منتديات الملاحم و الفتن  

العودة   منتديات الملاحم و الفتن > المنتديات العامة > المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-28-2010, 01:47 AM
السيف البتار السيف البتار غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 5
السيف البتار will become famous soon enough
افتراضي أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

أحاديث صحيحة فيما سينتهي عليه ملف إيران
الحمد لله والصلاة والسلام على المبعوث الأمين وبعد...

في السنة النبوية كنوز معرفية لا حصر لها ولا قيد, وتكاد لا تتساءل بسؤال إلا وتجد له جواباً مفصلاً سواء سألت عن ما قبل البعثة أو خلالها أو بعدها حتى أخبار قيام الساعة.
من المناسب أن أذكّر أولاً بوقوع أغلب أشراط الساعة الصغرى , وقد كُتبت المقالات الكثيرة في رصد ذلك وتحليله سواء في الساحة العربية أو الكتب والمؤلفات أو في غيرها, اُعتمد في ذلك على الأحاديث الصحيحة الواردة عن نبينا وحبيبنا محمد -صلى الله عليه وسلم- . وهذه العلامات التي أخبر عنها عليه الصلاة والسلام ووقعت في وقتنا الحاضر لهي أدلة مادية محسوسة على صدق نبوته وعالمية رسالته وصدق موعود الله ولكن قلّ من يعتبر. وما أكثر من يردّ هذه النبوءات لخفة في عقله أو لضعف في إيمانه بالله ورسوله أو لانخداعه بدعايات مضللة يسمعها من هنا وهناك.


منذ أن بدأت الحرب على الإسلام بعد 11سبتمبر المفبرك -وليس المبارك- والدول الغربية النصرانية تؤجج مشاعر الكراهية الدينية في شعوبها ضد الإسلام والمسلمين, وزلّت ألسنة بعض رؤسائهم بذكر الحروب الصليبية والملحمة الكبرى (تسمى في عقيدتهم: هرمجدّون) وكأنهم يستعجلونها ويحاولون إشعالها عنوة "لينالوا شرف القتال بها من أجل نزول المسيح" أو على الأقل لإضعاف المسلمين وإثخانهم حتى إذا جاءت الملحمة الكبرى صار من السهل هزيمتهم. أليسوا يجنّ جنونهم إذا ما أُعلنت أمارة إسلامية في أي مكان وبأي حجم؟ هم يريدون أن يضمنوا بقاءنا غثاء كغثاء السيل تحت حكم حكومات رمادية تحيّر الحليم, واللبيب بالإشارة يفهم.
أنا كمسلم كنت أتعجب وغيري من هذا الرجوع القوي للنصرانية كعقيدة محرّكة لهذه الكيانات العلمانية والرأسمالية التي طالما نزعت رداء الدين عن أجندتها, لكن يبدو أنني كنت مسكيناً من المساكين الذين غفلوا عن قول الله تعالى: {ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم} و(لن) تفيد الدوام الأبدي هنا.




وقعت عيني على حديث نبوي صحيح فيه تفصيل عن إرهاصات الملحمة الكبرى وكيفية اشتعالها!
ولأن هذا الموضوع من الأهمية بمكان, أطلت فيه النظر والتأمل وحاولت البحث عن أحاديث و مرويّات في نفس الواقعة وتناقشت نقاشات مطوّلة مع بعض الإخوة من الباحثين في العلم الشرعي فخلصنا إلى أننا نعيش الآن الشرارة الأولى لبدء هذه الملحمة! بطبيعة الحال نحن اجتهدنا و اعتمدنا على أحداث وقرائن مربوطة بألفاظ الأحاديث النبوية ولا يمنع ذلك أن نكون قد أخطأنا في بعض التحليلات لكن الموضوع لم يُطرح هنا إلا للنقد والتقويم البنّاء وما توفيقي إلا بالله.


الحديث الأول
ورد في سنن أبي داود - (ج 11 / ص 364)
3741 - حَدَّثَنَا النُّفَيْلِيُّ حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ يُونُسَ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ عَنْ حَسَّانَ بْنِ عَطِيَّةَ قَالَ مَالَ مَكْحُولٌ وَابْنُ أَبِي زَكَرِيَّا إِلَى خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ وَمِلْتُ مَعَهُمْ فَحَدَّثَنَا عَنْ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ عَنْ الْهُدْنَةِ قَالَ:
قَالَ جُبَيْرٌ انْطَلِقْ بِنَا إِلَى ذِي مِخْبَرٍ رَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَتَيْنَاهُ فَسَأَلَهُ جُبَيْرٌ عَنْ الْهُدْنَةِ فَقَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ سَتُصَالِحُونَ الرُّومَ صُلْحًا آمِنًا فَتَغْزُونَ أَنْتُمْ وَهُمْ عَدُوًّا مِنْ وَرَائِكُمْ فَتُنْصَرُونَ وَتَغْنَمُونَ وَتَسْلَمُونَ ثُمَّ تَرْجِعُونَ حَتَّى تَنْزِلُوا بِمَرْجٍ ذِي تُلُولٍ فَيَرْفَعُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ النَّصْرَانِيَّةِ الصَّلِيبَ فَيَقُولُ غَلَبَ الصَّلِيبُ فَيَغْضَبُ رَجُلٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ فَيَدُقُّهُ فَعِنْدَ ذَلِكَ تَغْدِرُ الرُّومُ وَتَجْمَعُ لِلْمَلْحَمَةِ.
تحقيق الألباني :
صحيح ، و هو مطول المتقدم ( 2767 ) // صحيح الجامع ( 3162 ) ، المشكاة ( 5428 ) //

الحديث الثاني
وورد في سنن ابن ماجه - (ج 12 / ص 108)
4079 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ يُونُسَ عَنْ الْأَوْزَاعِيِّ عَنْ حَسَّانَ بْنِ عَطِيَّةَ قَالَ مَالَ مَكْحُولٌ وَابْنُ أَبِي زَكَرِيَّا إِلَى خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ وَمِلْتُ مَعَهُمَا فَحَدَّثَنَا عَنْ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ قَالَ:
قَالَ لِي جُبَيْرٌ: انْطَلِقْ بِنَا إِلَى ذِي مِخْمَرٍ وَكَانَ رَجُلًا مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَانْطَلَقْتُ مَعَهُمَا فَسَأَلَهُ عَنْ الْهُدْنَةِ فَقَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ سَتُصَالِحُكُمْ الرُّومُ صُلْحًا آمِنًا ثُمَّ تَغْزُونَ أَنْتُمْ وَهُمْ عَدُوًّا فَتَنْتَصِرُونَ وَتَغْنَمُونَ وَتَسْلَمُونَ ثُمَّ تَنْصَرِفُونَ حَتَّى تَنْزِلُوا بِمَرْجٍ ذِي تُلُولٍ فَيَرْفَعُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الصَّلِيبِ الصَّلِيبَ فَيَقُولُ: غَلَبَ الصَّلِيبُ! فَيَغْضَبُ رَجُلٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ فَيَقُومُ إِلَيْهِ فَيَدُقُّهُ فَعِنْدَ ذَلِكَ تَغْدِرُ الرُّومُ وَيَجْتَمِعُونَ لِلْمَلْحَمَةِ.
حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدِّمَشْقِيُّ حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ عَنْ حَسَّانَ بْنِ عَطِيَّةَ بِإِسْنَادِهِ نَحْوَهُ وَزَادَ فِيهِ: فَيَجْتَمِعُونَ لِلْمَلْحَمَةِ فَيَأْتُونَ حِينَئِذٍ تَحْتَ ثَمَانِينَ غَايَةٍ تَحْتَ كُلِّ غَايَةٍ اثْنَا عَشَرَ أَلْفًا.
تحقيق الألباني :
صحيح ، صحيح أبي داود ( 2472 ) ، المشكاة ( 5428 )

الحديث الثالث
وورد في مسند أحمد - (ج 34 / ص 184)
16222 - حَدَّثَنَا رَوْحٌ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ عَنْ حَسَّانَ بْنِ عَطِيَّةَ عَنْ خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ عَنْ ذِي مِخْمَرٍ رَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: سَتُصَالِحُكُمْ الرُّومُ صُلْحًا آمِنًا ثُمَّ تَغْزُونَ وَهُمْ عَدُوًّا فَتُنْصَرُونَ وَتَسْلَمُونَ وَتَغْنَمُونَ ثُمَّ تَنْصُرُونَ الرُّومَ حَتَّى تَنْزِلُوا بِمَرْجٍ ذِي تُلُولٍ فَيَرْفَعُ رَجُلٌ مِنْ النَّصْرَانِيَّةِ صَلِيبًا فَيَقُولُ: غَلَبَ الصَّلِيبُ! فَيَغْضَبُ رَجُلٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ فَيَقُومُ إِلَيْهِ فَيَدُقُّهُ فَعِنْدَ ذَلِكَ يَغْدِرُ الرُّومُ وَيَجْمَعُونَ لِلْمَلْحَمَةِ

الحديث الرابع
وذكر في الآحاد والمثاني لابن أبي عاصم - (ج 7 / ص 371)
2348 - حدثنا الحوطي ، حدثنا إسماعيل بن عياش ، عن إسماعيل بن رافع ، عن ابن محيريز ، عن ذي مخمر ابن أخي النجاشي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تصطلحون أنتم والروم صلحا آمنا عشر سنين ثم يغدرونكم في السنة الثالثة أو الخامسة فينزل في ذلك الصلح جيش منكم في مدينتهم ثم تغزون معهم عدوا من ورائهم فيرجعون سالمين غانمين حتى تنزلوا في مرج ذي تلول فيقول قائلهم: غلب الصليب ويقول قائلكم : غلب الله عز وجل فيتداولونها بينهما والصليب منهم غير بعيد فيقوم صاحبكم إلى الصليب فيكسره فيقومون إليه فيقتلونه فتنهضون إلى سلاحكم وينهضون إلى سلاحهم فيهزم الله عز وجل تلك العصابة من المسلمين فلا ينجو منهم مخمر فيرجعون إلى ملكهم فيقولون قد كفيناك حرب العرب وبأسهم فيجمعون لكم قدر حمل المرأة تسعة أشهر ثم يقبلون إليكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا « قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : » فتلك الملحمة العظمى }

الحديث الخامس
وعن ذي مخبر، رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، وهو ابن أخي النجاشي، أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول: " تصالحون الروم صلحاً آمناً، حتى تغزون أنتم وهم عدوا من ورائهم، فتُنصرون وتغنمون وتنصرفون، حتى تنزلوا بمزج ذي تلول، فيقول قاتل من الروم: غلب الصليب، ويقول قاتل من المسلمين: بل الله غالب. فيتداولانها بينهم، فيثور المسلم إلى صليبهم فيقتلونه، ويثور المسلمون إلى أسحلتهم فيقتتلون، فيكرم الله عز وجل تلك العصابة من المسلمين بالشهادة، فتقول الروم لصاحب الروم: كفيناك حد العرب، فيغدرون، ويجتمعون للملحمة، فيأتونكم تحت ثمانين غاية، تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً " .
أخرجه الإمام الحافظ أبو عبد الله الحاكم، في مستدركه.
وقال: هذا حديث صحيح الإسناد، ولم يخرجاه.
وأخرجه الإمام أبو داود، في سننه.
وأخرجه الحافظ أبو بكر البيهقي، في البعث والنشور.
ورواه الإمام أبو عبد الله نعيم بن حماد، في كتاب الفتن.

الحديث السادس
وعن عبد الله بن مسعود، رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " تكون بين الروم وبين المسلمين هدنة وصلح، حتى يقاتلوا معهم عدواً لهم، فيقاسمونهم غنائمهم.
ثم إن الروم يغزون مع المسلمين فارس، فيقتلون مقاتلتهم، ويسبون ذراريهم، فيقول الروم: قاسمونا الغنائم كما قاسمنكم. فيقاسمونهم الأموال وذراري الشرك، فيقول: قاسمونا ما أصبتم من ذراريكم. فيقولون: لا نقاسمكم ذراري المسلمين أبداً. فيقولون: غدرتم بنا.
فيرجع الروم إلى صاحبهم بالقسطنطينية، فيقولون: إن العرب غدرت بنا، ونحن أكثر منه عدداً، وأتم منهم عدة، وأشد منهم قوة، فأمرنا نقاتلهم.
فيقول: ما كنت لأغدر بهم، قد كان لهم الغلبة في طول الدهر علينا.
فيأتون صاحب رومية، فيخبرونه بذلك، فيوجهون ثمانين غاية، تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً، في البحر، ويقول لهم: إذا أرسيتم بسواحل الشام فاحرقوا المراكب لتقاتلوا على أنفسكم، فيفعلون ذلك، ويأخذون أرض الشام كلها، برها وبحرها، ما خلا مدينة دمشق، والمعتق، ويخربون بيت المقدس " . قال: فقال ابن مسعود: وكم تسع دمشق من المسلمين؟ قال: فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " والذي نفسي بيده لتتسعن على من يأتيها من المسلمين، كما يتسع الرحم على الولد " .
عقد الدرر في أخبار المنتظر - (ج 1 / ص 46)
وللرواية تكملة طويلة وبها أخبار وتفاصيل كثيرة جداً أخرجها الإمام أبو عبدالله بن حمّاد في كتاب الفتن, لكني لم أنقلها لأني لا أدري عن صحتها و لم أجد لها تحقيقاً.

ويوجد العديد من الأحاديث الأخرى التي تقل درجتها عن الصحيح, ولكني ارتأيت أن أقتصر على الصحيح من الأحاديث لعظم شأن الموضوع وأهمية التوصل فيه إلى نتائج مبنية على أدلة مقبولة للجميع.


نستطيع أن نخلص من هذه الأحاديث إلى الحقائق التالية:
- سيقع صلح آمن بين المسلمين والنصارى ويستمر هذا الصلح سنوات عديدة ثم يغدر النصارى بسبب رفع الصليب باسم جيش التحالف, أو خلاف على تقسيم غنائم العدوّ المشترك ولا تعارض بين السببين.
- هذا التحالف الإسلامي النصراني يقوم من أجل محاربة عدو مشترك ذكر في بعض الروايات بلا تعريف وذكر في أخرى أنه من وراء المسلمين وذكر في روايات أخرى أنه من وراء النصارى. (وراء) في الفصحى بمعنى: الأمام أو المقابل. وذكر في رواية واحدة (إن الروم يغزون مع المسلمين فارس).
- يلاحظ في العدوّ المشترك أنه بعد قتل مقاتليه يتبقى منه أموال وذراري شرك, وأموال وذراري إسلام. ويقع الخلاف في عدم مقاسمة المسلمين إخوانهم السبي الذين على الإسلام مع النصارى.
- وصف النصارى حلفاءهم المسلمين بأنهم العرب فقط في أكثر من رواية.
- القسطنطينية بتركيا (الكنيسة الشرقية) حينئذ ستعود تحت حكم النصارى كما كانت قبل الفتح الإسلامي. ويلاحظ أن الجيش النصراني رجع لها ليستأذن (صاحبها) في نقض صلح المسلمين (وُصفوا بالعرب فقط مرة أخرى) فلا يأذن بذلك! فيخبرون (صاحب رومية) بابا الفاتيكان بالتأكيد, ويجهزون لجيش الملحمة مباشرة!
- ليس في جميع الروايات السابقة أدنى ذكر للخيل والسيوف وأدوات الحرب القديمة, مع مناسبة ذكرها في اكثر من موضع لكن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يذكر الأسلحة عموماً دون تحديد نوعها, وقد حدد أنواعها في أحاديث الملحمة الكبرى التي ستقع بعد ذلك قريباً فذكر الخيل والسيف وغيرها.

من الحقيقة الأخيرة هذه نستطيع أن نتوقّع موعد انتهاء الحضارة وعودة الناس إلى الاحتراب بالسيوف وقد يكون ذلك بين غدر النصارى بالمسلمين, ووقوع الملحمة الكبرى.
وفي هذا الصدد يجدر أن أذكر هذه الأحاديث التي تعطي معالم أخرى لتلك الحقبة:

سنن أبي داود - (ج 8 / ص 273)
2639 - حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يُونُسَ حَدَّثَنَا زُهَيْرٌ حَدَّثَنَا سُهَيْلُ بْنُ أَبِي صَالِحٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ((مَنَعَتْ الْعِرَاقُ قَفِيزَهَا وَدِرْهَمَهَا وَمَنَعَتْ الشَّامُ مُدْيَهَا وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا ثُمَّ عُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ.))
قَالَهَا زُهَيْرٌ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ شَهِدَ عَلَى ذَلِكَ لَحْمُ أَبِي هُرَيْرَةَ وَدَمُهُ
وجاء في شرح الحديث قولان: الأول يتعلق بالجزية ولم يقع ولا أظنه يقع. والثاني "وَهُوَ الْأَشْهَر أَنَّ مَعْنَاهُ أَنَّ الْعَجَم وَالرُّوم يَسْتَوْلُونَ عَلَى الْبِلَاد فِي آخِر الزَّمَان فَيَمْنَعُونَ حُصُول ذَلِكَ لِلْمُسْلِمِينَ."
وَقَدْ رَوَى مُسْلِم عَنْ جَابِر قَالَ " يُوشِك أَهْل الْعِرَاق أَنْ لَا يَجِئْ إِلَيْهِمْ قَفِيز وَلَا دِرْهَم ، قُلْنَا مِنْ أَيْنَ ذَلِكَ ؟ قَالَ مِنْ قِبَل الْعَجَم يَمْنَعُونَ ذَلِكَ "

وفي رواية أخرى
مسند أحمد - (ج 15 / ص 290)
7249 - حَدَّثَنَا أَبُو كَامِلٍ حَدَّثَنَا زُهَيْرٌ حَدَّثَنَا سُهَيْلٌ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ:
(قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ((مَنَعَتْ الْعِرَاقُ قَفِيزَهَا وَدِرْهَمَهَا وَمَنَعْتِ الشَّامُ مُدَّهَا وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ.))
يَشْهَدُ عَلَى ذَلِكَ لَحْمُ أَبِي هُرَيْرَةَ وَدَمُهُ).
*القفيز والمد والإردَبّ هي مكاييل تلك البلاد على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.
أثار انتباهي ترتيب هذه البلاد, فحصار على العراق (وقد وقع من 15 سنة الآن) ثم حصار على الشام (ويبدو أنه سيقع قريباً ولا أحب ذلك طبعاً) وحصار على مصر! ثم هذه العبارة العجيبة (وعدتم من حيث بدأتم)! وقد قرأت شروح هذا الحديث فلم أجد فيها ما يناسبه بشكل تامّ, فهل العودة من حيث بدأنا هي انتهاء الحضارة الحديثة يا ترى؟
وبالنسبة لحصار مصر فالمتابع لسياسة الولايات المتحدة لابدّ وأنه قرأ عن السيناريو الذي صدر مؤخراً بخصوص التدخل في الدول الإفريقية سواء في السودان ومن بعدها خطتهم لتقسيم مصر في عام 2015م لإنشاء دولة عرقية نوبية وإدخال تغييرات سياسية واجتماعية و تغييرات أخرى لا أذكرها




ومما جاء فيه: "أما إن وقفت القوات المصرية التي تحتل أجزاء من السودان ضد مطالب الحركة وحقوق النوبيين، فأعتقد انها ستلاقي مصير جميع التدخلات الأجنبية

في العالم الحديث، وستجر الوبال على حكومتها وعلى دولتها". ورفض عبدالوهاب المحسي في حديثه لـ"العربية.نت" التحدث عن مصادر تمويل حركته، كما نفى أي ارتباط لها بالولايات المتحدة وإسرائيل" ولاحظ الثقة الزائدة في حديث هذا الرجل حيث جعل مصر دولة أجنبية مرة واحدة.



وأرجو أن يفيدنا أحد الإخوة بوثيقة تتعلق بموضوع سيناريو التدخل في مصر.

استناداً إلى الحقائق التي استنبطناها من هذه الأحاديث الصحيحة, وبالربط بينها وبين الأحداث التي تقع حالياً في الشرق الأوسط توصلنا -من منطلق تحليلي بحت يحتمل الخطأ والصواب- إلى نتائج مفادها:
- ستقوم حرب في إقليم كردستان لإعلانها الاستقلال مما يستدعي التدخل العسكري من تركيا فتكون دولة مغضوب عليها من دول (محور الشر) ويتم احتلالها من قبل النصارى. وقد بدأت تركيا تحشد جيوشها فعلاً على الحدود العراقية تحسّباً لانسحاب فجائي من أمريكا يجعل الأكراد يستغلون الفرصة ويعلنون دولتهم. وقد تقوم الحرب بسبب شحّ المياه في المنطقة وقيام تركيا حالياً بتدشين مشاريع سدود على نهر الفرات ستقلل جريانه إلى أراضي العراق وسوريا بنسبة كبيرة جداً. وقد ذكرت جريدة العدالة العراقية في هذا الصدد: "العراق، من جانبه ، حذر قبل أيام على لسان وزير الموارد المائية من" أن العراق سيخسر جراء المشروع 40% من أراضيه الزراعية، إضافة إلى تأثيرات أخرى تصيب نهري دجلة والفرات لا سابق لها في البنية الاجتماعية في العراق، فضلاً عن التغييرات البيئية الهائلة التي ستنتج من الانخفاض المرعب لمنسوب المياه."
وفي بيان لوزارة الموارد المائية صدر مؤخرا توقع خبراء الوزارة " أن يتعرض العراق إلى أزمة مياه تهدد أراضيه بالتصحر بعد انخفاض منسوب مياه نهر دجلة عند اكتمال مشروع سد اليسو – احد السدود المنفذة ضمن مشروع GAP ( الغاب ) ، ومن المتوقع انتهاء العمل به عام 2010"
للأمانة الأخلاقية منقول من الولف: منتديات الولف العربية http://www.al-wlf.com/vb/showthread.php?t=7499






ومن دار الحياة, ذكر وزير الموارد المالية العراقي ما نصه: "وتقدر الكلفة الاجمالية للمشروع بـ35 بليون دولار ويعد «سد اتاتورك» الذي أنجز عام 1990 على الفرات، أحد اكبر السدود في العالم. وكما ان هناك مشاريع على نهر الفرات كذلك توجد مشاريع على نهر دجلة وقال: «هدف تركيا من هذا المشروع لا يقتصر على المجال الاقتصادي، وانما هو مرتبط بتوجهات سياسية ايضاً». وأوضح ان الاتراك يشيرون الى انهم يريدون احياء منطقة جنوب شرقي الاناضول وجعلها سلة غذاء لتركيا، وتطوير مناطق المشروع الاكثر فقراً في تركيا، «لكن لا تفكر تركيا بالتشاور مع العراق وسورية، اللذين يستفيدان أيضاً من مياه النهرين، بذريعة انه لا يوجد اتفاق في شأن تقاسم المياه بين هذه الدول."






بالمناسبة, قد يتسبب هذا العبث البيئي بانحسار جبل الذهب من نهر الفرات والذي ذكر في أحاديث نبوية كثيرة وصحيحة, لكن ما يهمنا الآن هو ردة الفعل التي قد تحصل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سواء على موقف تركيا من كردستان أو بنائها لهذا المشروع, وليس بعيداً عليهم أن يستغلوا هذه الأحداث ليدخلوا تركيا ويقيموا الكنيسة الشرقية في القسطنطينية مرة أخرى, وبذلك تتحقق مسألة وجود العدو المشترك من ورائهم.

- ستحتقن قضية إيران وملفها النووي أكثر وأكثر حتى يصل المجتمع الدولي إلى استخدام الخيار العسكري, ويمكن أن تستقوي إيران بسلاحها النووي وتحتل العراق أو دول الخليج عنوة -لا سمح الله- فيؤدي ذلك إلى تحالف المسلمين العرب مع النصارى الغربيين ضد إيران بلاد فارس, وبذلك تتحقق مسألة وجود عدو مشترك من أمام الدول الإسلامية والغربية على حدٍ سواء.
بالإضافة إلى أن إيران بها مسلمين ومشركين (أغلب الشيعة يدعون غير الله) فيتحقق فيهم سبي ذراري الإسلام والشرك.
ليس لدي دليل على أي الحربين ستكون أولاً لكني وضعت حرب تركيا أولا لأن جيش النصارى سيعود بعد انتهاء حرب العدو المشترك إلى القسطنطينية لاستئذان كبيرها في قتال العرب, فكيف يذهبون لها وهي ليست لهم؟

قد يقول قائل: وهل من المعقول أن يتحالف المسلمون الآن مع عدوتهم أمريكا من أجل قتال أهل قبلة ؟! فأقول:

أولا: اقرأ ما في هذا الرابط حتى تعرف أن التحالف قد بدأ فعلياً ولن يلبث أن ينقلب إلى تحالف عسكري اكبر إذا زاد التهديد الإيراني للمنطقة.

رايس تدشن تحالفًا من ثماني دول عربية ضد إيران








علمت "المصريون" من مصادر دبلوماسية أن وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس انتزعت من وزراء خارجية الدول الخليجية بالإضافة إلى مصر والأردن، الموافقة على تدشين تحالف مشترك تقوده الولايات المتحدة لمواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة خصوصًا بالعراق وللتصدي لبرنامج طهران النووي.
وأوضحت المصادر أن رايس استغلت قلق الدول العربية من السيطرة شبه الكاملة لإيران على الأوضاع بالعراق للإعلان عن هذا التحالف المشترك بما يخدم مصالح الأطراف المنضوية تحته."
هل صار معقولاً الآن؟!

خذ هذا أيضاً!

أولمرت يرى محورا عربيا للسلام يتشكل لمواجهة ايران








"وأضاف في كلمته بشأن سياسة الحكومة "أشعر بالسرور لان محورا يتشكل من دول معتدلة في العالم العربي يريد المشاركة في صد نفوذ ايران في المنطقة. التهديد الايراني لا يستهدف اسرائيل والعالم الحر فحسب.. وانما يستهدف أيضا دولا عربية حولنا."

وجدد رئيس الوزراء الاسرائيلي القول بأن ايران المسلحة بأسلحة نووية والتي يدعو رئيسها الى تدمير اسرائيل ستمثل "تهديدا للوجود" بالنسبة لاسرائيل.

وأضاف "اسرائيل تتعاون مع المجتمع الدولي لمنعها. هذا مفترق طرق للمجتمع الدولي بأسره ويتعين عليه منع ايران من الحصول على قدرات نووية."

ثانياً: أنسيت أننا قبل 15 سنة استعنّا بالنصارى لقتال عدو مسلم سنّي يقال له صدام؟ القرار في هذه المسألة سياسي بحت للأسف, ولا أستبعد أنه لو أتى ذلك اليوم -نسأل الله السلامة- فستعبّأ الجيوش باسم الإسلام ومحاربة (الكافرين) الذين نضع أيدينا بأيديهم الآن ونستضيفهم في أرقى مستوياتنا مع أن التاريخ كله وحتى المستقبل يحذرنا منهم!

عن إطلاق مسمى (العرب) على المسلمين, فإن هذا يناسب زماننا الذي سيطرت فيه الدعاوى القومية العرقية. وقد يكون دليلاً على أنه حتى في تلك الحرب التي يتحالف بها المسلمون مع النصارى فإنهم لا يتحالفون باسم الإسلام والنصرانية بل سيتحالفون بمسميات أخرى مثل (مكافحة المد الفارسي) أو غيره, وهذا مناسب أن يقع في زماننا. وبالنظر للخلاف الذي وقع في الأخير بين النصراني الذي يقول: هزم الصليب! والمسلم الذي يرد عليه, يُستنتج أن ما تعاهدوا عليه أولاً ليس له علاقة بالدين ابتداءً وهذا أيضاً يناسب عصرنا فالدين اليوم هو المحرك الأول لكل الأمم لكنه آخر ما يُعترف بأنه كذلك.

ختاماً أؤكد على أننا اجتهدنا و اعتمدنا على أحداث وقرائن مربوطة بألفاظ الأحاديث النبوية ولا يمنع ذلك أن نكون قد أخطأنا في بعض التحليلات لكن الموضوع لم يُطرح هنا إلا للنقد والتقويم البنّاء فما كان من صواب فمن الله وما كان من خطأ فمني والشيطان. [/align]


منقووول للأمانه

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-28-2010, 02:09 AM
من العترة 3 من العترة 3 غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 2,019
معدل تقييم المستوى: 0
من العترة 3 is on a distinguished road
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

جزاك الله خيرا أخي السيف البتار عن طرح هذه الأحاديث الشريفة
لكن العدو على علمي ليس صدام و لا إيران هنا لكون لا غنيمة للمسلمين ورائها، ثم العدو هو وراء الروم ،لو كنت بالمدينة أين واء الروم ؟

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-28-2010, 02:21 AM
السيف البتار السيف البتار غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 5
السيف البتار will become famous soon enough
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ سَتُصَالِحُونَ الرُّومَ صُلْحًا آمِنًا فَتَغْزُونَ أَنْتُمْ وَهُمْ عَدُوًّا مِنْ
وَرَائِكُمْ فَتُنْصَرُونَ وَتَغْنَمُونَ وَتَسْلَمُونَ
ثُمَّ تَرْجِعُونَ حَتَّى تَنْزِلُوا بِمَرْجٍ ذِي تُلُولٍ فَيَرْفَعُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ النَّصْرَانِيَّةِ الصَّلِيبَ فَيَقُولُ غَلَبَ الصَّلِيبُ فَيَغْضَبُ رَجُلٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ فَيَدُقُّهُ فَعِنْدَ ذَلِكَ تَغْدِرُ الرُّومُ وَتَجْمَعُ لِلْمَلْحَمَةِ.
تحقيق الألباني :

هلا فيك اخوي

اعتقد والعلم عند الله

انها ايران لسبب بسيط جدااااااا

وهو ان فكرنا شوي من هم اعدائنا البارزين على مر التاريخ


بحسبه بسيطه ومن دون تفكير

نجدهم

الفرس والروم
ان كنا سنصالح الروم صلحا امنا

من بقي؟؟؟؟؟؟؟

شيئ بديهي هم الفرس

يعني ايران حاليا

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-28-2010, 02:22 AM
صالح الغامدي صالح الغامدي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 320
معدل تقييم المستوى: 5
صالح الغامدي is on a distinguished road
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

أخي الكريم السيف البتار .

بخصوص ( منعت العراق والشام و مصر ) أعتقد أنه تحقق بالاحتلال المباشر من قبل النصارى ( اتفاقية سايكس بيكو ) وتقسيم الدول العربية تحت النفوذ البريطاني والفرنسي وتم فعلا منع الخراج للدولة الإسلامية وتم تفكيك الخلافة وعاد العرب ( غير الخاضعين للاحتلال المباشر ) إلى ديارهم جزيرة العرب .


والله أعلم

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-28-2010, 02:28 AM
ابوساريه العدناني ابوساريه العدناني غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 0
ابوساريه العدناني is on a distinguished road
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

موضوع قيم بارك الله بالجميع

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-28-2010, 02:42 AM
محمد 11 محمد 11 غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 206
معدل تقييم المستوى: 0
محمد 11 is on a distinguished road
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

السلام عليكم
الملحمه بعد بعد زوال الحضاره والكارثه التي سوف تقلل عدد البشر
والدليل هو أن عدد النصارى في الأحاديث هو حوالي مليون فقط
لو تم عد جيوش النصارى الآن هي ملايين
و أيضا عدد المسلمين في الملحمه وفق الأحاديث قليل جدا جدا جدا مقارنتا بعدد المسلمين الآن

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-28-2010, 02:46 AM
السيف البتار السيف البتار غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 5
السيف البتار will become famous soon enough
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

كلامك صحيح يعني مر وقت طووويل وحانت نهاية ايران حسب تسلسل الأحداث

من وجهة نظري المتواضعه اقول العلم عند الله

الحكمه تقول ان نتخلص من ايران لأنها اشد عداوه وخطر من الروم

ومن بعدهم الروم اللي راح يكون مفكك وفي حاله يرثى لها

بسبب الأزمات الماليه اللي راح تجر وراها اعمال شغب وربما حروب بين دول واخرى

بالأخص روسيا وكوريا والصين بزعامة روسيا ضد امريكا وحلفاؤها من دول النيتو

وسيدمرون بعظهم وستكون امريكا واوروبا في حالة ظعف بسبب الحرب المتوقع ان تكون مكلفه جدا

على ايران وستدخل الحرب التاليه مع روسيا وحلفاؤها وسيهزمو ن واعتقد والله اعلم ان الحرب التاليه على المسلمين

ليس بسبب قتل من رفع الصليب وانما بسبب ان زعماء اوروبا في تلك الفتره سيصبون جام غظبهم على المسلمين

لأنهم من اوقعهم في تلك الحرب اللتي اظعفتهم وجعلتهم فرسيه سهله لروسيا وحلفاؤها وسيأتون للحرب المقدسه لأنها تعني لهم

اما البقاء على خارطة التاريخ او الاندثار كليا

وهو سبب هزيمتهم في الملاحم لأننا نقاتل من اجل الله ورسوله والفوز بالجنه

وهم يقاتلون من اجل شرف دنيوي وهو بقاء نسلهم وقوتهم على الأرض مستعينين بدينهم الهزيل

ولاكن حب الحياه وكره الموت سبب لجعل المسلمين يقظون على مليون مقاتل

من الروم

ونحن ثلة قليله

والله اعلم

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-28-2010, 02:47 AM
من العترة 3 من العترة 3 غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 2,019
معدل تقييم المستوى: 0
من العترة 3 is on a distinguished road
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

أخي جزاك الله خيراً ،
أقول قد وقع مند زمن ،بالله عليكم هل لا تجدون فلسطون هي مروج و تلال ؟ عندما أنبتو إسرائيل وقتها أليس دق الصليب و الصليب غلب و كان أقوى ؟ ثم في أحاديث أخرى بدل القول مباشرة تكون الملحمة قيل تكون ملاحم أي حروب إسرائيل و العرب إلى وقتنا هذا

(فيتداولونها بينهما والصليب منهم غير بعيد فيقوم صاحبكم إلى الصليب فيكسره فيقومون إليه فيقتلونه فتنهضون إلى سلاحكم وينهضون إلى سلاحهم فيهزم الله عز وجل تلك العصابة من المسلمين فلا ينجو منهم مخمر فيرجعون إلى ملكهم فيقولون قد كفيناك حرب العرب وبأسهم فيجمعون لكم قدر حمل المرأة تسعة أشهر ثم يقبلون إليكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية...)

الحديث السادس
وعن عبد الله بن مسعود، رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " تكون بين الروم وبين المسلمين هدنة وصلح، حتى يقاتلوا معهم عدواً لهم، فيقاسمونهم غنائمهم.
ثم إن الروم يغزون مع المسلمين فارس، فيقتلون مقاتلتهم، ويسبون ذراريهم، فيقول الروم: قاسمونا الغنائم كما قاسمنكم. فيقاسمونهم الأموال وذراري الشرك، فيقول: قاسمونا ما أصبتم من ذراريكم. فيقولون: لا نقاسمكم ذراري المسلمين أبداً. فيقولون: غدرتم بنا.
أي ما نشهده الآن !!!

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-28-2010, 02:52 AM
الإفريقي الإفريقي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: المغرب الإسلامي
المشاركات: 5,357
معدل تقييم المستوى: 11
الإفريقي has a spectacular aura aboutالإفريقي has a spectacular aura about
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

هل بدأت الحرب على الإسلام بعد 11/9
عجيب كنت أظن أن الحرب على الخلافة العثمانيه لم تنقطع حتى فتتت
وكنت أظن أن الجزائر إحتلت سنة 1830وتونس سنة 1881 ومصر سنة1882 و المغرب في 1910 وليبيا كذلك وقسم الشام والعراق بإتفاقية سايكس بيكو في تلك الفتره أيضا...وكنت أحسب أن الجنرال الفرنسي قال على قبر صلاح الدين اليوم تنتهي الحروب الصليبيه في ذلك الزمان أيضا...وكنت أعرف أن لورنس العرب وفيليبي و جلوب وغيرهم من الجواسيس الإنقليز تحالفوا مع الشريف حسين ومؤسس المملكه الثالثه في ذلك الزمان...وأن الحروب الهمجيه على المسلمين في بلاد المغرب وغيره من قبل المستعمرين كانت في الأربعينات والخمسينات وتلاها تسليم الحكم لزمرة من الدجالين التابعين للغرب الصليبي ليتموا ما بدأه أسيادهم...
وأن الكيان الصهيوني بدأ إنشاؤه منذ أوائل القرن 19 وأنه أعلن سنة 48 ومن ذلك الزمان وأهلنا في فلسطين يسامون العذاب بلا رحمه وأن العدوان على مصر كان في الخمسينات
وأن القدس أفتكت من حوزة المسلمين في الستينات وأن إسرائيل دعمت إيران في حرب العراق في الثمانينات
وأن العراق إستدرج لدخول الكويت في التسعينات وأنه قضى 13 سنه في حصار أهلك الحرث والنسل وأنه عانى من القصف بأعتى أنواع الأسلحه وبأكثرها تدميرا بل قصف باليورانيوم المنضب بكميات تعادل إشعاعات القنابل النوويه
,كما ظننت أن أمريكا قد حاولت غزو الصومال في التسعينات وأنها قدإنتهكت حرمة جزيرة العرب وجعلت فيها عشرات القواعد وعشرات ألوف بل مئات الألوف في بعض الفترات من الصليبيين على بعد بضع كيلمترات من أطهر وأقدس أماكن الأرض...
وأن إنتفاضة الأقصى كانت قبل 11/9 وقتل فيها الألوف من أهلنا بأحدث الأسلحة الأمريكيه...

يعني صراحة يبدو أنني عند جهل شديد بالتاريخ
ويبدو أن الأمريكان كانوا حبايبنا وأكيد إحنا أعتدينا عليهم وظالمينهم

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-28-2010, 02:57 AM
السيف البتار السيف البتار غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 5
السيف البتار will become famous soon enough
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

اخوي الأفريقي

حياك الله

اعتقد المقصود

انها صارت حرب علنيه

في شتى جوانب الاسلام

من حرب على الارهاب

الى حملة الحجاب

وبعدها المادن

والرسومات

وسب ام المؤمنين

رضي الله عنها

كل هدي ترى حروب لاكن بدون سلاح

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 11-28-2010, 02:59 AM
من العترة 3 من العترة 3 غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 2,019
معدل تقييم المستوى: 0
من العترة 3 is on a distinguished road
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإفريقي مشاهدة المشاركة
...

يعني صراحة يبدو أنني عند جهل شديد بالتاريخ
ويبدو أن الأمريكان كانوا حبايبنا وأكيد إحنا أعتدينا عليهم وظالمينهم
صحيح أخي إعتدينا عليهم ( على حِتَت أرض أُ خلاص )

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 11-28-2010, 05:21 AM
abdallah abdallah غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 255
معدل تقييم المستوى: 5
abdallah is on a distinguished road
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

لماذا لا يكون هذا العدو هم اليهود ؟

__________________
وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمْ الْوَارِثِينَ (5) وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 11-28-2010, 05:28 AM
السيف البتار السيف البتار غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 720
معدل تقييم المستوى: 5
السيف البتار will become famous soon enough
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdallah مشاهدة المشاركة
لماذا لا يكون هذا العدو هم اليهود ؟

سؤال وجيه

اعتقد والله اعلم

ان ايران هي العدو الحالي

اقصد من ناحية نشوب حرب لاقدر الله

ايران موجوده في لبنان

وفي العراق

واليمن

والأخيره

خطرها

محدود

اقصد الحوثيين

كلها مؤشرات تدل على ان عدونا

حتى عقائديا

اقصد كا سنه وشيعه

هو مؤشر ان ايران

هي العدو

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 11-28-2010, 07:00 AM
najib najib متصل الآن
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 5,922
معدل تقييم المستوى: 12
najib has a spectacular aura aboutnajib has a spectacular aura about
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

لا تنسوا يا اخوة منطقة البلقان المجاورة للشطر الاروبي من القسطنطينية حيث دارت حرب ضد المسلمين و الكروات الكاثوليك من قبل الصرب الارثودوكس اخمدتها اتفاقية دايتون دونما حلول ترضي اي طرف وكان الخاسر الاكبر هم المسلمون كما وان القوميين الصرب لا يزالون يشكلون تهديدا قد يشعل المنطقة في اية لحظة لا سيما وانهم حلفاء للروس واخوة لهم في العرق و الدين ..وكما في البوسنة والهرسك كذلك في كوسوفو الالبانية ...الصرب لا يبدون من طرفهم اي استعداد للتخلي عنها ..الروس كما في السابق لا يستطيعون دعما علنيا لاخوانهم الصرب وذلك لعدة اسباب تشكل نقاط ضعف بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية منها:
- الحرب الدائرة بالقوقاز المسلم
- عدد المسلمين بروسيا الذي يقدر باكثر من خمسين مليونا
-نفوذ روسيا بمنطقة اسيا الوسطى ذات الساكنة المسلمة والاستهداف الغربي لاختراقها وانتزاعها من هيمنة الروس
-العلاقات المصلحية الوثيقة مع جل البلدان المسلمة

..بعد مشاركة المسلمين الروم في حرب لعدو مشترك وراء القسطنطينية قد ينزلون ارض الشام لحرب مشتركة اخرى ضد حلفاء معلنين لايران كحزب الله و النظام السوري واخرين حلفاء بالشبهة كالمقاومة الاسلامية في فلسطين وجماعات اخرى شاركتها في تحرير بيت المقدس حيث يخرب من قبلهم-الروم- كما ورد بالروايات
او مع نظام اسلامي يقوم بمصر وهذا هو الارجح وتدعمه اثار وله شواهد في الصحيح منها واقعة الحصار الذي يفرض على مصر والشام والظاهر انه قبل الاجتياح وبعد تحرير بيت المقدس

و الله اعلم

__________________
قال أحمد بن يونس قلت لأبي بكر بن عياش ( توفي 193 هــ ) لي جار رافضي قد مرض .
قال : عده مثلما تعود اليهودي والنصراني , لاتنوي فيه الأجر
( سير أعلام النبلاء 8/504)
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11-28-2010, 07:47 AM
الخيّال المتعبد الخيّال المتعبد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,709
معدل تقييم المستوى: 6
الخيّال المتعبد is on a distinguished road
افتراضي رد: أحاديث صحيحه عن ملف إيران النووي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

رفع الصليب بعد النصر له مدلول وحيد

هو أن العدو ليس نصراني كما وأنه مشرك (عبدة نار او عبدة بقر او ما شابه) ممكن يكون حرب ضد شرق اسيا الصين والكوريين ومن ثم فارس

فهي معركتان وليس واحدة (غنائم مشركين ومن ثم غنائم مسلمين)

ظهور المهدي يكون قبل الملحمة بمدة حمل إمرأة اي بعد النصر على فارس

والله اعلم

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.