملك العادل , ولكن انظر إلى عظيم فضل معاوية رضي الله عنه وهو مع ذالك يعد ملكا وليس بخليفة راشد , فالخلافة الراشدة لها شروط يجب أن تتوفر في الخليفة وكذالك في الرعية فلا بد أن يكتمل الركنان فإذا اكتملا أذن الله في الخلافة الراشدة وإلا جعلها ملكا سبحانه , فعلى سبيل المثال تغير حال الناس أيام علي رضي الله عنه ولم يعودوا نفس الجيل الذين رباهم النبي صلى الله عليه وسلم وهم الصحابة رضوان الله عليهم فاختلفوا على علي رضي الله عنه وكثيرا ما كانوا يعصونه حتى كان يقول في آخر أيامه ما يؤخر أشقى القوم ؟ يقصد ابن ملجم عليه من الله ما يستحق , ويقول ذالك رضي الله عنه استعجالا للموت لشدة ما لقيه من العناء من القوم , ولذالك يذكر أهل التاريخ انه في آخر عمره رضي الله عنه رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام فقال له يا رسول الله ما لقيت من أمتك من الأود واللد ! فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم ادع عليهم , فقال رضي الله اللهم أبدلني خيرا منهم وأبدلهم شرا مني , فما عاش رضي الله عنه بعدها إلا أياما معدودة حتى ضربه بالسيف اشقي القوم , ولك أن تعجب من حال الناس في ذالك الوقت مع علي رضي الله عنه ووالله ما كان على ظهر الأرض في أيامه من هو أفضل منه فهو احد الثلاثة الذين انتهى إليهم علم الصحابة وهو أقضى الصحابة على الإطلاق وقد جمع الفضائل من أطرافها فرضي الله عنه وجمعنا به مع نبينا في أعلى عليين يوم نلقاه انه سميع مجيب , وعلى كل حال لما كان الناس غير مستحقين للخلافة الراشدة على منهاج النبوة أبدلهم الله بالملك مع وجود من يصلح للخلافة الراشدة وكما جاء في الحديث( كيفما تكونوا يول عليكم) فإذا استحق الناس الخلافة رزقهم الله إياها وإذا لم يستحقوها جعلها الله ملكا إما ملكا ورحمة وإما ملكا عضوضا وإما ملكا جبريا والله المستعان , ولذالك حذيفة بن اليمان عندما سال النبي صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله انا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر ؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم (نعم) فقال له حذيفة فهل بعد ذالك الشر من خير ؟ فقال( نعم وفيه دخن) فقال وما دخنه قال قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر.... )أخرجه البخاري وفي رواية عند غيره قال ومادخنه (قال لاتعود قلوب أقوام على ماكانت عليه ) فالشر الأول الذي تحدث عنه النبي صلى الله عليه وسلم هو الفتنة التي حدثت بين الصحابة بعد مقتل عثمان رضي الله عنه فكانت الجمل وصفين , والشاهد بعد هذا وهو قوله صلى الله عليه وسلم جماعة على دخن فلما سأله حذيفة عن الدخن قال لا تعود قلوب أقوام على ما كانت عليه ولا رجال , أي تغيرت قلوب الناس بعد الفتنة ولم تعد على ما كانت عليه قبل الفتنة ولذالك رفع الله خلافة النبوة ولو عادت قلوبهم على ما كانت عليه لثبت الله الخلافة الراشدة ولكن الحمد لله على كل حال فله الحكمة البالغة ولا يسال عما يفعل سبحانه , فالحاصل هنا انه حتى تعود خلافة النبوة فلا بد من توفر أناس صادقين يقومون عليها ويقفون مع خليفتهم في المنشط والمكره ويوفون بوعودهم ولا ينكثون والأمر الثاني وهو وجود الرجل الصالح للخلافة الراشدة .
تنقسم الخلافة الراشدة إلى قسمين اثنين , القسم الأول خلافة على مستوى الأمة كلها بحيث تتفق الأمة كله على رجل واحد لا يخرجون عليه وتتفق قلوبهم عليه فيبايعونه ويطيعونه ولا يخرجون عليه وهذا القسم من الخلافة هو الذي ذكره النبي صلى الله عليه وسلم مفصلا وأثنى على هؤلاء الخلفاء وذكرهم بأسمائهم , وهذا النوع من الخلافة كرامة من الله لأناس يصطفيهم على سائر الناس ويختارهم ويشرفهم بها سبحانه , ولم يحصل ولن يحصل هذا النوع من الخلافة إلا لثمانية أشخاص فقط لا تاسع لهم وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم لنا هؤلاء الخلفاء في الأحاديث الصحيحة وأعظم الثناء عليهم وهم أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم , وعمر بن عبد العزيز رحمه الله , ومحمد بن عبد الله الحسني الفاطمي المدني المهدي والقحطاني وفقهم الله , وآخرهم وهو أفضلهم وهو عيسى بن مريم على وعلى أمه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام .وكل هؤلاء معروفين ومذكورين في الأحاديث الصحيحة ولا يخفى أمرهم على احد , اثنين منهم ما زالت الدراسات جارية بشأنهم وهما المهدي والقحطاني أما أحاديث المهدي فمتواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم ومن جحدها فليراجع إيمانه وأما القحطاني فمذكور في الأحاديث الصحيحة وسأفرد له موضوعا خاصا إن شاء الله .
أما النوع الثاني من خلافة النبوة فهو الخلافة الجزئية وهي التي تكون على منهاج النبوة وعلى جزء معين من الأمة أي لاتشمل كل الأمة وهذا النوع من الخلافة يمكن تقسيمه إلى قسمين القسم الأول : من بعد مقتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه إلى عهد الجبابرة , وفي هذا العهد مر خلفاء راشدون على منهاج النبوة في أجزاء معينة من الأمة لكن لم تدخل الأمة جميعها في طاعتهم ومن هؤلاء الحسن بن علي رضي الله عنهما فقد انعقدت له البيعة بعد وفاة علي بن أبي طالب وبايعه أهل العراق ولكنه رأى بعد ذالك أن يتنازل عن الخلافة لصالح معاوية رضي الله عنه حقنا لدماء المسلمين ولان أهل الشام كانوا أهل طاعة فوفوا لأميرهم معاوية بخلاف أهل العراق الذين غلب عليهم الشقاق والنزاع وعدم طاعة أمرائهم حتى كادوا أن يقتلوه رضي الله عنه فلما رأى ذالك تنازل لمعاوية رضي الله عنه , فصدق في الحسن رضي الله عنه قول النبي صلى الله عليه وسلم ( إن ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين المسلمين ) , وكذالك من هؤلاء الخلفاء عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما وقد بايعه الناس بعد وفاة يزيد بين معاوية ودخلوا في طاعته حتى خرج عليه مروان بن الحكم فالتف حوله أهل الشام , وبعد وفاة مروان بويع لابنه عبد الملك فحارب ابن الزبير وبعث إليه الحجاج بن يوسف قبحه الله فقتله وصلبه رضي الله عنه , فاجتمعت الأمة على عبد الملك بن مروان بعد ذالك , ولعله كذالك من هؤلاء الخلفاء بعض بني العباس الذين عملوا بعمل الخلفاء الراشدين كما ذكر ابن كثير والله اعلم .
أما القسم الثاني من الخلافة الجزئية فهي التي تكون بدايتها في زمن الجبابرة أخزاهم الله , وهذه الخلافة الجزئية سوف تكون في أماكن مختلفة من أنحاء العالم الإسلامي وسوف تكون توطئة للخلافة الكبرى التي ستجتمع الأمة فيها كلها على خليفة واحد ألا وهو محمد بن عبد الله المهدي , وحتى نتعرف بشكل أوسع على آلية هذه الخلافة فهلموا نتحدث عنها بشيء من التفصيل , وإذا فهمنا آلية هذه الخلافة ستنحل الكثير من المسائل وتصبح واضحة بالنسبة لنا :
اخرج بن ماجة من حديث ثوبان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ,ثم لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ) ثم ذكر شيئا لا أحفظه فقال : (فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فانه خليفة الله المهدي ) قال ابن كثير إسناده قوي صحيح وقال الألباني صحيح دون قوله (خليفة الله ) . قلت هذه لفظة منكرة لأنه لا ينبغي أن يكون لله خليفة سبحانه وتعالى .
وخرج عن عبد الله بن الحارث الزبيدي قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يخرج ناس من المشرق يوطدون للمهدي سلطانه ) .
وعند الحاكم وابن أبي شيبة وأبي يعلى من حديث علقمة عن عبد الله قال : بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ اقبل فتية من بني هاشم فلما رآهم رسول الله صلى الله عليه وسلم اغرورقت عيناه وتغير لونه قال فقلت : مانزال نرى في وجهك شيئا نكرهه فقال : إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وان أهل بيتي سيلقون بعدي بلاء حتى يأتي قوم من قبل المشرق معهم رايات سود فيسالون الخير فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون فيعطون ماسالوا فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي فيملؤها قسطا كما ملؤوها جورا ...) الحديث .
فهذه الأحاديث تدل على إن ابتداء أمر المهدي سيكون من خراسان والتي عبر عنها في الحديث بالمشرق , فهؤلاء الذين يخرجون من المشرق يوطئون للمهدي سلطانه وأول ابتداء توطئتهم لأمر المهدي أنهم يسالون الخير فلا يعطونه وهذا الخير الذي يسألونه هو الدولة الإسلامية والخلافة الراشدة والحكم بالشريعة هذا هو والله الخير بعينه , ولكنهم لا يعطون هذا الخير الذي سألوه فيقاتلون فينصرهم الله فيعطون ما سألوا من إقامة الدولة الإسلامية والحكم بشريعة الله ,فلا يرضون ذالك حتى يدفعوا الراية للمهدي فيملا الأرض عدلا كما ملئت جورا وظلما .
والآن دعونا ننظر إلى واقعنا لنرى هذا الأمر والقصة تبدأ من حرب أفغانستان الأولى بين المجاهدين الأفغان وأعدائهم من الروس الشيوعيين حيث قامت الحرب على قدم وسق فانطلق الشباب من مختف دول العالم الإسلامي لنصره المجاهدين الأفغان فكتب الله لهم النصر على أعدائهم وهزمت روسيا شر هزيمة بفضل الله ومنه , هؤلاء الإخوة الذين خرجوا من مختلف أرجاء العالم الإسلامي بعضهم من جزيرة العرب وبعضهم من الشام وبعضهم من المغرب وبعضهم من اليمن وهكذا فاجتمعوا هناك على غير أرحام بينهم الشيء الذي يربطهم هو أخوة الدين والجهاد في سبيل الله , بعد أن نصرهم الله على أعدائهم انقسموا كما تعلمون وتعددت اتجاهاتهم وبعد ذالك بدأت بعض قيادات المجاهدين هناك من إحياء الجهاد في الأمة وإحياء روح التحاكم إلى شرع الله وإقامة الخلافة الإسلامية ومناصرة قضايا المسلمين في كل مكان وعمل برامج لإعداد الشباب للجهاد في سبيل الله , ومن هناك بدأت العصابات المجاهدة تنطلق لنصرة قضايا الأمة في كل مكان فكانت العصابة التي خرجت إلى داغستان والشيشان بقيادة خطاب رحمه الله ومن معه من المجاهدين وانطلقت كذالك عصابات إلى البوسنة والهرسك فأقامت الجهاد المبارك هناك كما تعلمون وانطلقت عصابات إلى كوسوفا أيضا وحدث ما حدث من الجهاد المبارك فدحر الصرب وهزموا شر هزيمة وهكذا , وفي عام 1995 سيطرت طالبان على أفغانستان وعملت بشرع الله وعلى منهاج النبوة فكانت أول دولة إسلامية تحكم بشرع الله ورجعت إليها الخلافة الراشدة في ايام الجبابرة وكان أمير المؤمنين الملا محمد عمر هو فعلا أول من يحكم بشرع الله وعلى منهاج النبوة , الحاصل إن فكرة إقامة الخلافة الإسلامية بدأت تتمحور هناك وبدا الإخوة المطالبة بهذه الفكرة علانية فقوبلت الفكرة من الزعامات العربية بالاستهجان والسخرية واتهام الشيخ أسامة بالغرور والحمق وما إلى ذالك , وذالك بسبب وجود القوة العظمى التي تئد أي مشروع سيقف عقبة أمام تحقيق أهدافها وسياساتها المنحازة للصهاينة والمستبدين ولذالك كانت الحكومة الأمريكية قد وضعت الخطط اللازمة للقضاء على طالبان والقاعدة في أفغانستان قبل الهجمات بسنوات , ومع استمرار الظلم الواقع على المسلمين وقضاياهم في كل مكان بسبب التدخل الأمريكي المباشر في شؤون الأمة ودعمها للحكام المستبدين لتحقيق مصالحها , رأى الإخوة أن قضايا الأمة لن تحل إلا بعد تحييد أمريكا وضربها حتى لا تتدخل في شؤون الأمة وترفع يدها عن دعم المستبدين والطغاة وتترك الناس ليختاروا من يحكمهم بشريعة الله , ومن هنا كانت هجمات الحادي عشر من سبتمبر هذه الهجمات المباركة التي أحيت روح الجهاد والعزة والنصر في الأمة من جديد , فخاضت أمريكا بعدها حربين في أفغانستان والعراق فكانت النتيجة أن اهتز اقتصادها وها هي الآن تحتضر وقريبا سنشهد نهايتها إن شاء الله ولذالك في الحديث السابق يقول النبي صلى الله عليه وسلم (يسالون الخير فلا يعطونه , فيقاتلون فينصرون فيعطون ما سالوا ) , وقد نصروا والله فانظر إلى انتشار فكر الجهاد في الأمة بعد الهجمات المباركة وانظر إلى القاعدة بعد أن كانت مجموعة جهادية صغيرة أصبحت في كل مكان , فالفكرة في الأساس كانت التمهيد للخلافة الراشدة والتوطيد للمهدي وهذا لن يكون حتى ينتشر أنصاره في أرجاء الأرض وهذا الذي يسعى إليه الإخوة الآن فتح مناطق جديدة لنشر فكر الجهاد القائم على العقيدة الصحيحة , وصدق الحديث يوطدون للمهدي سلطانه .
البعض يعتقد ويجزم أن الشيخ أسامة هو القحطاني المذكور في الحديث الصحيح ( لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه ) , ولكني لا أظن ذالك لان القحطاني يكون مزامنا للمهدي بل يؤمره المهدي فيكون هو الخليفة الفعلي وهو الذي سيقود الفتوحات أيام المهدي , ولكن القول الأقرب للصواب أن الشيخ أسامة هو الذي يوطد للمهدي سلطانه فعند أبي داوود من حديث علي رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يخرج رجل من وراء النهر يقال له الحارث بن حراث على مقدمته رجل يقال له منصور يوطئ أو يمكن لآل محمد صلى الله عليه وسلم كما مكنت قريش للنبي صلى الله عليه وسلم وجبت على كل مؤمن نصرته أو قال إعانته ) وهذا الحديث يستأنس به والبحث الذي يقول أن الحارث من أسماء الأسد وأسامة من أسماء الأسد والحراث آلة الحرث وتسمى اللادن فالمقصود في الحديث هو الشيخ أسامة بن لادن حفظه الله , فهذا قول موفق ويطابق الواقع , وعلى كل حال فان الشيخ في خطاباته ومحاضراته كما هو معلوم لديكم يدعو إلى إقامة الخلافة الراشدة ويعمل من اجل ذالك , والظاهر من الحديث أن المواجهة ستصل مع دول الغرب إلى أن يتركوا الأمة وشانها ويقولون افعلوا ماشئتم لن نتدخل في شؤونكم وعندها فلن يقبل الإخوة ذالك حتى يدفعوها إلى المهدي بإذن الله فيملؤها عدلا , هذا بالطبع إذا فسرنا الحديث على أساس أنهم قد سألوا الخير من قبل , ولكن هناك احتمال أنهم سيسالون الخير بعد زوال أمريكا وترك الأمة وشانها عندها سوف يأتي الإخوة إلى الحكومات الموجودة فيطالبون بتطبيق الشريعة وإقامة العدل فلا يعطونهم ذالك فيقاتلون فينصرهم الله فيعطون ماسالوا فلا يقبلونه , حتى أوضح هذا الاتجاه بشكل أفضل تخيل معي لو زالت أمريكا اليوم ورفعت يدها ورفع الأوربيون يدهم عن شؤون الأمة , عنده لا شك ستختلط الأمور والكل سينسب هذا النصر إلى نفسه أو انه سيحول حكمه فعلا إلى حكم إسلامي صوري يدعي الإسلام والجهاد وهنا ستختلط الأمور على الناس وستحصل فتن ونزاعات عظيمة على الملك فلو طلب المجاهدون إقامة العدل وتحكيم الشرع فستختلف الآراء وتضطرب الأمور ويدعي أصحاب الاتجاهات ال****ة أنهم على صواب وأولى الناس بالحكم وعنده سيضطر المجاهدون إلى المواجهة فيقتلونهم قتلا لا يقتله قوم , وهذا بوادره واضحة الآن لان الأمريكان إذا انسحبوا من المنطقة ورفعوا أيديهم فستبدأ تصفية الحسابات مع المنافقين والمرجفين وخاصة في العراق وأفغانستان وفلسطين وغيرها من الدول .
والآن أظن أن مفهوم الخلافة الجزئية قد اتضح لدينا كيف ستكون في وقتنا هذا وأنها سوف تكون توطئة للمهدي وأنها ستكون في أماكن مختلفة من العالم الإسلامي والعربي في كل مكان أمير للمؤمنين يبايعونه ويفون له وقد بدأت بوادرها تتضح الآن ففي العراق دولة الخلافة الإسلامية بقيادة أمير المؤمنين أبي عمر البغدادي , وخلافته ليست على كل العراق أو كل فصائل السنة المجاهدين في العراق فهي خلافة جزئية , وفي أفغانستان رجعت طالبان من جديد إلى الساحة بقيادة أمير المؤمنين الملا محمد عمر حفظه الله وقريبا سيعودون يحكمون أفغانستان من جديد وسيكونون أقوى مما كانوا عليه إن شاء الله , وفي الصومال الآن حركة الشباب المجاهدين وقد هزم الإثيوبيون وولوا الأدبار ولله الحمد وقريبا ستقوم دولة إسلامية على منهاج النبوة إن شاء الله , وفي المغرب العربي هناك تنظيم القاعدة في المغرب العربي , وهكذا دواليك وفي الأيام القادمة ستتوسع المناطق التي يحكمها المجاهدون وستظهر بؤر جديدة تدعو بإذن الله إلى إقامة الجهاد والعدل وتحكيم الشريعة.
إننا إذا أردنا رسم صورة لما سيحدث بعد الضربة القاصمة التي ستوجه إلى أمريكا سواء الضربة الإلهية أو ضربة المجاهدين والتي إن شاء الله ستقضي على أمريكا وتدخلها إلى مزبلة التاريخ وبلا رجعة إن شاء الله , وبعدها ستتضح معالم الخلافة الجزئية القادمة بشكل أوضح , فبعد سقوط أمريكا ستكون أولوية الإخوة في أفغانستان (الرايات السود) هي العراق لتصفية الحسابات مع المنافقين والمرتدين الذين عاونوا الاحتلال ووقفوا مع الصليبيين وحاربوا المجاهدين ولذالك قال النبي صلى الله عليه وسلم ( فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ) لما في صدورهم من الغيظ والله على المنافقين وفي هذه الرايات السود القادمة سيكون المهدي مجودا ضمن هؤلاء المجاهدين ولذالك أمر النبي صلى الله عليه وسلم كل مسلم بنصرتهم لأنها رايات هدى فيهم المهدي وهناك سيكون ابتداء أمر المهدي , ولذالك الذين يظنون أن المهدي رجل عادي كسائر الناس وليس له تجربة في الجهاد فهم واهمون إذ كيف يقود ملاحم الأمة القادمة مع الروم وغيرهم رجل ليس له أي خبرة عسكرية أو تجربة ميدانية فهذا وهم فاحش وقول خاطئ , والحديث يؤكد أن المهدي سيكون معهم وهو حديث صحيح كما شاهدتم , وبعد أن يصفي المجاهدون حساباتهم مع المنافقين سينطلقون كلمح البصر إلى فلسطين والله اعلم لتصفية الحسابات مع اليهود وعملائهم من المنافقين والمخذلين , ولذالك جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم( تخرج رايات سود من المشرق لا يردها شيء حتى تنتصب بايلياء ) وايلياء هي القدس , لا يعني هذا أن المجاهدون فقط هم الذين سيحررون بيت المقدس لا فانا اعتقد انه بعد سقوط أمريكا سيظهر حزب البعث بقوة إلى الساحة من جديد وسيكون قوة كبرى خاصة إذا اتحد حزب بعث العراق مع حزب البعث السوري فهؤلاء قد يكون لهم الجهد الأكبر في تحرير بيت المقدس وستختلط الأمور بصورة لا يمكن تخيلها وستحدث فتن تطول بينهم وبين المجاهدين في سبيل الله , فهم سيرفعون شعارات إسلامية لا حقيقة لها كما كان يفعل صدام في آخر أيامه ولذالك سيدعون أنهم أحق بالأمر و أحق بالخلافة من المجاهدين وسيتابعهم الغالبية العظمى من عامة الناس وهنا ستشتد الدهيماء شدة عظيمة على الناس وتختلط فيها الأمور ( راجع بحثي السابق فتنة الدهيماء , فتنة العامة أو الفتنة الرابعة ) , وعلى أي حال فان تحرير بيت المقدس من اليهود وإنهاء دولتهم سيكون على أيدي أهل العراق كما هو مذكور في سورة الإسراء (وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي باس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا , ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وان اساتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ) , وهذه مسالة طويلة تحتاج إلى أبحاث مستقلة ولكني سأذكر الراجح في المسالة فقط وهو أن هذه هي الافسادة الثانية لليهود وان القوم الذين سلطهم الله على اليهود في الافسادة الأولى فدمروهم وأهلكوهم هم نفسهم الذين سيسلطهم الله عليهم في المرة الثانية وهم أهل العراق , في المرة الأولى سلط الله عليهم ملك بابل الجبار الكافر بختنصر , ولذالك فان كلمة عبادا نكرة أي ليس شرطا أن يكونوا مؤمنين , وفي الافسادة الثانية سيبعث الله على اليهود أهل العراق من جديد وستكون الرايات أيضا مختلفة , ولاحظ قوله تعالى وليتبروا ما علوا تتبيرا , كيف يدمر الإنسان شيئا وهو فوقه هذه لا يمكن أن تفهم في لغة الحروب في الماضي ولكنها الآن مفهومة لوجود الطائرات الحربية والتي تدمر ماعلت تدميرا فهذه إشارة واضحة إلى زماننا هذا وبهذا نعلم يقينا أن هذه هي الافسادة الثانية والله اعلم .
الحاصل انه بعد تحرير القدس والله اعلم ستتفق الفصائل في فلسطين على صيغة مشتركة للحكم بعد تصفية الحسابات مع المنافقين الذين وقفوا مع اليهود ضد إخوانهم وأرجو أن يتمكن الإخوة من فرض المشروع الإسلامي هناك فتكون خلافة إسلامية في فلسطين.
أما في الجزيرة العربية فسيكون جوهر الصراع , وتعقبه قيام خلافة فيها وسيكون المهدي ضمن المبايعين لهذا الخليفة هذا الخليفة سيكون راشدا وعلى منهاج النبوة وفي وقته يعلم المجاهدون المهدي يقينا بعينه ويظهر أمره لهم ولذالك عند وفاة الخليفة الراشد يأتون إليه ليبايعنه فيفر منهم إلى مكة ويحدث أمر البيعة المعروف , هذا الخليفة سيبايع له بالخلافة بعد الفتنة الذي ستحدث بين العائلة المالكة على الملك فيؤذن الله بزوال ملكهم ولا يصير الملك إلى أي احد منهم بل سيصير إلى هذا الخليفة الراشد ففي الحديث السابق حديث ثوبان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ,ثم لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ) ثم ذكر شيئا لا أحفظه فقال : (فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فانه خليفة الله المهدي ) قال ابن كثير إسناده قوي صحيح وقال الألباني صحيح دون قوله (خليفة الله ) . فهذا يدل دلالة واضحة على اقتتال ثلاثة من العائلة المالكة على الحكم وكل منهم والده كان ملكا من قبل ولذالك كل منهم يرى نفسه انه أحق بالملك فيقتتلون على الملك عند الكعبة في المسجد الحرام فيستحلون حرمة الحرم فيأذن الله بزوال ملكهم إلى الأبد ولا تسال بعدها عن هلكة العرب والله المستعان, فيبايع الناس الخليفة الراشد الذي يسبق المهدي , وعند أبي داوود عن أم سلمة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه بعث من الشام فيخسف بهم البيداء بين مكة والمدينة , فإذا رأى الناس ذالك أتاه أبدال أهل الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه ثم ينشر رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذالك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيغتنم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون ) , فهذا الحديث يدل دلالة واضحة أن المهدي سيبايع له بعد وفاة الخليفة , وبعض الناس يظن أن هذا الخليفة ملك من آل سعود وهذا وهم كبير بل هو خليفة راشد وليس ملك ويتفق عليه أهل الجزيرة ولا يجرؤ المجاهدون على بيعة المهدي إلا بعد وفاته , وهنا قد يقول قائل إن الحديث لم يذكر المهدي صراحة فأقول هذه المسالة سآتي إليها في الأخير إن شاء الله .
ومما سبق نلخص الخلافة الجزئية والتي تكون قبل المهدي :
1 – ستقوم حركات إسلامية مجاهدة راياتها صافية في مختلف أنحاء العالم الإسلامي بعد سقوط أمريكا .
2 – في خلال فترة الخلافة هذه ستحدث فتن كبيرة جدا في فتنة الدهيماء ( راجع بحثي السابق ) وهذه الفتن ستفني أكثر العرب حتى يعودوا قلة وستكون العاقبة فيها للمجاهدين أصحاب العقيدة السلفية والفكر الصحيح.
3 – لم يذكر النبي صلى الله عليه وسلم أيا من هؤلاء الأمراء بشكل صريح في الأحاديث الصحيحة بل المح إليهم بشكل عام .
4 – يبايع للمهدي بعد وفاة الخليفة الذي سيكون في جزيرة العرب .
وبعد سقوط أمريكا لي حديث أوسع معكم حول فتنة الجزيرة وفي الفتن التي ستكون في المناطق الأخرى وبتفصيل أكثر إن شاء الله , وعلامة الفرج إن شاء الله اقتتال ثلاثة من أبناء ملوك بلاد الحرمين عند الكعبة على الملك , ثم خروج الرايات السود من أفغانستان وما حولها إلى العراق فإذا حدث هذا أيها الإخوة فالنفير النفير إلى نصرتهم لان المهدي سيكون من بينهم .
بقي مسالة وهي واضحة ويسيرة وهي وهم بعض الإخوة في بعض أحاديث المهدي فجعلوه أكثر من شخص بينما الأحاديث كلها في المهدي ولأوضح هذا الأمر فان الأحاديث التي تحدثت عن المهدي قسمين القسم الأول يذكر المهدي صراحة والقسم الثاني لا يذكره صراحة وإذا تأملنا الأحاديث التي تذكره صراحة أمكننا الربط بكل سهولة فالمهدي هو آخر خليفة في الأمة قبل المسيح عليه السلام وهو الذي سيصلي بالمسيح وهو عائذ الحرم فهذه كلها صفات المهدي والآن لننظر إلى بعض الأحاديث الصريحة فيه وغيرا لصريحة لنربط بينها :
عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ينزل عيسى ابن مريم فيقول أميرهم المهدي تعال صل بنا فيقول : لا , إن بعضهم أمير بعض . تكرمة الله لهذه الأمة ) أخرجه أبو نعيم والحارث بن أسامة في مسنده وقال د.عبد العليم البستوي إسناده صحيح . فهذا الحديث يدل دلالة واضحة أن المهدي هو الذي سيصلي بعيسى عليه السلام .
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (المهدي مني أجلى الجبهة أقنى الأنف يملا الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ويلك سبع سنين ) أخرجه أبو داوود والحاكم وغيرهم وحسنه الألباني .فهذا يدل انه يملا الأرض عدلا بعد أن ملئت ظلما وجورا فهذا يؤكد عدم وجود خليفة عام على الأمة كلها قبله , وانه هو الذي يملؤها عدلا في أيامه .وعن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا أقبلت الرايات السود من خراسان فاتوها فان فيها المهدي ) أخرجه أبو الفتح الازدي وإسناده حسن . وهذا يدل على أن ابتداء أمره من خراسان كما أوضحت سابقا .
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يخرج في آخر أمتي المهدي يسقيه الله الغيث وتخرج الأرض نباتها ويعطي المال صحاحا وتكثر الماشية وتعظم الأمة يعيش سبعا أو ثمانيا يعني حججا ). وهذا الحديث يؤكد انه في آخر أمته أي الذين سينزل عيسى بن مريم عليهم ويقاتلون الدجال ويرسل الله الريح الطيبة فتقبض أرواحهم .
والآن اذكر بعض الأحاديث الغير صريحة في ذكر المهدي وسوف نستطيع الربط بكل سهولة بينها وبين الأحاديث السابقة :
عن علي رضي الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا ) أخرجه احمد وأبو داوود وغيرهم وصححه الألباني , وإذا رجعت إلى الأحاديث الصريحة في ذكر المهدي السابقة فلن تجد أي عناء للربط بينها .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (كيف انتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم ) متفق عليه . هذا لا يحتاج إلى ربط لشدة وضوحه فالمهدي هو الذي سيصلي بعيسى عليه السلام .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يبايع لرجل بين الركن والمقام ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا تسال عن هلكة العرب ثم تجيء الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا هم الذين يستخرجون كنزه ) أخرجه احمد وغيره وصححه احمد شاكر .وحتى تستطيع الربط هنا انظر إلى حديث الرايات السود السابق ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة ... ) الحديث فربط النبي في الحديث بين استحلال الكعبة وهلاك العرب ومبايعة المهدي بين الركن والمقام فهو الذي سيبايعونه بعد وفاة الخليفة الراشد الذي ستؤول إليه الخلافة بعد اقتتال أبناء الملوك الثلاثة , فالمهدي سيبايع له في زمن اختلاف وزلازل يملؤها عدلا وقسطا كما ملئت جور ا وظلما , والذي ينظر إلى واقع الجماعات الإسلامية اليوم يوقن أنهم لن يجتمعوا على رجل إلا بمعجزة , ولذالك عندما يخسف الله جيش السفياني تأتيه العصائب والابدال فيبايعونه ويجتمعون عليه , وعند الطبراني والحاكم وصححه ووافقه الذهبي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (يكون في آخر الزمان فتنة تحصل الناس كما يحصل الذهب من المعدن فلا تسبوا أهل الشام ولكن سبوا شرارهم فان فيهم الابدال , يوشك أن يرسل عليهم سيب فيفرق جماعتهم حتى لو قاتلتهم الثعالب غلبتهم فعند ذالك يخرج خارج من أهل بيتي في ثلاث رايات المكثر يقول خمسة عشر ألفا والمقل يقول اثنا عشر ألفا أمارتهم أمت أمت يلقون سبع رايات تحت كل راية منها رجل يطلب الملك لنفسه فيقتلهم وفي لفظ فيهلكهم الله جميعا ويرد للمسلمين الفتهم قاصيهم ودانيهم ) والأمة إذا اجتمعت على أمير واحد صنعت العجائب ونصرها الله سبحانه وتعالى ولن تجتمع آخر الزمان كلها بشكل عام إلا على المهدي والقحطاني, وأظن أن هذه المسالة أصبحت واضحة الآن وبهذا يزول الإشكال والله اعلم. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-24-2009, 12:36 AM
معروف باشا معروف باشا غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 211
معدل تقييم المستوى: 0
معروف باشا is on a distinguished road
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

بارك الله فيك وفي علمك

جهد عظيم وجبار

جعلها في موازين اعمالك

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-24-2009, 12:52 AM
المثني 2007 المثني 2007 غير متصل
شيف المنتدى أبو أحمد ⌂
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 5,564
معدل تقييم المستوى: 15
المثني 2007 will become famous soon enoughالمثني 2007 will become famous soon enough
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

السلام عليكم
الصراحة جهد تشكر عليه .فجزاك الله خيرآ
حقيقة بحث ممتاز جدآ وربط جيد أيضآللأحداث وشرح وافي
بارك الله فيك
أستمر يا أخي الكريم

__________________
ضع رابط اي فديوا هنا وحافظ على اخوتك واخواتك من مشاهدة اي منظر مخل بالاداب

http://www.safeshare.tv/
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-24-2009, 01:47 AM
blackhorse blackhorse غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 251
معدل تقييم المستوى: 7
blackhorse is on a distinguished road
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

بارك الله فيك وزادك من علمه
زدنا مما أتاك الله أخي أبو حفص

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-24-2009, 02:27 AM
مؤمنة بالله مؤمنة بالله غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر
المشاركات: 4,000
معدل تقييم المستوى: 13
مؤمنة بالله will become famous soon enough
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

بارك الله فيك أخي ابو حفص
لفت انتباهي قولك ان الخلافه ستكون جزئية وستكون في اماكن متفرقه من بلدان الأمة الاسلامية وهي تعتبر توطئة لخلافه المهدي
اردت ان اسمع رأيك في الحديث النبوي الشريف

"حَدَّثَنِي ‏ ‏ضَمْرَةُ ‏ ‏أَنَّ ‏ ‏ابْنَ زُغْبٍ الْإِيَادِيَّ ‏ ‏حَدَّثَهُ قَالَ نَزَلَ عَلَيَّ ‏ ‏عَبْدُ اللَّهِ بْنُ حَوَالَةَ الْأَزْدِيُّ ‏ ‏فَقَالَ لِي بَعَثَنَا رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏لِنَغْنَمَ عَلَى أَقْدَامِنَا فَرَجَعْنَا فَلَمْ نَغْنَمْ شَيْئًا وَعَرَفَ ‏ ‏الْجَهْدَ ‏ ‏فِي وُجُوهِنَا فَقَامَ فِينَا فَقَالَ:‏ ‏اللَّهُمَّ لَا تَكِلْهُمْ إِلَيَّ فَأَضْعُفَ عَنْهُمْ وَلَا تَكِلْهُمْ إِلَى أَنْفُسِهِمْ فَيَعْجِزُوا عَنْهَا وَلَا تَكِلْهُمْ إِلَى النَّاسِ ‏ ‏فَيَسْتَأْثِرُوا عَلَيْهِمْ ‏ ‏ثُمَّ وَضَعَ يَدَهُ عَلَى رَأْسِي ‏ ‏أَوْ قَالَ عَلَى ‏ ‏هَامَتِي ‏ ‏ثُمَّ قَالَ يَا ‏ ‏ابْنَ حَوَالَةَ ‏ ‏إِذَا رَأَيْتَ الْخِلَافَةَ قَدْ نَزَلَتْ أَرْضَ الْمُقَدَّسَةِ فَقَدْ دَنَتْ الزَّلَازِلُ ‏وَالْبَلَابِلُ ‏ ‏وَالْأُمُورُ الْعِظَامُ وَالسَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْ النَّاسِ مِنْ يَدِي هَذِهِ مِنْ رَأْسِكَ. رواه أبو داود.

اترى هذه الخلافه قد تحققت............ ام تراها لم تتحقق بعد ............ على حد قولك ان الخلافه ستكون جزئية.

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-24-2009, 03:53 AM
babunj babunj غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 177
معدل تقييم المستوى: 6
babunj is on a distinguished road
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمنة بالله مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخي ابو حفص
لفت انتباهي قولك ان الخلافه ستكون جزئية وستكون في اماكن متفرقه من بلدان الأمة الاسلامية وهي تعتبر توطئة لخلافه المهدي
اردت ان اسمع رأيك في الحديث النبوي الشريف

"حَدَّثَنِي ‏ ‏ضَمْرَةُ ‏ ‏أَنَّ ‏ ‏ابْنَ زُغْبٍ الْإِيَادِيَّ ‏ ‏حَدَّثَهُ قَالَ نَزَلَ عَلَيَّ ‏ ‏عَبْدُ اللَّهِ بْنُ حَوَالَةَ الْأَزْدِيُّ ‏ ‏فَقَالَ لِي بَعَثَنَا رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏لِنَغْنَمَ عَلَى أَقْدَامِنَا فَرَجَعْنَا فَلَمْ نَغْنَمْ شَيْئًا وَعَرَفَ ‏ ‏الْجَهْدَ ‏ ‏فِي وُجُوهِنَا فَقَامَ فِينَا فَقَالَ:‏ ‏اللَّهُمَّ لَا تَكِلْهُمْ إِلَيَّ فَأَضْعُفَ عَنْهُمْ وَلَا تَكِلْهُمْ إِلَى أَنْفُسِهِمْ فَيَعْجِزُوا عَنْهَا وَلَا تَكِلْهُمْ إِلَى النَّاسِ ‏ ‏فَيَسْتَأْثِرُوا عَلَيْهِمْ ‏ ‏ثُمَّ وَضَعَ يَدَهُ عَلَى رَأْسِي ‏ ‏أَوْ قَالَ عَلَى ‏ ‏هَامَتِي ‏ ‏ثُمَّ قَالَ يَا ‏ ‏ابْنَ حَوَالَةَ ‏ ‏إِذَا رَأَيْتَ الْخِلَافَةَ قَدْ نَزَلَتْ أَرْضَ الْمُقَدَّسَةِ فَقَدْ دَنَتْ الزَّلَازِلُ ‏وَالْبَلَابِلُ ‏ ‏وَالْأُمُورُ الْعِظَامُ وَالسَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْ النَّاسِ مِنْ يَدِي هَذِهِ مِنْ رَأْسِكَ. رواه أبو داود.

اترى هذه الخلافه قد تحققت............ ام تراها لم تتحقق بعد ............ على حد قولك ان الخلافه ستكون جزئية.
لم تتحقق بعد ,وأتمنَّى أنْ أكُونَ قَدْ مِتُّ قبل أن تتحقق ,فوالله الذي لا إله إلا هو ,لو تعلم ما أعلم ,َلتَمَنَّيْتَ المَوْتَ إلى اليَوْمِ الَّذِي تَمُوتُ فِيهْ.

تنويه: ضع في بالك فقط ,أنَّ الأرض المقدسة هيَ ليْسَتْ أرض/بيت المقدس ,(لاتسألني مالفرق..) إن سألتني فسأقول لكْ ,سترى عمَّا قريب ,إنْ شَاء اللهُ لكَ ذلكْ.

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-24-2009, 11:22 AM
ابوحفص ابوحفص غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 380
معدل تقييم المستوى: 0
ابوحفص is on a distinguished road
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

جزاكم الله خيرا جميعا ايها الاخوة :
الاخت مؤمنة , جزاك الله خيرا
هذه الخلافة لم تتحقق بعد وستتحقق ان شاء الله بعد تحرير بيت المقدس من اليهود قريبا ان شاء الله ولن يتم ذالك الا بعد سقوط امريكا ودخولها الى مزبلة التاريخ وبلا رجعة ان شاء الله .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-24-2009, 03:02 PM
مؤمنة بالله مؤمنة بالله غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر
المشاركات: 4,000
معدل تقييم المستوى: 13
مؤمنة بالله will become famous soon enough
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

(((((((تنويه: ضع في بالك فقط ,أنَّ الأرض المقدسة هيَ ليْسَتْ أرض/بيت المقدس ,(لاتسألني مالفرق..) إن سألتني فسأقول لكْ ,سترى عمَّا قريب ,إنْ شَاء اللهُ لكَ ذلكْ.)))))))))
هكذا دخلنا في مصطلح الأرض المقدسة والأرض المباركة والبقعه المباركة فهل من موضح بارك الله فيكم

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-24-2009, 04:41 PM
babunj babunj غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 177
معدل تقييم المستوى: 6
babunj is on a distinguished road
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمنة بالله;1285[COLOR="Purple"
67](((((((تنويه: ضع في بالك فقط ,أنَّ الأرض المقدسة هيَ ليْسَتْ أرض/بيت المقدس ,(لاتسألني مالفرق..) إن سألتني فسأقول لكْ ,سترى عمَّا قريب ,إنْ شَاء اللهُ لكَ ذلكْ.)))))))))
هكذا دخلنا في مصطلح الأرض المقدسة والأرض المباركة والبقعه المباركة فهل من موضح بارك الله فيكم
الأرض المقدسة ,هي ارض جديدة ستظهر عما قريب إن شاء الله (في البحر المتوسط ,شمال شرقي تقريباً) وسيملكها اليهود/بني اسرائيل بالكامل.

البقعة المباركة ,مذكورة في القرآن ,فلا حاجة لتوضيحها (ارجعي للتفاسير).

الأرض المباركة ,هي الشام ,مكة والمدينة واليمن ,أو هي أرض فلسطين فقط لاغير ,ارجعي للتفاسير ,ليس لدي علم اليقين في الوقت الحالي ,يجب أن أبحث وأقرأ (يبتسم) ,والله أعلم.

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-24-2009, 04:52 PM
قارىء على قده قارىء على قده غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,749
معدل تقييم المستوى: 7
قارىء على قده will become famous soon enough
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

بارك الله فيك أبو حفص على هذا الجهد و الشرح

ماشاء الله تبارك

كنت و مازلت شغوف بأحاديث الفتن (( الله يكفينا شرها )) و المهدي

و لكن إستوعابي كان ضعيف لصغر سنى و هذا شرح وافي

فبارك الله فيك

الله يكفينا شر الفتن ما ظهر منها و ما بطن

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 01-24-2009, 05:19 PM
ابوحفص ابوحفص غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 380
معدل تقييم المستوى: 0
ابوحفص is on a distinguished road
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

جزاك الله خيرا اخي قارئالاخ بابنج :

اقتباس:
الأرض المقدسة ,هي ارض جديدة ستظهر عما قريب إن شاء الله (في البحر المتوسط ,شمال شرقي تقريباً) وسيملكها اليهود/بني اسرائيل بالكامل.

البقعة المباركة ,مذكورة في القرآن ,فلا حاجة لتوضيحها (ارجعي للتفاسير).

الأرض المباركة ,هي الشام ,مكة والمدينة واليمن ,أو هي أرض فلسطين فقط لاغير ,ارجعي للتفاسير ,ليس لدي علم اليقين في الوقت الحالي ,يجب أن أبحث وأقرأ (يبتسم) ,والله أعلم.
من اين جئت بهذا الكلام ؟ وما هو دليلك على ما تقول ؟
اظن ان هذا كلام غير صحيح .
قال تعالى عن موسى ( يا قوم ادخلوا الارض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على ادباركم فتنقلبوا خاسرين ) , ومعلوم ان هذه الارض كما ذكر اهل التفسير هي بيت المقدس والتي كان يسكنها العماليق في ذالك الوقت , فلما عصوا نبيهم قال الله (قال فانها محرمة عليهم اربيعين سنة يتيهون في الارض ) فعاقبهم الله بالتيه وتوفي موسى وهارون في التيه وخلفهم يوشع عليه السلام ودخل بيت المقدس بعد الاربعين سنة وحبست له الشمس ولم تحبس لنبي قبله لان الفتح كان يوم جمعة واليهود محرم عليهم القتال يوم السبت فحبست له الشمس والحديث صحيح , فالارض المقدسة هي بيت المقدس بلا شك وهي التي امر الله بني اسرائيل بدخولها , وقد قال تعالى (سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله ) فالشام هي الارض المباركة اذا اطلق هذا اللفظ , وقال تعالى وجعلنا بينهم وبين القرى التي باركنا فيها قرى ظاهرة ... ) القرى المباركة هي ارض الشام كما ذكر المفسرون وكما هو معلوم , وقال تعالى (ونجيناه ولوطا الى الارض التي باركنا فيها للعالمين ) وهي الشام كما ذكر المفسرون ومدينة الخليل تعرف باسمه عليه السلام بغض النظر هل فعلا سكنها ام لا .
وبالتالي يتضح لنا مما سبق ان الارض المقدسة (بيت المقدس او القدس )هي جزء من الارض المباركة والتي هي بلاد الشام كلها .

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 01-24-2009, 05:31 PM
babunj babunj غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 177
معدل تقييم المستوى: 6
babunj is on a distinguished road
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحفص مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا اخي قارئالاخ بابنج :

من اين جئت بهذا الكلام ؟ وما هو دليلك على ما تقول ؟
اظن ان هذا كلام غير صحيح .
قال تعالى عن موسى ( يا قوم ادخلوا الارض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على ادباركم فتنقلبوا خاسرين ) , ومعلوم ان هذه الارض كما ذكر اهل التفسير هي بيت المقدس والتي كان يسكنها العماليق في ذالك الوقت , فلما عصوا نبيهم قال الله (قال فانها محرمة عليهم اربيعين سنة يتيهون في الارض ) فعاقبهم الله بالتيه وتوفي موسى وهارون في التيه وخلفهم يوشع عليه السلام ودخل بيت المقدس بعد الاربعين سنة وحبست له الشمس ولم تحبس لنبي قبله لان الفتح كان يوم جمعة واليهود محرم عليهم القتال يوم السبت فحبست له الشمس والحديث صحيح , فالارض المقدسة هي بيت المقدس بلا شك وهي التي امر الله بني اسرائيل بدخولها , وقد قال تعالى (سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله ) فالشام هي الارض المباركة اذا اطلق هذا اللفظ , وقال تعالى وجعلنا بينهم وبين القرى التي باركنا فيها قرى ظاهرة ... ) القرى المباركة هي ارض الشام كما ذكر المفسرون وكما هو معلوم , وقال تعالى (ونجيناه ولوطا الى الارض التي باركنا فيها للعالمين ) وهي الشام كما ذكر المفسرون ومدينة الخليل تعرف باسمه عليه السلام بغض النظر هل فعلا سكنها ام لا .
وبالتالي يتضح لنا مما سبق ان الارض المقدسة (بيت المقدس او القدس )هي جزء من الارض المباركة والتي هي بلاد الشام كلها .
(يبتسم) هل يوجد أي حديث يبين أنَّ الأرض المقدسة هي أرض/بيت المقدس ؟ أرجوا أن تأتيني به ,لزيادة العلم لديْ.

الأرض المقدسة ,هي ارض جديدة ستظهر عما قريب إن شاء الله ,في البحر المتوسط ,شمال شرقي تقريباً ,الله أعلم ,سيملكها اليهود/بني اسرائيل بالكامل إلى أجلٍ مسمى,الله أعلم.


أتمنى أنْ أوضح لك عما هيَّة الارض المقدسة لكن ,مقدرتي على التعبير ليست جيدة في الوقت الحالي ,لكن من مجمل الذي أستطيع قوله هو أنَّ القوم الذين سكنوا تلك الأرض عُلِّمُوا من العلوم مالم نَعْلَّم في الوقت الحالي (يطلق عليها أيضاً العلوم المقدسة) ,مثال على ذلك: الانشطار البارد. ,لديَّ تصَوُّر جيِّد عما هيَّة هذه العلوم المقدسة وستعلم المزيد عنها في القريب العاجل (أغلب الظن في زمن حكم المهدي) إن شاء الله لك ذلك (يبتسم) وقل رب زدني علما.

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 01-24-2009, 06:47 PM
ابو مريم ابو مريم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: أرض الكنانة
المشاركات: 4,511
معدل تقييم المستوى: 12
ابو مريم has a spectacular aura aboutابو مريم has a spectacular aura about
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة babunj مشاهدة المشاركة
(يبتسم) هل يوجد أي حديث يبين أنَّ الأرض المقدسة هي أرض/بيت المقدس ؟ أرجوا أن تأتيني به.

أتمنى أنْ أوضح لك عما هيَّة الارض المقدسة لكن ,مقدرتي على التعبير ليست جيدة في الوقت الحالي ,لكن من مجمل الذي أستطيع قوله هو أنَّ القوم الذين سكنوا تلك الأرض عُلِّمُوا من العلوم مالم نَعْلَّم في الوقت الحالي (يطلق عليها أيضاً العلوم المقدسة) ,مثال على ذلك: الانشطار البارد. ,ولديَّ تصَوُّر جيِّد عما هيَّة العلوم المقدسة ,ستعلم المزيد عنها في القريب العاجل (أغلب الظن في زمن حكم المهدي) إن شاء الله لك ذلك (يبتسم) وقل رب زدني علما.
السلام عليكم اخى
ماهذا الذى تقوله بارك الله فيك ؟؟

يعنى مقدرتك على التعبير حاليا ليست جيدة
ثم
سنعرف الامر وقت المهدى
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما هذا ....

ما الذى تريد ان نفهمه من هذا ...

السلام عليكم

__________________
الى اصحاب الفخامة والجلالة ملوك ورؤساء العرب:
"بسم الله الرحمن الرحيم: من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم، قد قرأت كتابك يابن الكافرة، والجواب ما تراه دون أن تسمعه، والسلام" "
من أمير المؤمنين المعتصم بالله، إلى كلب الروم، أطلق سراح المرأة، وإن لم تفعل، بعثت لك جيشًا، أوله عندك وآخره عندى. ثم أسرع إليها بجيش جرار قائلا: لبيك يا أختاه!..
اين انتم من هذا؟؟؟؟؟؟؟سلمولى على السياسة....
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 01-24-2009, 06:54 PM
مؤمنة بالله مؤمنة بالله غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر
المشاركات: 4,000
معدل تقييم المستوى: 13
مؤمنة بالله will become famous soon enough
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة babunj مشاهدة المشاركة
(يبتسم) هل يوجد أي حديث يبين أنَّ الأرض المقدسة هي أرض/بيت المقدس ؟ أرجوا أن تأتيني به ,لزيادة العلم لديْ.

أتمنى أنْ أوضح لك عما هيَّة الارض المقدسة لكن ,مقدرتي على التعبير ليست جيدة في الوقت الحالي ,لكن من مجمل الذي أستطيع قوله هو أنَّ القوم الذين سكنوا تلك الأرض عُلِّمُوا من العلوم مالم نَعْلَّم في الوقت الحالي (يطلق عليها أيضاً العلوم المقدسة) ,مثال على ذلك: الانشطار البارد. ,لديَّ تصَوُّر جيِّد عما هيَّة العلوم المقدسة وستعلم المزيد عنها في القريب العاجل (أغلب الظن في زمن حكم المهدي) إن شاء الله لك ذلك (يبتسم) وقل رب زدني علما.
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 01-24-2009, 06:56 PM
babunj babunj غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 177
معدل تقييم المستوى: 6
babunj is on a distinguished road
افتراضي رد: الخلافة الراشدة في آخر الزمان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مريم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخى
ماهذا الذى تقوله بارك الله فيك ؟؟

يعنى مقدرتك على التعبير حاليا ليست جيدة
عليكم السلام أخي

نعم ,ليست جيِّدة البتة في الوقت الحالي (بل الانسان على نفسه بصيرة).

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مريم مشاهدة المشاركة
ثم
سنعرف الامر وقت المهدى
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(أغلب الظَّن) ,الله أعلم ,إن شاء الله.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مريم مشاهدة المشاركة
ما هذا ....

ما الذى تريد ان نفهمه من هذا ...

السلام عليكم
أريدكم أن تفهموا ما أخطأتم فهمه (كما أرى) والله فعال لما يريد ,والسلام عليكم. (يبتسم)

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.